مقدمة اذاعة مدرسية عن صلاتي حياتي، فقد أمر الله تعالى المسلم بخمس صلوات مكتوبة في النهار والليل، وجعل فيها أجرًا عظيمًا وعظيمًا، فالصلاة هي ركن الإسلام الثاني وهي الركن. والصلاة مفتاح الحسنات. فإذا أهمل الصلاة، فباقي أعماله مرفوضة وباطلة، وتساهم في تقديم نموذج جاهز وكامل لإذاعة مدرسية عن الصلاة وأهميتها، وكيف ذكرها القرآن الكريم والحديث الشريف.

مقدمة اذاعة مدرسية عن صلاتي حياتي

الحمد لله رب العالمين. ولله الحمد. نحمده ونستعين به ونستغفره. أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله، وبعد/

في هذا اليوم أيها الطلاب الأعزاء، سيكون موضوعنا عن الصلاة، وكونها شريان الحياة للمسلم. الصلاة من الواجبات التي فرضها الله تعالى على المسلم. فالصلاة هي الفاصل بين الجنة والهاوية، فمن أقام الصلاة دخل الجنة الله تعالى ومن لم يؤدها وتركها فهو في النار والله أعلم فأسمع. يقال لنا بعناية أنتم شباب المستقبل وأنت أمل الأمة الإسلامية.

راديو المدرسة عن صلاتي هو حياتي

في الدقائق القليلة القادمة سنتحدث عن وجوب الصلاة، وسنتحدث عن أهميتها ودورها في بناء شخصية المسلم بشكل سليم ومباشر. دين الإسلام، فمن أقامها ثبت الدين كله، ومن لم يثبته فقد حطم دينه بيديه، والصلاة حد بين الإسلام والكفر، وهي العلامة التي تميز المسلمين عن غيرهم. أهل الديانات الأخرى، وأن هذا الواجب العظيم له مكانته السامية وقد شرع الله عز وجل لنبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلم جميع الواجبات والواجبات الدينية من خلال القرآن. وهو الذي ينزله بالوحي إلى الأرض إلا للصلاة، وأسلم إلى السماء بأمر الله تعالى، وصعد فوق السموات السبع، ووصل إلى سدرة المنتهى. خاطبه الله تعالى وأمره بالدعاء هو والذين أسلموا معه. وقيمة هذا الواجب العظيم وقيمته، فقد أُعطي خيراً لم يسبقه أحد، وقد ذكرت السنة النبوية المباركة أن أول ما يحاسب عليه الإنسان يوم القيامة هو الصلاة. أسلوب حياة ونهج متكامل للمسلم، تكون فيه روح الإنسان مستقيمة، وبها يصبح قلبه طاهرًا ومخلصًا لله عز وجل في كل شيء، فاتبع وصية رسول الله وحفظ الصلاة ما دامت. انت على قيد الحياة.

فقرة من القرآن الكريم عن صلاتي هي حياتي

لا شك أن القرآن الكريم هو كلام الله عز وجل أنزل على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وقد ذكر القرآن الكريم العديد من الآيات الكريمة التي تحدثت عن الصلاة وسلامتها. فضائل وأهمية في حياة المسلم، وسنذكر بعض هذه الآيات الشريفة. يتلوها علينا صديق مشهور بصوته العذب، ومع كل آية نذكر أي السورة سهلة وما هو رقمها في السورة، ويمكنك البحث عنها والتأمل فيها وقراءتها. والتفسير والآيات هي

  • والله تعالى {إنما يعمق مساجد الله الذي يؤمن بالله واليوم الآخر، ويقيم الصلاة والزكاة لا يخافون الله إلا أولئك الذين يرتدونها}.
  • قال الله تعالى {ولم يأمروا إلا بعبادة الله وإخلاصه في الدين وإقامة الصلاة وإخراج الزكاة}.
  • قال الله تعالى {وأقاموا الصلاة وأخرجوا الزكاة. ومهما قدمتم الخير لأنفسكم ستجدونه عند الله.}
  • والله تعالى {والذين صابروهم يطلبون ربهم ويقيمون الصلاة ويقضون ما أنزلناهم سراً وعلناً، وأصحاب الخير أدرون سيئ لهم بيت}.
  • قال الله تعالى {وإن ضربت الأرض فليس عليك أن تقصر الصلاة إذا كنت تخشى أن الذين كفروا يفتنكم الكافرين كنتم عدوًا واضحًا}.
  • طلابي الأعزاء هنا تنتهي فقرة القرآن الكريم عن صلاتي هي حياتي، وسوف ننتقل إلى فقرة الحديث النبيل عن صلاتي هي حياتي.

فقرة الحديث النبيل في راديو المدرسة عن صلاتي هي حياتي

بعد الاستماع إلى الآيات القرآنية بصوت صديقنا جزاؤه الله كل خير نستمع إلى بعض الأحاديث المباركة التي أوصى فيها رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بالحفاظ عليها. الصلاة، وبيان بعض فضائلها

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “العهد بيننا وبينهم ترك الصلاة، ومن تركها فقد كفر”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “أتظن لو كان عند باب أحدكم نهر فاغتسل فيه خمس مرات في اليوم هل بقي شيء من وسخه قالوا لم يبق من ترابه. قال هذا كالصلوات الخمس التي يمحو بها الله الذنوب.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من توضأ للصلاة ثم توضأ تاما ثم سار إلى الصلاة المقررة، وصلىها مع الناس، غفر الله له ذنبه”.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من صلى الفجر في جماعة ثم جلس ذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى صلاتين له أجر كامل، الحج والعمرة الكاملان “.

فقرة كلمة الصباح عن الصلاة

بعد سماع تلاوة عطرة من القرآن الكريم وقليل من هدى الحبيب المصطفى – صلى الله عليه وسلم – يجب أن نقف مع كلام الصباح عن الصلاة التي قالها التلميذ “فلان”. “يقرأ في آذاننا

الصلاة من أعظم العبادات، إن لم تكن أعظمها عند المسلمين، فهي عماد الدين وأحد أركانه، وقد ذكرها الله تعالى في مواضع كثيرة في القرآن الكريم. قال تعالى في سورة النساء فَإِذَا أَنْتَ تَسْتَحُطُ صَلاَةً ۚ حقًا تشرع الصلاة للمؤمنين في وقتها} وهي أيضًا من أولى الأعمال التي يحاسب الخالق عبيده عليها. يوم القيامة، فمن حفظها يربح وينتصر، ومن تركها فقد خيبة أمله وخسره، فتركه يخالف أحكام الدين، ولا يجوز تركه إطلاقا، فلنتأكد من ذلك اكتمالها وكمالها في أوقاتها الخمسة المفروضة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة هل تعلم عن الصلاة

أعزائي الطلاب والمستمعين الكرام نذكر لكم بعض المعلومات المهمة عن الصلاة ومكانتها وفضلها في الإسلام من خلال فقرة “هل تعلم” ونأمل أن يستفيد منها الجميع/

  • هل تعلم أن الصلاة كانت آخر وصية لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – قبل وفاته
  • هل تعلم أن من صلى الفجر وهو حاضر فله حفظه الله ورعايته
  • هل تعلم أن الله تعالى أمر المسلم بخمسين صلاة، ثم خفضها إلى خمس صلوات فقط.
  • هل تعلم أن أجر الصلاة الواحدة أجر عشر صلوات كاملة، والله يضاعف لمن يشاء.
  • هل تعلم أن عدد الآيات التي تحدثت عن الصلاة بلغ ثلاثة وستين مرة.
  • هل تعلم أن الصلاة تقوِّم روح الإنسان وتصحح سلوكه فتنهى عنه كل شر وكل ذنب
  • هل تعلم أن الصلاة للصلاة تكفر بينهما إلا الكبائر.
  • هل تعلم أن المشي إلى المسجد لأداء الصلاة سبب لكثير من الحسنات والأجر.
  • هل تعلم أن الصلاة سبب في صلاح باقي أعمال ابن آدم وسبب دخوله الجنة

حكمة اليوم عن الصلاة

سنخبرك الآن بقاعدة عن الصلاة، تتلخص فيها فضائل الصلاة وفوائدها، وسنفهم من خلالها سبب قول أن صلاتي هي حياتي، والحكمة هي/

  • من يصلي حقها، فقد أعطي الكثير من الخير، فاجعل صلاتك بهجة لعينيك، وراحة لنفسك، وطعامًا لروحك.
  • صلّي يا أخي المسلم، الموت قادم والوقت قريب. صلوا ولا ترفضوا، فالله راعي أفعالك.
  • الصلاة راحة للقلب، وطمأنينة للنفس، وطمأنينة للنفس، فاحفظها، حفظها الله تعالى ورعايتك.
  • الصلاة أسلوب حياة، وسبيل للنصر في الدنيا والآخرة، وسبيل للهروب من الدمار والفساد.
  • الصلاة نور للطريق ودليل على الصراط المستقيم، والصلاة نور لظلمة القبور.

فقرة الصلاة عن الصلاة

والآن نترك لكم بعض الأدعية التي نسأل الله تعالى أن ينفعنا بها ويتقبلها منا. يناديهم الطالب “فلان”

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد صاحب الخلق العظيم والحمد لله رب العالمين يملأ السموات والأرض، يملأ ما يشاء بعد ذلك. نسألكم أن تحفظوا صلواتنا وأن تثابروا عليها، وأن تثبتون عليها.

ختام راديو المدرسة عن صلاتي هو حياتي

هنا يا أعزائي وصلنا إلى خاتمة برنامجنا الإذاعي، ونشكر طلابنا الذين ساهموا في جمع معلومات مهمة عن الصلاة، ونشكر صديقنا الذي تلا لنا الآيات الكريمة، ونشكر كل من استمع إلينا. كلمات، ونسأل الله تعالى أن يجعلنا من الذين يستمعون إلى القول ويتبعون أحسنه. نسأل الله تعالى أن يوفقنا وإياك للصراط المستقيم، والحمد لله رب العالمين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.