سبب ترحيل اليمنيين من المملكة السعودية 2023، وهذا القرار شمل فئة معينة من الوافدين الذين يحملون الجنسية اليمنية فقط، ويشير إلى حقيقة قرار إبعاد المواطنين اليمنيين. من السعودية عام 2023، مع العديد من التفاصيل المتعلقة بقرار ترحيل يمنيين من جازان والعديد من مدن جنوب السعودية أيضًا.

حقيقة ترحيل اليمنيين من المملكة السعودية 2023

منحت السعودية المواطنين والمؤسسات المختلفة مهلة أربعة أشهر للتخلي عن جميع المغتربين اليمنيين العاملين في المناطق الحدودية الجنوبية واستقدام عمال من جنسيات أخرى ليحلوا محل اليمنيين، بحسب مصادر عديدة، لكن حكومة المملكة قامت بذلك. لم يعلن رسميا عن هذا القرار حتى الآن. تنتهي المهلة المذكورة أعلاه في الأيام الأخيرة من شهر نوفمبر 2023.

إبعاد يمنيين من جنوب السعودية 2023

بدأت العديد من المؤسسات السعودية الاستغناء عن الموظفين اليمنيين العاملين في المناطق الجنوبية وترحيلهم من أراضي المملكة. وشملت هذه المناطق جيزان ونجران وعسير عقب القرارات السعودية الأخيرة بشأن إبعاد المغتربين اليمنيين.

سبب ترحيل اليمنيين من المملكة السعودية 2023

ولم تعلن السعودية عن أي أسباب وراء قرار إبعاد اليمنيين من أراضيها، على الرغم من التأثير السلبي الكبير لهذا القرار على الأسر اليمنية التي تعيش في المناطق الجنوبية من المملكة، حيث تساهم الوظائف في هذه المناطق في توفير الدخل لآلاف الأسر اليمنية.

كم عدد اليمنيين في السعودية 2023

يتجاوز عدد اليمنيين في السعودية في الوقت الحاضر مليوني نسمة، ويعمل المغتربون اليمنيون في العديد من الوظائف التعليمية والفنية داخل أراضي المملكة، وهناك عدد كبير من اليمنيين الذين لجأوا إلى السعودية، العربية بسبب الأوضاع الحالية داخل الأراضي اليمنية في الفترة الأخيرة أيضًا.