سبب وفاة وسام متى، متى الذي وافته المنية يوم الثلاثاء 27 تموز 2023، وأثار نبأ وفاته حزنًا شديدًا في الإعلام والدوائر الصحفية اللبنانية والعربية. وسبب وفاة وسام متى وسنعرض لكم انجازات ومواقف وسام متى.

معلومات عن وسام متى

وسام متى صحفي لبناني ومراسل لوكالة سبوتنيك اللبنانية. متخصص في الشؤون العربية والدولية والحركات الإسلامية. من مواليد 1977 لبناني الجنسية. حصل على إجازة في الحقوق من الجامعة اللبنانية في بيروت. وسام متى متخصص في الشؤون الدولية وخاصة الشؤون الروسية وانضم إلى العمل وسام. كصحفي في “جريدة السفير” وكان مستشاراً للقسم العربي والعالمي للأخبار في عامي 2017 و 2023، قام وسام متى بتغطية أبرز الأحداث السياسية والاجتماعية في الشرق الأوسط وشارك في تغطية التظاهرات و احتجاجات في مصر ولبنان. أصيب وسام متى بجروح وارتجاج خفيف في انفجار مرفأ بيروت عام 2023، وكان وسام متى ذائع الصيت ومتميزًا في المجال الصحفي بحس الفكاهة والشغب والخفة. جدير بالذكر أن وسام تميز بجرأته ورفع العلم الروسي على شرفة منزله في منطقة عوكر أمام السفارة الأمريكية. كما كان له تأثير في تأسيس ونجاح العديد من الصحف والمواقع العربية.

سبب وفاة وسام متى

توفي الإعلامي وسام متى، الثلاثاء 27 تموز 2023، عن عمر يناهز 43 عاما، بعد إصابته بجلطة دماغية شديدة في 15 تموز، نُقل بعدها إلى مستشفى سرحال، ثم نُقل إلى مستشفى رزق بالعاصمة بيروت. استمرت حالته الصحية في التدهور، حتى صعدت روحه إلى الرفيق الأعلى وسط حالة حزن شديدة في المجال الصحفي العربي.

إنجازات ومواقف وسام متى

حقق الإعلامي الراحل وسام متى في صغره العديد من الإنجازات نذكرها في السطور التالية/

  • عمل في هيئة تحرير مجلة “Post 180” الإلكترونية.
  • أطلق عددًا من المواقع الإلكترونية مثل “البوستجي، المسكوبيّة، والمراسير”.
  • مراسل وكالة سبوتنيك الروسية في بيروت عام 2016.
  • محرر بجريدة السفير.
  • رئيس القسم العربي والعالمي في جريدة السفير 2006-2016.
  • مستشار للقسم العربي والدولي بجريدة الأخبار بين عامي 2017 و 2023.
  • عضو في إدارة قسم الأخبار في صوت الشعب 2016.