ما سبب وفاة ضحى العمري ، التي ترددت أنباء وفاتها في أرواح ضمائر أقاربها وأصدقائها، على الإنترنت خلال الساعات القليلة الماضية، هذا ما سيجيب عليك خلال سطور مقالتنا المقدمة لك.

ما سبب وفاة ضحى العمري

وكان سبب وفاة ضحى العمري إصابتها بنوبة قلبية مفاجئة وصفت بأنها حادة، بحسب إفادات بعض النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسط صمت تام من قبل أهلها بشأن تحديد السبب، تم إجراء الفحوصات وتبين أنها توفيت قبل إنقاذها، توفيت ضحى العمري يوم الجمعة 23 يوليو من العام 2023، وأقيمت صلاة الجنازة على جثمان المتوفاة بالمسجد العمري الكبير، ودُفنت بعد صلاة العشاء في مقبرة كفر كفر، أسد التي تعتبر مسقط رأسها.

ضحى العمري السيرة الذاتية

هي ضحى أحمد حسين يوسف العمري، طالبة أردنية من كلية العمارة تابعة لجامعة اليرموك الأردنية 1996، وبعد انتشار نبأ وفاتها، انطفأت مواقع التواصل والمواقع الإلكترونية للمملكة الأردنية الهاشمية، وساد حزن شديد في الشارع الأردني حدادًا على انفصالها.

ما أصل ضحى العمري

ترجع المهندسة ضحى العمري نسبها إلى قبيلة العمري القديمة التي تمتد أصولها إلى الصحابي الكبير سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه ورضاه، وفي الخليل توجه إلى المملكة الأردنية الهاشمية ليستقر في بلدة العربيدية في كفر أسد، يذكر أن عائلة العمري حظيت بمعاملة خاصة من حكام الدولة العثمانية، حيث تم استبعادهم من السوق للجيش تكريما لنسبهم لفاروق رضي الله عنه.

تعزية بوفاة ضحى العمري

بعد انتشار خبر وفاة ضحى العمري، بدأت مراسم العزاء وبطاقات النعي لها تنتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وجاءت أبرز العبارات الملطفة التي نشرت في العزاء في البيان الصادر عن عشائر العمري، وذكر فيه أن عشائر العمري انتشرت داخل الأردن وخارجه حزنا على وفاة ضحى الشابة المهذبة والأخلاق. أحمد حسين العمري، المتوفى يوم الجمعة، وأنه سيتم دفنها ودفنها بعد الصلاة على جسدها الطاهر في مسجد البلدة (كفر أسد)، وختم بيان النعي بأننا لله وإنا إليه، وبعد هذا البيان انشغال منصات التواصل الاجتماعي بالدعاء لها بالرحمة والمغفرة وأن الله يسكنها جنة واسعة بجانب الوالدين والصالحين، وأكدت إحدى الصفات أن الفتاة ما زالت حديثة. تخرجت بعد التخرج، ولم يمر عام كامل على تخرجها من جامعة اليرموك، وسط أجواء من الحزن على عمرها وبؤس وتفوق في دراستها، ولم تهنئها على تخرجها بعد، بحسب تابير.