ماذا يسمى طعام القادم من السفر، فهذه اللغة هي أكبر لغات العالم من حيث عدد المصطلحات الموجودة فيها. ستتوقف هذه المقالة عند توضيح ما يسمى بطعام المسافر، بالإضافة إلى الدخول في أصل هذه الكلمة.

ماذا يسمى طعام القادم من السفر

يُسمَّى طعام الناقعة، وهي كلمة عربية قديمة لها أصل لغوي واضح بين العرب، وهي عتال لوجهين، أي لها أكثر من وجه مختلف. المعنى، وشائعه اللبن النقي، وهو أيضا كلمة تدل على طعام الإنسان الذي جاء من سفر بعيد، كما يشير إلى طعام الرجل ليلة زفافه، وفيه أكثر من معنى آخر. وسنتحدث في ما يلي عن أصل كلمة نقيع بالتفصيل.

أصل كلمة نقي

الناقية في اللغة العربية اسم جمع “نقي” وله أكثر من معنى. في اللغة هو لبن نقي مبرد، وقيل أن يضحي الإنسان إذا جاء إليه ضيف من باب تكريمه وإظهار الكرم أمامه، والنقية أيضا كل. الطعام الذي يصنع للمسافر الذي أتى من رحلته الطويلة، وهو أيضًا الطعام الذي يقدمه للناس للرجل يوم زفافه، ويقال باللغة أن الناس هم ينابيع الموت، وهذا يعني أن الموت يقتل الناس كما يفعل جزار اللحم جزر النقيع وهي الذبيحة.

كلمة لمكان مليء بالناس

الكلمة التي تقال في مكان مليء بالناس هي كلمة مزدحمة، ومزدحمة في اللغة هي اسم الفعل من الفعل مزدحم ومزدحم، والمسموم منه مزدحم، وإذا قيل شارع مزدحم، فإن ذلك هو شارع مليء بالناس.