ما حكم لعب ببجي، لقد أبهرت هذه اللعبة العديد من الشباب والفتيات من مختلف الأعمار حتى أمضوا ساعات طويلة في لعبها. في هذا المقال يتوقف عن التعريف باللعبة وانتشارها وأعمار معظم من يلعبها، ثم يمر بقاعدة اللعب بها في الشريعة الإسلامية، سواء كانت هذه اللعبة قبل إضافة ميزة الأصنام أو بعد ذلك، يتم توفير الإجابة على السؤال السابق بشيء من التفصيل أدناه.

لعبة ببجي

لعبة PUBG أو PUBG هي لعبة حرب انتشرت في السنوات القليلة الماضية في العالم ودخلت العالم العربي بشكل أساسي من خلال بوابة المراهقين. تعتمد اللعبة على حرب خاضها عدة لاعبين من مختلف دول العالم من خلال ربطهم عبر الإنترنت. انتشرت اللعبة عبر الهواتف المحمولة أكثر من غيرها، ثم انتشرت إلى Xbox و Playstation وأجهزة الكمبيوتر.

ما حكم لعب ببجي

حكم لعب لعبة البوجي خلاف بين علماء المسلمين المعاصرين، فعلى سبيل المثال أصدر الأزهر الشريف فتوى تحرمها وحرمة كل لعبة تحرض على العنف وإراقة الدماء. ويقصد به تحريف العقيدة أو الشريعة وازدراء الدين، والدعوة إلى الركوع أو السجود لغير الله تعالى، أو ازدراء المقدسات، أو العنف، أو الكراهية، أو الإرهاب، أو إيذاء النفس، أو غير ذلك “.

لكن من ناحية أخرى رأى بعض المشايخ أن الألعاب الحربية من الألعاب التي تطور فكرة التجنيد وتعليم أساليب الحرب، وبالتالي فهي ليست ممنوعة في حد ذاتها، ولكن المشكلة تكمن في إضاعة الوقت. عليهم وصرف العبد عن الصلاة وذكر الله تعالى. الاهتمام بالذكر والصلاة والعبادة، فالمسلم ثم الداخل في كلام الله تعالى من أخذوا دينهم إلى هوا ولعبوا الدنيا وخدعوا الحياة اليوم ينسونهم كما نسوا لقاء هذا اليوم وما تنكره آياتنا. }، ورأى بعض شيوخ المعاصر ذلك المسلم إذا رأى في لعبة ما ينبغي أن يتركها ولا ينتظر فتوى تجيزه أو تنهى عنه، فإن مسألة الألعاب أسهل وأسهل من ذلك. والله أعلم.

لعبة Pubg بعد التحديث

الحكم في لعبة البوجي بعد التحديث الأخير هو التحريم كما قال بعض شيوخ المسلمين المعاصرين. أضافت اللعبة ميزة تسمح للاعبين بالسجود للأوثان، وهو ما اعتبره كثير من المسلمين محاولة لزرع الوثنية في أذهان المسلمين وتشويه عقيدتهم، ولذلك حذر كثير من العلماء من هذه اللعبة وأصدروا فتوى ضدها. مع هذا التحديث.

حكم لعبة Pubg بعد حذف الأصنام

وأما حكم لعبة البوجي بعد شطب الأصنام فهي تعود إلى ما سبق في الحديث عن حكمها، ومن العلماء من رآهم ممنوعا نهائيا بنشرهم لأفكار مشوهة تهتك الإيمان، ومن رآها مباحة بشروط سبق بيانها، والله أعلم.