نبذة عن مخترع ماكينة صنع الثلج، منذ زمن طويل كان صنع الثلج أمراً صعباً للغاية، ففي الحقيقة لم يخترع أحد شرح طريقة ميكانيكية لصنع الثلج أو حتى التبريد، ولكن في الوقت الحاضر يتم استخدام آلة صنع الثلج لتحضير البرد شرب للضيوف، أو بهدف التغلب على يوم حار في الصيف، سوف نتعرف على معلومات عن مخترع آلة الثلج.

معلومات عن مخترع صانع الثلج السيرة الذاتية

كان مخترع آلة الثلج جيمس هاريسون، صاحب صحيفة من جيلونج، فيكتوريا، وأحد الرواد في صناعة التبريد، مخترعًا أول نظام تبريد بضغط البخار في أستراليا، باستخدام الأثير. اخترع الجليد في عام 1851 م، وفي عام 1854 م بدأ العمل معها تجاريًا، ونتيجة لذلك حصل على براءة اختراع في عام 1855 م، بالإضافة إلى تكليفه بإنشاء نظام تبريد لشخص واحد. من المصانع، ثم أصبح يعتمد عليها في مصانع تعبئة اللحوم، وأعمال أخرى تعتمد على التبريد.

ما هي الصدفة التي أدت إلى اختراع آلة صنع الثلج

كان العالم يعتمد على استخدام صناديق الثلج عندما اكتشف جيمس هاريسون شيئًا مذهلاً أثناء استخدام الأثير الكبريت لتنظيف المحرك، حيث تبخر السائل، وشعر بالبرد في المعدن عند لمسه، وبالتالي أدت هذه اللحظة اليوريكا إلى اختراع آلة صنع الثلج الميكانيكية عام 1854 م، والتي تحولت بعد ذلك إلى نظام تبريد عن طريق ضغط البخار، والتي تمكنت من الحصول على براءة اختراع لها باعتبارها (آلة تبريد)، والجدير بالذكر أنه ينطبق على الحصول على براءة اختراع في أنسب وقت هو الكثير من الأشياء الذكية، وهذا لأنه في مجال الملكية الفكرية، يسجل صاحب براءة الاختراع في نفس تاريخ المخترع الوحيد، مما يؤدي إلى توثيقه النهائي.

جيمس هاريسون السيرة الذاتية

وُلد جيمس هاريسون عام 1816، وكان مخترعًا، بالإضافة إلى كونه مخترعًا، في بونهيل بالقرب من رينتون، اسكتلندا. الأمسية التي أسسها الأستاذ (جون أندرسون)، ثم درس في معهد الميكانيكا في جلاسكو، حيث كان تخصصه الكيمياء، وحصل أيضًا على جائزتين عن مقالاته، ثم سافر إلى لندن عام 1835 م، وهناك عمل ملحنًا، ثم تعاون مع دور النشر وبائعي الكتب في شيبسايد، ثم ذهب إلى سيدني عن طريق البحر في عام 1837 وأخذ معه معدات الطباعة إلى ليتراري نيوز، حتى قام بتحريره ويليام بيكيت.

حقائق عن جيمس هاريسون

هناك الكثير من الحقائق عن جيمس هاريسون مخترع ماكينة صنع الثلج، ويمكن ذكر بعضها أدناه/

  • حصل جيمس هاريسون على الميدالية الذهبية من معرض ملبورن، من خلال إثبات عمليًا أن اللحوم المجمدة يمكن أن تظل صالحة للأكل لعدة أشهر.
  • حصل على براءة اختراع عندما صنع نظام تبريد من خلال ضغط بخار الأثير، وكان ذلك في عام 1855 م.
  • سافر جيمس هاريسون إلى لندن، وحصل هناك على براءة اختراع لاختراعه الذي سُجل برقم 747 عام 1856 م، وتم تسجيل اختراع ماكنة الثلج الخاصة به برقم 2362 عام 1857 م.

الأوسمة التي حصل عليها جيمس هاريسون

تم تكريم جيمس هاريسون في مناسبات عديدة نتيجة اختراعه لماكينة الثلج، وكان ذلك حتى تم تخليد اسمه طوال الوقت، حيث عملت الحكومة على تكريم هذا المخترع، وتم ذلك من خلال/

  • جيمس هاريسون هو الاسم الذي يطلق على جيلونج على نهر بارون.
  • تم وضع لوحة تذكارية، تقع في 100 شارع فرانكلين في ملبورن، لإحياء ذكرى أعمال الجليد لشركة فيكتوريا آيس، التي أسسها جيمس هاريسون في عام 1859.
  • حصل جيمس هاريسون على جائزة المعهد الأسترالي للتبريد والتكييف والتدفئة.

معلومات عن مخترع الثلاجة

تم عرض الشكل الصناعي الأول للثلاجة بواسطة William Cullen، وكان هذا في جامعة غلاسكو عام 1748 م، حيث أن اختراع كولين، على الرغم من أنه مبتكر، لم يستخدم لأي أغراض عملية، ثم في عام 1805 م، عمل المخترع الأمريكي أوليفر صمم إيفانز مخططًا لأول آلة تبريد، بينما صنع جاكوب بيركنز أول آلة عملية في عام 1834 م، والجدير بالذكر أن الثلاجة تنتج درجات حرارة منخفضة باستخدام دورة ضغط البخار.

معلومات عن مخترع التكييف

مخترع التكييف هو ويليس هافيلاند كاريير، الذي اخترع أول مكيف هواء حديث في عام 1902 م. من العلماء في السنوات السابقة، حيث عمل نظام كاريير على إرسال الهواء عبر ملفات مملوءة بالماء البارد لتبريده، وفي الوقت نفسه، قام بإزالة الرطوبة للتحكم في درجة حرارتها في الغرفة.