اذا وجدت محفظه مفقوده بها اقامه مبلغ من المال ماذا ستفعل، إنشاء مبلغ من المال والآثار المترتبة على العثور على تلك المحفظة، فماذا سيكون رد فعل الناس عند العثور عليها، حيث تراوحت هذه الردود بشرح طريقة غريبة، بسبب الاختلاف في الأشخاص في تكوينهم ودرجة أدائهم للائتمانات أو ما يعرف بالمسؤولية تجاه الممتلكات العامة أو ممتلكات الآخرين، ومن خلال الأخ الزائر يمكن معرفة قصة تلك العبارة التي بدأنا بها مقالنا، إذا وجدت محفظة ضائعة أنشأ فيها مبلغًا من المال، فماذا ستفعل

الحاوية المفقودة تساوي مبلغًا من المال

يُعرَّف هذا العدد بأنه أحد الأحداث التي ينظمها عدد من العلماء والباحثين الذين يتم تكليفهم من قبل ثلاث من أهم الجامعات في العالم، وهي جامعة يوتا وجامعة ميتشجان وجامعة زيورخ. أو فكرة التروستات وأدائها بشكل عام، حيث وضع هؤلاء العلماء ما يقرب من 17000 محفظة صغيرة في نطاق أكثر من (350) مدينة في أكثر من (40) دولة، وفقًا لدراسات نفسية وفسيولوجية عميقة لكل حالة، الذي استغرق عدة مرات. تتراوح من ساعات إلى أشهر، في انتظار الشخص الذي عثر على المحفظة للإبلاغ عما وجده، حيث تم وضع تلك المحفظة بشرح طريقة فوضوية على الأرض أمام الأماكن العامة والمهمة مثل البنوك والمتاجر الكبيرة، بحيث بدا الحدث غير مرتب، ويمكن أن تحتوي المحفظة على مبالغ مالية من عملة الدولة أو مبالغ مختلفة من الدولارات، وتم وضع المحافظ بدون مبالغ مالية، بالإضافة إلى عدد من المفاتيح التي توحي بأنها مفاتيح منزل صاحب المحفظة، بالإضافة إلى البطاقات المصرفية وبطاقة العمل، ودرسوا سلوك الناس في هذا الصدد.، كم منهم سيأخذ المحفظة وما بداخلها، ومن هم الأشخاص والمجموعات الذين سيبلغون أنهم عثروا على محفظة، وقد تفاجأ. العلماء من نتيجة الاختبار، حيث تبين للعلماء أن نسبة الأشخاص الذين أبلغوا عن وجود محفظة بها (100 دولار) أكبر من نسبة الأشخاص الذين أبلغوا السلطات بأنهم وجدوا محفظة تحتوي على (13 دولارًا) ).

إذا وجدت محفظة مفقودة بها مبلغ من المال، ماذا ستفعل

قام هؤلاء العلماء والباحثون بطرح السؤال بطرق مختلفة على عامة الناس، ماذا لو كنت أحد هؤلاء الأشخاص، هل ستضع تلك المحفظة في جيبك بمؤهلات مشجعة للغاية، حيث لن يلاحظها أحد، أو هل ستقدم تقريرًا إلى السلطات التي وجدت محفظة بها مبلغ من المال نظرًا لأن الإجابة كانت غير متوافقة بشكل عام مع نتائج التجارب، فقد اعتقد الناس أن المحافظ التي تحتوي على كميات صغيرة فقط هي التي سيتم إرجاعها من قبل الأشخاص الذين عثروا عليها، في حين أن المحافظ التي تحتوي على كميات كبيرة لن يكون لها هذه الميزة.

تم رفض ذلك تمامًا من خلال التجربة وأظهر علماء تلك الجامعات نسبة المحافظ التي استعادها الأشخاص الذين وجدوها، وكانت أكثر في حالات المبالغ المالية الكبيرة فيها، أكثر مما كانت عليه في الحالات التي توجد فيها مبالغ صغيرة.

ملخص تجربة المحفظة المفقودة التي تحتوي على مبلغ من المال

أظهرت هذه الدراسة عددًا من الأشياء، أبرزها أن صدق الناس لا يرتبط دائمًا بتحقيق مكاسب اقتصادية. الصدق له علاقة كبيرة بمصالحة الشخص مع نفسه والوصول إلى حالة من ضبط النفس ترفض الأفعال غير المشروعة للذات، وهو ما هو معروف أن الإنسان يشعر بالندم أو الفعل السيئ الذي قام به. يجب عليه إذا احتفظ بهذه المحفظة، ويزداد هذا الشعور سوءًا كلما زاد حجم المحفظة، فيزداد إحساس الرجل بالذنب معه، مما يضطره للإبلاغ عن العثور على محفظة، وذلك لتجنب فعل شيء مخالف. طبيعته الطيبة.

ماذا ستفعل إذا وجدت محفظة تحتوي على أموال

هو سؤال نطرحه من خلال منصتنا على الموقع المنهاجي لكل شخص ليختبر معايير الصدق والأمانة في نفسه، وسنترك الإجابة على السادة زوارنا الكرام، فهذه الإجابة خاصة بالشخص هو نفسه ويمكنه التجول لمدة خمس دقائق بحثًا عن خيارات الحالة، بينما نضع مبلغًا يتراوح من (100 إلى 500 دولار) في تلك المحفظة.