معلومات عن نوف بنت خالد بن عبد الله السيرة الذاتية، التي انتشرت أنباء وفاتها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي والصحف المحلية والعربية خلال الأيام الماضية. سيرة نوف بنت خالد، وفي هذا الشأن سنناقش من خلال هذا المقال المقدم من، للحديث عن نوف بنت خالد بن عبد الله على السيرة الذاتية، وكافة المعلومات المتوفرة عنها وعن أسرتها.

نوف بنت خالد بن عبدالله السيرة الذاتية

الأميرة نوف بنت خالد بنت عبد الله آل سعود، إحدى أميرات الأسرة الحاكمة في السعودية. هي زوجة الأمير فهد بن سلمان الذي توفي عام 2001 عن عمر يناهز 46 عامًا، ووالدة الأمير سلطان بن فهد بن سلمان رئيس الاتحاد السعودي للرياضات البحرية والغوص، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان، نائب أمير المنطقة الشرقية بالسعودية، ابنة الأمير خالد بن عبد الله آل سعود، ووالدتها الأميرة جوهرة بنت الملك عبد العزيز آل سعود، حيث تعد الأميرة نوف من الشخصيات البارزة في الأسرة الحاكمة والمجتمع السعودي ككل. .

وفاة الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله

كانت مصادر رسمية وصحف محلية في السعودية قد أعلنت نبأ وفاة الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله آل سعود في 20 يوليو – 2023 م الموافق الثلاثاء 10 ذو الحجة / 1444 هـ، وديوان المالكي. جاء على النحو التالي/

الرياض 10 ذو الحجة 1444 هـ الموافق 20 يوليو 2023 م

بيان الديوان الملكي

توفيت صاحبة السمو الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود إلى رحمة الله تعالى، وستصلي – بإذن الله – غداً الأربعاء 11/12/1444 هـ، بعد صلاة العصر على الإمام تركي بن. مسجد عبد الله في مدينة الرياض.

رحمها الله رحمة واسعة ومغفرة ورضا، وجعلها في حدائق فسيحة. إنا لله وإنا إليه راجعون.

انتهى”

معلومات عن زوج الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله

زوج الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله بن عبد الرحمن آل سعود هو الأمير الراحل فهد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، النجل الأكبر للملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين، ووالدته الأميرة سلطانة بنت تركي. بن أحمد آل سعود، والأمير الراحل ولد عام 1955 في الرياض، وتلقى جميع مراحله التعليمية حتى المرحلة الثانوية في المملكة، ثم سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإكمال دراسته وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية. من جامعة كاليفورنيا، ثم عاد إلى المملكة وتولى منصب مستشار في وزارة الداخلية السعودية ونائب محافظ المنطقة الشرقية لمدة سبع سنوات. ثم ترك منصبه ليكرس نفسه لأعماله الخاصة. كما تولى الأمير فهد عددًا من المناصب والعضويات وأشرف على الجمعيات الخيرية والاجتماعية والطبية في المملكة.

ومنهم عضو مجلس الإدارة والأمين العام للجمعية الخيرية لمرضى الفشل الكلوي التي يرأسها الآن الملك سلمان، وتوفي الأمير فهد بن سلمان بن عبد العزيز في الرابع من جمادى الأولى 1422 هـ الموافق لـ 25 يوليو 2001 م، إثر نوبة قلبية أصابته وهو نجل عمر. السادسة والأربعون، وأديت عليه الصلاة في مسجد الإمام تركي بن ​​عبد الله يوم الخميس 5/5/1422 هـ.

ابناء الأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله

أنجبت الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله الأمير الراحل فهد بن سلمان/

  • الأمير سلطان بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات المائية والغوص، ورئيس شركة إراد القابضة، ومتزوج من الأميرة بسمة بنت منصور بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود، بتاريخ 22 نوفمبر 2012 م.
  • الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية بالسعودية.
  • الأميرة سارة بنت فهد بن سلمان بن عبد العزيز، تزوجت من الأمير طلال بن عبد العزيز بن بندر بن عبد العزيز آل سعود في مايو 2011. أقيم الزواج في وسط جزيرة ماربيا الإسبانية وأنجبته (فهد).
  • الأميرة ريما بنت فهد بن سلمان بن عبد العزيز.

السيرة الذاتية للأميرة نوف بنت خالد بن عبدالله

  • الاسم الكامل نوف بنت خالد بن عبدالله بن عبد الرحمن آل سعود.
  • مكان الميلاد السعودية.
  • الجنسية السعودية.
  • اسم الزوج الأمير الراحل فهد بن سلمان بن عبد العزيز.
  • عدد الأبناء أربعة أطفال (سلطان، أحمد، سارة، ريما).
  • اللقب الملكي أميرة.
  • تاريخ الوفاة 20 يوليو 2023 م الموافق العاشر من ذي الحجة 1444 هـ.
  • اسم والدتها الأميرة جوهرة ابنة الملك عبدالعزيز آل سعود.

سبب وفاة الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله

تداولت صحف ومصادر إعلامية سعودية أن سبب وفاة الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله مرض عضال أصابها منذ سنوات وكانت تكافح هذا المرض الذي أدى إلى وفاتها في النهاية، لكن لم تكشف أي مصادر عما حدث. كان المرض مفصلاً، وتوفيت الأميرة الراحلة في المستشفى بعد فترة طويلة أمضتها هناك صباح العيد 20 يوليو – 2023 م، وفور إعلان نبأ وفاة الأميرة نوف، قام كبار أمراء وعلقت العائلة المالكة والعديد من الشخصيات العامة والدينية في المملكة على خبر وفاتها. وعلق الأمير نواف بن فيصل على خبر الوفاة قائلاً

رحم الله الأميرة نوف بنت خالد بن عبد الله، وسلمها لها، وأحر التعازي لعمتي حفظها الله، ولأبناء الأمير خالد بن عبد الله رحمه الله، وأبنائها، إخواني سلطان وأحمد (إنا لله وإنا إليه راجعون).

رحم الله الاميرة واسكنها في حدائقها الشاسعة. خالص العزاء لعمتي حفظها الله ولأبناء الأمير خالد بن عبد الله رحمه الله ولأبنائها إخواني سلطان وأحمد (إنا لله وإنا إليه راجعون)

– نواف بن فيصل (nawafbinfaisal).