موعد دوام البنوك بعد الحج 2022-1443 السعودية ، من الأسئلة التي يطرحها عدد من أصحاب المصلحة والمستفيدين من الخدمات التي تقدمها البنوك العاملة في السعودية، حيث تضمن لوائح العمل في المملكة للموظف في أي من الجهات الحكومية أو الخاصة للحصول على إجازة عيد الأضحى المبارك لقضاءها مع الأهل والأحباء، على أن يستمر العمل بعد الإجازة المحددة، بحسب ما يتم الإعلان عنه رسميًا من خلال البنك المركزي السعودي، والذي سنقوم به توضيح من خلالها يسمح لك بتحديد.

تاريخ بدء إجازة الحج للبنوك 1443-2022

بدأت العطلة الرسمية للقطاع المصرفي والعاملين في مجالي الصرافة والنقود في السعودية يوم الخميس 5 / ذو الحجة / 1443 هـ الموافق 15 يوليو 2022 م والتي أعلنها البنك المركزي رسمياً، السعودية وهي الجهة الرسمية المخولة بتنظيم عمل القطاع المصرفي في المملكة وتستمر هذه الإجازة حتى نهاية يوم السبت 14 / ذي الحجة / 1443 هـ الموافق 24 / يوليو / 2022 م، جدير بالذكر أن حركة البنوك ستتوقف تمامًا عن استقبال المستفيدين في جميع فروع البنوك في مختلف المناطق السعودية سواء كانت خاصة أو عامة، باستثناء بعض الفروع التي تقدم خدماتها للمناطق المكتظة بالسكان والمناطق الحدودية، بالإضافة إلى إلى الفروع العاملة في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمستثناة لتقديم الخدمات للحجاج.

تاريخ انتهاء إجازة الحج للبنوك 1443-2022

أعلن البنك المركزي السعودي، أنه من المقرر أن تنتهي إجازة موظفي البنوك في السعودية يوم السبت الموافق 14 ذو الحجة 1443 هـ الموافق 24 يوليو 2022 م وهو التاريخ الذي ينتهي، مع غروب الشمس، العطلة الرسمية للقطاع المصرفي وجميع العاملين في مجال النقد والصرافة في مختلف مناطق السعودية.

موعد دوام البنوك بعد الحج 2022-1443 السعودية

الموعد المقرر لعودة الموظفين في القطاع المصرفي بعد الحج هو يوم الأحد 15 / ذي الحجة / 1443 هـ الموافق 25 / يوليو / 2022 م وهو اليوم الذي تعمل فيه البنوك والقطاعات المختلفة في مجال النقد والقطاعات، بدء استقبال طلبات العملاء والمستفيدين من بين خدماتها المتوفرة بعد إجازة عيد الأضحى، أو ما يعرف بإجازة الحج للقطاع المصرفي.

كم عدد إجازات الحج 1443/2022 للبنوك

وشملت إجازة الحج للموظفين العاملين في القطاع المصرفي في السعودية تسعة أيام إجازة، وتشمل هذه الإجازة جميع القطاعات النقدية في المملكة، بما في ذلك سوق الأسهم السعودي المعروف باسم تداول، في حين أن فترة إجازة الحج للقطاع الخاص هي أربعة أيام، تبدأ مع نهاية يوم عرفة المبارك. الجدير بالذكر أن عدد أيام الإجازة في الدوائر الحكومية الرسمية عشرة أيام، بناءً على اللائحة التنفيذية لوزارة الموارد البشرية في الخدمة المدنية.

بدء انطلاق سوق الأسهم السعودية بعد الحج

وبحسب ما أعلنته (تداول)، فإن التاريخ الرسمي لفتح سوق الأسهم السعودية بعد إجازة الحج هو يوم الأحد 14 / ذي الحجة / 1443 هـ الموافق 24 / يوليو / 2022 م، على أن يبدأ تداول الأسهم، في نفس اليوم المحدد. لعودة موظفيها بالبورصة التي تعد من أهم المؤسسات المالية في المملكة.