لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى ، كما تشير بعض الشائعات، وهو ما سيتم التعرف عليه، حيث ينتشر خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، الكثير من الشائعات والأساطير ومنها أن القطط تختفي في يوم العيد وفي هذا المقال سنقدم تفصيلاً عن عيد الأضحى المبارك والإجابة على سؤال لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى وأين يذهبون وحقيقة العيد المبارك. نزل يوم الأضحى.

عيد الأضحى المبارك

عيد الأضحى المبارك هو أحد العيدين للمسلمين بعد عيد الفطر، والذي يأتي في نهاية شهر رمضان المبارك، وبعد حوالي شهرين وعشرة أيام يأتي عيد الأضحى ويصادف، العاشر من شهر ذي الحجة من كل عام وبعد انتهاء يوم عرفات في الحج، وهو الموقف الذي يقف فيه الحجاج بيت الله الحرام لأداء أهم مناسك مناسك الحج وعيد الأضحى المبارك، – ينتهي الأضحى في الثالث عشر من شهر ذي الحجة، إبراهيم صلى الله عليه وسلم وابنه برؤيا، ثم أمره الله تعالى أن يذبح عوضا عن ابنه إسماعيل عليه السلام. لذلك يقترب المسلمون من الله تعالى يوم الأضحى بالتضحية بواحد من الماشية، ومنه جاء اسم عيد الأضحى.

لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى

القطط في عيد الأضحى المبارك لا تختفي إطلاقا، ولا يوجد دليل أو أثر أو مصدر أو دراسة علمية تدل على هذا الأمر من قريب أو بعيد، أو تثبت ذلك، رغم أن كثيرين يتحدثون عن هذا الموضوع، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، لكن تلك الأحاديث عن اختفاء القطط في عيد الأضحى ما هي إلا حديث متداول بين الناس لا أساس له من الصحة، وما يقوله بعض المسلمين أن القطط تختفي في العيد بسبب من نزول الملائكة وما إلى ذلك ليس له دليل على الإطلاق، ويمكن لأي شخص أن يراقب القطط في الشارع بنفسه في يوم عيد الأضحى المبارك والتأكد من أن هذه العبارة الكاذبة غير صحيحة.

سبب اختفاء القطط في عيد الأضحى

وكما سبق فإن القطط لا تختفي في عيد الأضحى إطلاقاً، وهذه مجرد شائعات وإشاعات لا أساس لها من الصحة، إنها أساطير وأساطير ينسجها الناس حول عيد الأضحى المبارك، فلا داعي لتختفي القطط في عيد الأضحى، وكلاهما يتغير صحيح تمامًا.

أين تذهب القطط في عيد الأضحى المبارك

القطط في عيد الأضحى المبارك لا تذهب إلى أي مكان على الإطلاق، ويمكن لأي شخص مشاهدة القطط في كل أيام عيد الأضحى ورؤيتها بنفسه في الشارع وفي المنزل وفي كل مكان خاصة بسبب كثرة التضحيات، والأضاحي واللحوم، وهذا ما يجعل انتشار القطط والكلاب أكثر فأكثر في أيام عيد الأضحى.

ما سر اختفاء القطط في عيد الأضحى

وأشارت بعض التفسيرات إلى أن القطط والكلاب تحتفل أيضا بالعيد كيوم احتفال وفرح لها وما يدعوها بالزوال، ورأت الملائكة في يوم عيد الأضحى وآخرون أن القطط ترى ملائكة كثيرة في يوم العيد وتجمع أرواح القرابين في العيد وتختفي، لكن كل هذه التفسيرات خاطئة وليس لها دليل أو وهي خرافات عن عيد الأضحى المبارك.