ما فضل صيام يوم عرفة ابن باز ، لا سيما أن ذلك اليوم من الأيام التي اختاره الله – تبارك وتعالى – لنفسه، الأعمال الصالحة التي يحبها الله عز وجل، ولذا فهو مهتم بذكر فضل صيام ذلك اليوم بين الأيام، وتفصيل ذلك في هذا المقال.

عن فضل يوم عرفة

فضل يوم عرفة عظيم ولا ينسى أحد فهو من الأيام المقدسة التي ذكرها الله تبارك وتعالى في كتابه حيث قال {حقًا عدد الشهور عند الله، اثنا عشر شهرًا في كتاب الله من شهر الشهر} المعلومات التي أثنى عليها الله في كتابه المقدس.

ما فضل صيام يوم عرفة ابن باز

وذكر ابن باز أن صيام يوم عرفة فضل عظيم، فقد ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم أن صيامه يكفر عن العام الذي قبله والسنة التي تليها، الكبائر كما أوضح رسول الله صلى الله عليه وسلم في أحاديث أخرى.

حول صحة حديث صيام يوم عرفة

ورد الحديث الذي ورد فيه فضل صيام يوم عرفة في صحيح الإمام مسلم، وفيه جاء رجل “إلى النبي صلى الله عليه وسلم فقال كيف لك بسرعة سخط رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما رأى عمر رضي الله عنه غضبه، قال نحب الرب الله، والإسلام دينًا، ومحمدًا نبيًا، نعوذ بالله من، غضب الله وغضب رسوله، مما جعل عمر رضي الله عنه يردد هذه الكلمات حتى يقطن غضبه، فقال عمر يا رسول الله كيف يصوم كل يوم قال لا يصوم ولا يفطر، ولا يصوم ولا يفطر، قال كيف يكون من صام يومين وأفطر يوماً قال وهل يفعل ذلك أحد قال كيف يصام يوماً ويفطر يوماً قال كان هذا صوم داود عليه السلام. قَالَ مَا صَامَ يَوْمًا وَفَطَرَ يَوْمَينَ قال تمنيت أن أحاط بها، ثم رسول الله صلى الله عليه وسلم ثلاثة من كل شهر، ورمضان إلى رمضان، هذا صيام العمر، وصيام يوم عرفة الله يكفر العام الذي قبله، بعد عام، وصيام يوم عاشوراء، أرجو أن يكفر الله عن العام الذي يسبقه “.