تاريخ عيد الأضحى 2022 في الأردن ، هناك العديد من عمليات البحث حول موعد عيد الأضحى في المملكة الأردنية الهاشمية، ويرجع ذلك إلى حرص المواطنين على التحقق من موعد العيد دون ترك أي مجال للشك، حتى يحسموا شؤونهم ويهيئوا الأضاحي، وقبلها الاستعداد لصوم يوم عرفة الذي يسبق العيد، وحول موعد عيد الأضحى 2022 في الأردن في هذا المقال المقدم من قبل، سنناقش جميع التفاصيل المتعلقة بعيد الأضحى في الأردن، للعام 2022/1443 هـ.

عن عيد الأضحى في الأردن

تمنح المملكة الأردنية الهاشمية جميع موظفيها على المستوى القطاعي إجازة رسمية بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي يصادف العاشر من ذي الحجة من كل عام، حيث يحرص جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين يتقدم بالتهنئة لكافة طوائف الشعب الأردني عبر وسائل الإعلام، ويسبق يوم العيد. وقفة عرفات التي تحتفل بها جماهير الأمة الإسلامية، لأنه أعظم أيام الله، تغفر فيه الذنوب وتقبل الأعمال، وتتطلع عيون المسلمين في شتى بقاع الأرض إلى الجماهير، من الحجاج على مستوى عرفات الذين يلهثون في الصلاة على أمل أن يغفر الله ذنوبهم ويقبل توبتهم، وخلال الأيام التي سبقت عيد الأضحى تبدأ المملكة الأردنية الهاشمية بكل أجهزتها، تستعد لاستقبال عيد الأضحى من خلال تأمين الشوارع، وإعطاء إجازة لجميع العاملين بالمملكة، عدا الأجهزة الأمنية، التي تكون على أهبة الاستعداد، خلال أيام العيد.

كما يبدأ غالبية مواطني المملكة بتجهيز الأضاحي وتنظيف وتنظيم ساحات الصلاة والمساجد، وبعد أداء صلاة عيد الأضحى يخرج المصلون إلى منازلهم للتضحية بالأضاحي وتوزيع لحومهم على الفقراء والمحتاجين. توجيه.

تاريخ عيد الأضحى 2022 في الأردن

يصادف عيد الأضحى 2022 في الأردن، الثلاثاء 20 تموز 2022 م الموافق العاشر من ذي الحجة 1443 هـ، بحسب مسح هلال شهر ذي الحجة الذي كان يوم 29 /، ذو القعدة / 1443 هـ، أعلن فيه مفتي المملكة الأردنية الهاشمية الشيخ عبد الكريم أن أول يوم من شهر ذي الحجة 1443 هـ سيكون يوم الأحد 11 يوليو 1443 هـ، أن أول أيام عيد الأضحى سيبدأ في العشرين من تموز (يوليو)، كما قدم جلالة المفتي العام التهاني إلى جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده الأمير الحسين، بن عبد الله الثاني، الأسرة الهاشمية والأمة الإسلامية والعربية جمعاء، ويأتي عيد هذا العام وسط إجراءات احترازية في جميع دول العالم، حزمة من القرارات التي اتخذتها السعودية لمواجهة الفيروس ولحماية الحجاج من الإصابة بأي أمراض.

عطلة عيد الأضحى 2022 في الأردن

وفقا لقرار رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة بشأن إجازة عيد الأضحى لهذا العام والذي أعلن فيه تعليق كافة أعمال الوزارات والقطاعات الحكومية والخاصة في المملكة ابتداء من من يوم عرفة الموافق 19 يوليو – 2022 م، الاثنين 9 ذو الحجة / 1443 هـ. وتمتد الإجازة حتى مساء يوم الجمعة 13 ذو الحجة الموافق 23 يوليو 2022 م ولمدة خمسة أيام تحسب كإجازة رسمية لجميع العاملين براتب كامل، بحيث تكون أيام الإجازة كما هي، يتبع

  • الاثنين، بدء عطلة عرفات 9 ذي الحجة 1443 هـ الموافق 19 يوليو 2022 م.
  • الثلاثاء، ثاني أيام إجازة عيد الأضحى 10 ذو الحجة 1443 هـ، الموافق 20 يوليو 2022 م.
  • الأربعاء، ثالث أيام العيد والثاني من عيد الأضحى 11 / ذي الحجة / 1443 هـ، الموافق 21 / تموز / 2022 م.
  • الخميس هو رابع يوم عطلة واليوم الثالث من عيد الأضحى 12 / ذي الحجة / 1443 هـ الموافق 22 / تموز / 2022 م.
  • الجمعة خامس أيام العيد ورابع أيام العيد 13 / ذي الحجة / 1443 هـ الموافق 23 / يوليو / 2022 م.

على أن يبدأ موظفو المملكة أعمالهم اعتبارًا من يوم السبت الموافق 24 / يوليو / 2022 م في كافة أجهزة ومؤسسات المملكة.

أوقات صلاة عيد الأضحى 2022 في الأردن

بحسب ما أعلنته وزارة الأزمنة في المملكة الأردنية الهاشمية، أن عيد الأضحى سيصادف في 20 تموز – 2022 م، ووفقاً للتنبؤات الفلكية بمواعيد صلاة عيد الأضحى، فإن وقت الصلاة سيصادف، تعال في تمام الساعة السادسة وأربع دقائق 0604 صباحًا، وهذه الأوقات تختلف من مدينة إلى أخرى داخل المملكة، اختلاف بسيط وفارق بسيط في الوقت، ومعرفة موعد مواقيت الصلاة في مدينتك، يمكنك الدخول على هذا الرابط “”، وفي الأيام المقبلة ستصدر وزارة الأوقاف والمقدسات الإسلامية الأردنية بيانا تعلن فيه مواعيد إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك ومواعيدها في كل مكان. مدن المملكة.

أين مصلى عيد الأضحى 2022 في الأردن

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمشاعر المقدسة في الأردن هي السلطة المخولة بتحديد أماكن صلاة العيد في المملكة، الساحات الخارجية العامة والمفتوحة في جميع أنحاء المملكة، مع مراعاة الضوابط والمتطلبات الصحية التي ستضعها الجهات المختصة، كما دعا الحياري المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، جميع المصلين إلى مراعاة الظروف التي يمر بها العالم، والابتعاد عن التقارب الجسدي بالإضافة إلى ارتداء الأقنعة، والابتعاد عن المصافحات والتواصل الاجتماعي. عادات مثل التقبيل.

من احتفالات وطقوس عيد الأضحى في الأردن

تتميز المملكة الأردنية الهاشمية بثقافتها الخاصة التي تميزها عن غيرها في مختلف الاحتفالات والاحتفالات في المملكة، ومن ما يميز المملكة احتفالات وطقوس عيد الأضحى كل عام، حيث أن هذا العيد له احتفالاته الخاصة في جميع أنحاء المملكة، ومن بين هذه الطقوس يبدأ يوم العيد عند جميع الشعوب المملكة (رجال، نساء، أطفال) يتوجهون لأداء صلاة عام العيد في المساجد والساحات العامة، منازل العائلات المسنّة تتناول وجبة الإفطار معًا.

بعد ذلك يتم توزيع الحلويات بأنواعها على الكبار والصغار، بعد ذلك، تبدأ الزيارات بتدفق منازل العائلات والأرحام، وتشمل هذه الزيارات توزيع العيدية على الأطفال وأولياء الأمور، ثم خروج أفراد الأسرة إلى المنتزهات والحدائق للاستمتاع بأجواء العيد، ومن بين الطقوس التي تميز الأردن إضافة إلى تقديم الأطباق الوطنية، يعد المنسف أول طبق في الأردن، وتعتبر أطباق المنسف دليلاً على هذا الكرم والضيافة، بالإضافة إلى أنواع أخرى من الأطباق مثل المقلوبة وغيرها.