دعاء للميت يوم التروية مكتوب كامل مستجاب ان شاء الله، دعاء للميت في يوم التروية مكتوب ومُستجاب بإذن الله هو ما تقدمه هذه المقالة، حيث ستجد مجموعة من أفضل الصلوات على الميت منتقاة ومُقتبسة من السنة النبوية الشريفة.

يوم التروية

قبل الدخول في الدعاء للميت في يوم التروية، لا بد من تحديد هذا اليوم العظيم، لأن يوم التروية هو اليوم الموافق الثامن من شهر ذي الحجة، وكذلك اليوم السابق. قال ابن قدامة في جريدة يوم عرفة، عندما يتوجه الحجاج إلى بيت الله الحرام لقضاء الليل في منى، ليغادروا في اليوم التالي إلى جبل عرفات، أمان عن سبب تسميته بهذا الاسم. عن ذلك مغني بقوله سمي ذلك لأنهم كانوا يسحبون من الماء فيه، ويهيئونه ليوم عرفات، وقيل سمي ذلك لأن إبراهيم عليه السلام رأى ذلك. ليل. في المنام كامل ذبح ابنه وبدأ يقول في نفسه هل هو حلم أم من عند الله ويسمى يوم التروية “.

وأما فضل هذا اليوم العظيم وفضيلة الدعاء فيه، فلم يرد في السنة النبوية عن فضيلة معينة لهذا اليوم إلا فضل العشر من ذي الحجة التي قالها النبي – صلى الله عليه وسلم. صلى الله عليه وسلم – أشار إلى أن خلالهم أحبت الحبيبات إلى الله عز وجل لعل الدعاء سيد الحسنات، ففي هذا اليوم أمل في الجواب إن شاء الله.

دعاء مكتوب على الميت يوم التروية

ومن أهم الأعمال التي يصل أجرها إلى الميت الدعاء والصدقة والاستغفار وقراء القرآن الكريم، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح ” من مات قطعت أفعاله إلا ثلاثة الاستفادة منه، أو الدعاء الصالح له. وفيما يلي الدعاء للميت يوم التروية

اللهم يوم الضيق اغفر لموتانا وارحمه واصفح عنه. ونسل خير من نسله، وادخله في كثرة رحمتك وبركاتك اللهم انقله من ضيق القبور والديدان في قبره إلى نعيم جنات الخلود، واحفظه، اللهم اني من فتنة القبر وعذابه وجزاه من عذاب النار اللهم يوم عذاب اني اروي قبور موتانا بغيوم المباركين برحمتك. برحمتك يا أرحم الراحمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه الطاهرين الطاهرين، والحمد لله رب العالمين.

أفضل الأدعية للميت يوم الهلاك

وكذلك بعد الخوض في الدعاء للميت يوم التروية لا بد من ذكر بعض أفضل الأدعية للميت يوم التروية على النحو التالي

  • اللهم انسي يوم التروية فجر من فقدناه وارحمه رحمة منك تغني به عن رحمة الآخرين اللهم انساه في خوفه وفيه. غرابته.
  • اللهم اجعله بيتاً مباركاً، بيت الأنبياء والشهداء والصالحين، فأنت خير البيتين.
  • اللهم اجعل من فقدناه في قبره يمد بصره، واجعله في قبره يا ربنا فرشات من السماء.
  • اللهم إني أسألك يوم الإذن أن تسقي قبور موتانا بماء لا يجف ونعيم لا ينقطع.
  • اللهم اجعل قبره نوره واملأ قبره بالرضا والسعادة والفرح اللهم اجعل قبره روضة من جنات الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار برحمتك يا عزيزي يا غفور.

الدعاء للميت يوم التروية مكتوب من السنة

وفيما يلي دعاء للميت يوم التروية مكتوب من السنة/

  • اللهم فلان ابن فلان في حمايتك والحبل بجوارك فاحفظه من فتن القبر وعذاب النار وأنت الناس. من الولاء والحقيقة. اللهم اغفر له وارحمه فانك انت الغفور الرحيم.
  • اللهم اغفر له وارحمه واغفر له واغفر له وأكرم مسكنه ووسع دخوله واغسله بالماء والثلج والبرد وطهره من الذنوب كالثوب الأبيض مطهر من القذارة واستبدله بالثوب الأبيض. بيت خير من بيته وأهل خير من أهله وزوج صالح من عذاب زوجته في النار وقبره.
  • اللهم اغفر لأرواحنا وأمواتنا وصغارنا وكبارنا ذكورنا وإناثنا وشهودنا وغائبينا.
  • اللهم إنك ربها وأنت خلقتها ورزقتها وهديتها إلى الإسلام، وأسرت روحها، وأنت تعرف سرها وانفتاحها.
  • يا الله هو عبدك ابن عبدك وابن أمتك. كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمدا عبدك ورسولك، وأنت أعلم به.