ما هو علاج قصور الصمام الأبهري، يمثل قصور الصمام الأبهري حوالي 10٪ من جميع أمراض صمامات القلب. وهي تحتل المرتبة الثالثة في انتشار المرض بعد تضيق الأبهر وقصور الصمام التاجي. علاج المرض هو استبدال الصمام. في حالات نادرة، يتم إجراء إصلاح (ترميم) الصمام. يمكنك الخضوع لها للحصول على أفضل النتائج بأقل مخاطر حدوث مضاعفات.

تشخيص قصور الصمام الأبهري

الشرح طريقة الرئيسية لتشخيص قصور الصمام الأبهري هي تخطيط صدى القلب (الفحص بالموجات فوق الصوتية) مع فحص دوبلر. يسمح الفحص بتأكيد التشخيص وتحديد مدى خطورته. يتم تصنيفها على أساس/

  • طول تدفق الدم إلى البطين الأيسر.
  • كمية الدم المعادة كنسبة مئوية.

في قصور الدرجة الأولى، يتم إرجاع أقل من 15٪ من الدم، وطول تدفق الدم لا يتجاوز 4 مم. في الدرجة الثانية، يكون القصور يصل إلى 30٪، وطول التدفق 5-10 ملم. يعتبر التدفق الرجعي لأكثر من 30٪ من الدم بطول تدفق يزيد عن 1 سم شديدًا.

ما هو علاج قصور الصمام الأبهري

يحتاج جميع المرضى للخضوع للعلاج. يتطور قصور الصمام الأبهري باستمرار، مما يؤدي إلى نقص تروية عضلة القلب وفشل البطين الأيسر. يعيش المرضى بدون جراحة في المتوسط ​​لمدة 4 سنوات بعد النوبات الأولى من الذبحة الصدرية (ألم في الصدر)، ولمدة عامين بعد ظهور علامات قصور القلب/

إصلاح الصمام

كلما أمكن، تعطى الأفضلية لعمليات الحفاظ على الصمامات. تستخدم هذه التدخلات الجراحية قوة أقل من استبدال الصمام. يمكن إصلاح صمام المريض إذا لم يكن هناك تكلس كبير، ولم تتضرر وريقات الصمام، ولم تتأثر حركة الصمام.

عادة ما تكون هذه العملية منطقية إذا حافظ الصمام على هيكله الطبيعي، ونشأ الفشل بسبب تمدد الفتحة التي تغلقها. يقوم الطبيب بتثبيت حلقة دعم مرنة لتضييق الفتحة وتقويتها.

مزايا الشرح طريقة مقارنة بتقنية الاستبدال

  • لا حاجة لتناول مضادات التخثر على أساس منتظم ؛
  • أقل تكلفة؛
  • عدم وجود المخاطر النموذجية لجراحة استبدال الصمام الجلطات الدموية والنزيف والتهاب الشغاف.

لكن إصلاح الصمام له عيب كبير. حتى لو كان المريض مؤهلاً لهذا الإجراء، فإن النتائج عادةً ما تكون قصيرة العمر. سيحتاج معظم المرضى إلى استبدال الصمام بعد 5-10 سنوات من إصلاحه.

استبدال الصمام

يعتبر زرع الصمام الأبهري الاصطناعي الإجراء الجراحي الرئيسي لعلاج قصوره، والذي يتم إجراؤه في معظم المرضى.

أثناء الجراحة، يقوم الطبيب بإزالة صمام المريض واستبداله بصمام اصطناعي. يمكن أن تكون بيولوجية أو ميكانيكية.

تعطى الأفضلية للصمامات البيولوجية عند المرضى المسنين، لأنه بعد تركيبها لا يحتاج المرضى إلى تناول مضادات التخثر مدى الحياة. لكنها تتحلل بمرور الوقت، لذا قد تحتاج إلى استبدالها.

يُفضل استخدام الصمامات التعويضية الميكانيكية في المرضى الصغار ذوي العمر المتوقع الطويل. لديهم عمر خدمة أطول ولن يحتاج معظم المرضى الذين يعانون من هذه الصمامات التعويضية إلى مزيد من الجراحة، حتى بعد عقود.

من الذي يجب الرجوع إليه لتشخيص قصور الصمام الأبهري

يمكنك الخضوع لتشخيص وجراحة قصور الصمام الأبهري بالخارج. سيجد المتخصصون في شركة المستشفيات الألمانية اللغة الألمانية المناسبة لجراحة القلب والأوعية الدموية للأطفال والكبار وسيقومون بتنظيم رحلتك بأكملها. يمكنك مقارنة الأسعار على موقع الشركة وحجز برنامج طبي بسعر تنافسي. باستخدام خدمات Booking Health، لن تحصل فقط على أعلى مستوى من الرعاية الصحية، ولكن يمكنك أيضًا توفير ما يصل إلى 50٪، حيث يتم تقليل تكلفة العملية بسبب عدم وجود رسوم إضافية للمرضى الأجانب.