أسباب وفاة سهى جرار ، التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي منذ وفاتها يوم الأحد، هو ما سنتعرف عليه، حيث تم الإعلان عن العثور على جثة فتاة في مدينة رام الله في شقة قريبة من الفلسطينيين، المجمع الطبي في رام الله، ومنذ تلك اللحظة اندلعت عاصفة من التساؤلات حول سبب الوفاة. وفاة سهى جرار وسيقدم سردا مفصلا لسبب وفاة سهى جرار ويقدم والدتها للمقاتلة والقائدة خالدة جرار في رام الله الفلسطينية.

مقدمة عن خالدة جرار

تعتبر المقاتلة الفلسطينية خالدة جرار من أبرز الرموز السياسية والمجتمعية الفلسطينية في الوقت الحاضر. اشتهرت بنشاطاتها السياسية والوطنية والنسوية في فلسطين ومن خلال الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. واعتقلت عدة مرات على هذه الخلفية كان آخرها نهاية عام 2023، جرار من أبرز قيادات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، انتخبت عضوا في المجلس التشريعي السابق، وهي تقبع حاليا في سجون الاحتلال منذ ما يقرب من عامين بشكل كامل وكامل، ويفترض أن ينتهي حكمها خلال شهرين، وتجدر الإشارة إلى أنها قدمت خلال فترة فترة اعتقالها مؤخرًا نتج عنها ضغط نفسي كبير، لذلك مُنعت من زيارة عائلتها بانتظام بحجة انتشار فيروس كورونا، ولم تتمكن عائلتها من زيارتها إلا 3 مرات في عام و 4 أشهر.

أسباب وفاة سهى جرار

سبب وفاة سهى جرار نوبة قلبية شديدة، وأعلنت الشرطة الفلسطينية قبل عدة أيام العثور على جثة الطفلة المسماة سهى جرار داخل شقة بالقرب من مجمع فلسطين الطبي في مدينة رام الله الفلسطينية، وذلك بسبب مساء الأحد 11 تموز / يوليو 2023 م، وتأكد أن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا لمعرفة ملابسات وفاة سهى جرار. أعراض قلبية سابقة و طفيفة.

معلومات عن سهى غسان جرار

سهى غسان جرار، ابنة الزعيم الفلسطيني خالدة جرار، ولدت عام 1990، هي مسؤولة البحث والمناصرة في مؤسسة الحق لحقوق الإنسان الفلسطيني. تركت سهى أثرا لا يمحى في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان في فلسطين، قامت سهى بالعديد من الأبحاث المبتكرة حول الآثار البيئية للاحتلال الإسرائيلي، في فلسطين، بما في ذلك التقرير الذي أعدته في عام 2023، والذي خلص إلى أن السياسات والممارسات الإسرائيلية التمييزية تعرقل قدرة الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة على التكيف مع تغير المناخ، حيث أنها مسؤولة عن قضايا النوع الاجتماعي في مؤسسة الحق، ومثلتها سهى، خلال مناقشة وضع المرأة في فلسطين أمام لجنة الأمم المتحدة للقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، توفيت عن عمر يناهز 31 عامًا.

إطلاق حملة للإفراج عن الأسيرة خالدة جرار

بعد وفاة سهى جرار، أطلقت الجبهة، اليوم الاثنين، حملة لإطلاق سراح الأسيرة والمقاتلة الفلسطينية خالدة جرار من سجون الاحتلال محليًا ودوليًا، لتتمكن من حضور جنازة ابنتها سهى وإلقاء نظرة وداع عليها، على إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي الإفراج عن خالدة جرار بأسرع ما يمكن لتوديع ابنتها سهى، وممارسة أبسط حقوقها الإنسانية في حياتها. الوداع الأخير لابنتها سهى جرار.