اين تم تصوير مسلسل رشاش العتيبي، الشخصية الإجرامية التي أزعجت حياة السعوديين خلال ثمانينيات القرن الماضي، بسبب حجم الفكر الإجرامي الذي تورط في شخصية رشاش وأفراد عصابته، و بدوره سيشاهد مسلسل رشاش ليغطي كافة الجوانب المتعلقة بتصوير العمل وانتاجه فنيا ودراما.

اين تم تصوير مسلسل رشاش العتيبي

تم تصوير مسلسل “رشيش” في الصحراء السعودية في المنطقة الجنوبية الغربية من نجد بالقرب من الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، اتسمت منطقة التصوير بالوعورة الشديدة والبعد عن وسط المدينة، الأمر الذي جعل العاملين يواجهون صعوبات عديدة أثناء التصوير، إضافة إلى ارتفاع درجة حرارة أجواء الصحراء السعودية، مما أدى إلى زيادة مدة التصوير، حيث استمر تصوير العمل لمدة 103 أيام.

موقع تصوير مسلسل رشيش

واستخدمت في موقع العمل أكثر من 100 سيارة قديمة من الثمانينيات، تضرر بعضها خلال المشاهد التي تضمنت التفجير. تم تصميم هذه المشاهد والإشراف عليها من قبل Kaloyan Vodinicharov، المؤسس الأول لفريق Alpha Stunt المجري، والذي شارك خلال مسيرته المهنية في أكبر الإنتاج السينمائي في هوليوود، وتم استخدام المروحيات خلال جلسات التصوير، لالتقاط المشاهد التي تتطلب أخذ الصورة. صورة. من الزوايا التي يصعب الوصول إليها دون استخدام الطائرات، بالإضافة إلى استخدام “الطائرات بدون طيار” التي يمكن التحكم فيها عن بعد بدون طيار، وتم استخدام أحدث المعدات على مستوى قطاع الإنتاج العالمي، خاصة في مشاهد العمل. بأحدث الكاميرات والأذرع الحركية، وبسبب وعورة موقع التصوير في الصحراء السعودية، اضطر عمال التصوير إلى استخدام عدد كبير من الكاميرات الثابتة، وصل العدد إلى ست أميرات في مشهد واحد.

معلومات عن ملسلسل رشاش

مسلسل رشاش مسلسل سعودي، تأليف كاتب السيناريو البريطاني الشهير توني جوردان، وقد كتب العمل بشكل درامي الشيخة سهى آل خليفة والبروفيسور ريتشارد بيلامي، وأخرجه البريطاني كولين تيج. تدور أحداث المسلسل حول قصة المجرم رشاش الشيباني العتيبي، في مسلسل مؤلف من ثماني حلقات باللغتين العربية والإنجليزية تتوفر الترجمة، بدأ العرض على المنصة الإلكترونية “شاهد VIP” التابعة لمجموعة قنوات “إم بي سي” على 9 يوليو 2023، ليُعرض بمعدل حلقة واحدة كل أسبوع، مدتها خمسون دقيقة وساعة. يبدأ هذا العمل اعتبارًا من 9 يوليو 2023، ويُذكر أن العمل تم إنتاجه في استوديوهات MBC، حيث وُصف العمل بأنه أكبر إنتاج درامي في تاريخ الدراما السعودية.

  • النوع دراما اجتماعية مبنية على قصة حقيقية.
  • دولة السعودية
  • لغة المسلسل العربية، مع ترجمة باللغة الإنجليزية.
  • الحلقات ثماني حلقات.
  • العرض الأول عرض تقديمي على منصة Shahid VIP الإلكترونية.
  • تاريخ الإصدار 9 يوليو 2023.

القصة الحقيقية للمدفع الرشاش الشيباني

تدور قصة مسلسل “رشيش” حول شخصية المجرم، وهو رشاش انشق عن حرس الحدود السعودي، ليشكل ما وصف بأنه أخطر ما في التاريخ السعودي المعاصر في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، وشمل/

  • رشاش الشيباني العتيبي الزعيم والمؤسس والأخطر في العصابة.
  • قحص الشيباني الرجل الثاني في العصابة من حيث القيادة والخطر ايضا.
  • على مهل الشيباني.
  • سلطان الشيباني.
  • مصلح الشيباني.
  • قايد النفيعي.

وبدأت العصابة في رصد الكمائن على الطرق السريعة التي تربط المدن السعودية ببعضها، وتعطيلها عن المسافرين والمواطنين، لتجريدهم من أموالهم ومقتنياتهم ومقتنياتهم الثمينة تحت تهديد السلاح. هذا الفعل الإجرامي للعصابة هم الأجانب والمهاجرون إلى المملكة، وبعد انتشار الذعر والذعر بين الناس، اضطرت قوات الأمن السعودية للتدخل. من أجل القبض على أفراد العصابة ومحاسبتهم قانونًا، وبالفعل بدأت القوات مهمتها الصعبة في شق الطريق في الصحراء، وبعد هذه المحاولات العديدة الفاشلة، تمكنت المخابرات السعودية من الاتصال بالمخابرات اليمنية على الخلفية. هرب مدفع رشاش هناك واعتقله وأعدم وصلب في ساحة الصفاة بمدينة الرياض السعودية حيث بقي مصلوباً طوال أسبوع، في رسالة من حكومة المملكة إلى كل من توسل لنفسه بالتمرد على القانون ومصيرهم. كمصير رشاش وأعضاء عصابته الإجرامية.