كم عمر صديق رشاش العتيبي الحقيقي ، حيث كان هذا السؤال من أبرز الاتجاهات التي تصدرت عمليات البحث في الساعات الماضية ؛ حيث يتساءل الكثير من الناس عن هذه الشخصية التي ظهرت في القرن الماضي في السعودية، وربما انتشر هذا السؤال بعد بث قنوات MBC السعودية للمسلسل الذي يتحدث عن تلك الشخصية، وفيما يلي يقدم الكثير من المعلومات عن رشاش صديق العتيبي.

كم عمر صديق رشاش العتيبي الحقيقي

ولد صديق رشاش العتيبي في العشرين من سبتمبر 1960 م، ووفاته في أكتوبر 1989 م أي يبلغ من العمر 29 عامًا، توفي بعد أن نفذ الحكم الإعلامي بحقه. حيث كان من قطاع الطرق في السعودية، وأعلنت قناة MBC عن إنتاج مسلسل تدور حول شخصية رشاش ؛ مما زاد البحث عنه.

مسيرة حياة مدفع رشاش العتيبي

عندما كان شابًا في سلاح رشاش، توفي والده تاركًا إياه مع إخوانه الصغار مع والدتهم، وكانوا جميعًا يعيشون في فقر مدقع، وانضم المدفع الرشاش إلى الحرس الوطني السعودي، وكان له منافسة في عمله مع شخص من نفس القبيلة، وخلال عمله لاحظ الرشاش انتشار تجارة المخدرات تحت اشراف ضباط الحرس الوطني فشرع في نفس الفعل وكان يتعاطى المخدرات، وعندما تم اكتشافه حوكم وطرد من السجن. الحرس الوطني؛ لذلك، أصبح مجرمًا في الشارع.

عن عصابة العتيبي الرشاش

أثناء قيامه بنشاطه الإجرامي، كان معه رشاش عصابة من اللصوص وقطاع الطرق ؛ حيث كانوا يمارسون أعمال النهب والتعدي على حرمات الطريق بين المدن السعودية، وكان من بين المجموعة لص اسمه قحص الشيباني قتل أثناء محاصرته لقوات الأمن السعودية، حيث كان ينهب المسافرين وكانت عملياته بعيدة عن المدن ويقال إنه ابن عم رشاش الشيباني.

مكان عمليات وأنشطة رشاش العتيبي

كان أبرز نشاط لمدفع رشاش وعصابته في الصحراء جنوب غرب نجد وتحديداً في وادي الدواسر والسليل، وكانت هذه المنطقة من أخطر مناطق نهب وقطع الطريق، كانت مجموعة اللصوص تتنقل بين هذه المنطقة والمنطقة الجنوبية في السعودية واليمن.

كيف كانت نهاية رشاش العتيبي

طاردت القوات السعودية هذه العصابة بالطائرات والسيارات، استمرت المطاردة عدة أشهر حتى سقطت العصابة، لكن رشاشًا تمكن من الفرار إلى اليمن، لكن المخابرات اليمنية تمكنت من اعتقاله وتسليمه إلى السعودية.