معلومات عن سعود صديق رشاش السيرة الذاتية، الشخصية التي كانت مواقع التواصل الاجتماعي تعج بها في الآونة الأخيرة كانت هناك تصريحات متضاربة عنها. بدوره، ألقى الضوء على هذه الشخصية التي يبحث عنها رواد مواقع التواصل مؤخرًا، لمعرفة هويتها وصلتها بمسدس زعيم العصابة.

معلومات عن سعود صديق رشاش السيرة الذاتية

والراجح أن سعود شخصية خيالية لا وجود لها، حيث توجد آراء متضاربة حول صحة وجود هذه الشخصية في الفترة الزمنية التي عاش فيها رشاش. قال بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي إن سعود صديق مقرب لرشاش وشارك في جميع العمليات. العصابة الإرهابية التي مارستها عصابته، ونشطاء آخرون اعتقدوا أن بين رشاش وسعود علاقة أخوية بالإضافة إلى كونهما متواطئين في العمل الإرهابي، لكن الراجح أنه لا توجد شخصية تدعى سعود العتيبي، لأن الأعضاء. من عصابة رشاش العتيبي ستة اشخاص معروفة هويتهم ولا بينهم سعود العتيبي. وهم قحص الشيباني، محل الشيباني، سلطان الشيباني، مصلح الشيباني، قايد النفيعي) ورشاش العتيبي السادس وقائدهم.

القصة الكاملة لمدفع رشاش الشيباني العتيبي

ولد رشاش العتيبي في 20 سبتمبر 1960. ولد وسط حلبان بمنطقة القصيم السعودية. وينتمي إلى عشيرة الشيباني وهي فرع من قبيلة العتيبة. وبعد انفصاله عن حرس الحدود السعودي شكل عصابة من ستة أشخاص للقيام بعمليات نهب وانتهاك. مقدسات للمسافرين على الطرق السريعة خارج أسوار المدن السعودية، خلال منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، ومن بين أفراد العصابة قحص الشيباني، الذي كان الرفيق السيئ للمدفع الرشاش والأقوى في العصابة بعد. له، ويعتقد أنه “ابن عمه”، يذكر أنه قتل على يد قوات الأمن السعودية بعد محاصرة قوات الأمن السعودية في جبل بالقرب من منطقة القصيم الجنوبية الغربية، قامت العصابة بنهب المسافرين بين مناطق المملكة. السعودية منذ الأيام الأولى لتشكيلها. تركز معظم العمل في المناطق النائية والقريبة من المناطق الجبلية الوعرة والصحراوية.

نهاية عصابة رشاش الشيباني العتيبي

بعد سلسلة من الملاحقات الأمنية المكثفة والمكثفة بكل الوسائل المتاحة، تمكنت القوات الأمنية من إلقاء القبض على أفراد عصابة المدافع الرشاشة وقتل المقاومة بينهم، باستثناء الرشاش العتيبي الذي هرب باتجاه المنطقة. الحدود اليمنية السعودية، لذلك لجأ إلى قبيلة يمنية واشترى له حمايتها بالمال، لكن المخابرات اليمنية تدخلت بعد التعاون مع المخابرات السعودية، وتمكنت من استدراج القبيلة اليمنية بمبالغ طائلة مقابل تسليم مدفع رشاش. إليها، وهذا بالضبط ما حدث حيث تم تسليمها للحكومة السعودية عبر جهاز المخابرات اليمني، وهنا تعرض للمحاكمة حيث حُكم عليه بالإعدام، وفي أكتوبر 1989 تم تنفيذ حكم المحكمة في إحدى الساحات العامة بالرياض حيث تم قطع رأسه وصلبه أمام الجمهور ليكون عبرة لمن يخالف حدود الله ويتجاوز مقدسات الناس.

كيف تم القبض على افراد العصابة

اختلفت الطرق التي تم بها إلقاء القبض على أعضاء عصابة الرشاش الإجرامي الخطير، ولكن لم يتم القبض عليهم جميعًا في الحال. وكان اعتقالهم على النحو التالي

  • الأخوان سلطان ومحل الشيباني بعد تعميم أوصافهما لفترة، كان عليهما النزول إلى المغسلة، حيث وضعوا ملابسهم فيها وأخبروا العامل أنهم سيعودون في اليوم التالي لاستلام الملابس، و كانت الحكاية في مدينة ساجر لكن العامل استطاع التعرف عليهم وإبلاغ الشرطة التي جهزت قوة كاملة لانتظارهما واعتقال كلاهما وهذا ما حدث بالفعل.
  • قحص الشيباني ثاني أخطر شخصية في المجموعة بعد مدفع رشاش، تحصن في جبل الدوادمي مسلحا بالسلاح والذخيرة، واستمر في المناورة بمفرده حتى نفدت ذخيرته، حيث انتحر مع الأخير. طلقة من ذخيرته.
  • مصلح الذي اقتحم الديوان الملكي بخطوة مجنونة من الباب المقابل المخصص للخروج، فلم يكن لديه حراس لأنه باب خروج. باب واحد فقط.
  • – قائد النفيعي وبقية الناس لم يذكر كيف تم القبض عليهم، لكن مصيره كان كمدفع رشاش في صلبه. تم قطع رأسه بطيئاً وسلطاناً، وصلبوا لمدة أسبوع في ساحة الصفاة بالرياض تنفيذاً لحكم المحكمة.