هل ثبتت رؤية هلال ذو الحجة 2023 ، ومن الضروري تحديد موعد عيد الأضحى ويوم عرفات ومعرفة تاريخ بداية ونهاية العشر الأوائل من ذي الحجة، لذلك يقوم جميع المسلمين كل عام بالتحقيق في هلال ذي الحجة بدقة وفق الشرح طريقة الشرعية المتبعة لتحديد بدايات الأشهر الهجرية وفي هذا المقال سيتحدث عن كيفية تحديد بداية شهر ذي الحجة وما إذا كان شوهد هلال ذو الحجة 2023 نتيجة المشاهدة المشروعة لهلال ذي الحجة في السعودية اليوم.

طريقة تحديد بداية شهر ذي الحجة

يتم تحديد هلال شهر ذي الحجة كل عام بالشرح طريقة الشرعية المتبعة في تحديد بدايات الأشهر الهجرية، وهي أن يتم التحقيق في هلال شهر ذي الحجة في التاسع من الشهر الذي يسبقه، ويستند إلى ذلك، وبهذه الشرح طريقة يكون تحديد بداية شهر ذي الحجة في التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة حيث يتم التحقق من هلال شهر ذي الحجة عند غروب الشمس في التاسع والعشرين. ذو القعدة. جدال.

هل ثبتت رؤية هلال ذو الحجة 2023

تم التحقيق في هلال شهر ذي الحجة لعام 2023 م عند غروب الشمس اليوم الجمعة 9 يوليو 2023، الموافق 29 ذو القعدة 1444 هـ، أمام المحكمة العليا بالسعودية، شبه الجزيرة العربية. الأحد 11 يوليو 2023 أول يوم من شهر ذي الحجة 1444 هـ.

ما نتيجة رؤية هلال ذي الحجة اليوم في السعودية

لم يكن بالإمكان رؤية هلال ذي الحجة اليوم الجمعة الموافق 9 يوليو 2023 م الموافق 29 ذو القعدة / 1444 هـ، بعد فحص الهلال عند غروب الشمس، ما يعني أن والسبت هو الثلاثين من ذي القعدة 1444 هـ، والسبت أول يوم ذي الحجة.