هل قحص ورشاش أولاد رشاش العتيبي، ولأنه تربطه علاقة قوية بالمجرم واللصوص المدفع الرشاش العتيبي، وحول سيرة القحص والمدفع الرشاش، سنتناول من خلال هذا المقال المقدم من، الحديث عن Qahs والمدفع الرشاش في محاولة أجب على جميع الأسئلة التي يسألها القراء عنهم.

هل قحص ورشاش أولاد رشاش العتيبي

عُرف عن قاص الشيباني أنه كان الصديق المقرب لمدفع الشيباني الرشاش، وتناقلت بعض التقارير علاقتهما بالعلاقة وأنه ابن عم المدفع الرشاش، بالإضافة إلى ذلك. لكون نديما والرجل الثاني في عصابته التي شكلها، اعتمد عليه رشاش العتيبي في العديد من العمليات التي نفذتها العصابة، حيث كان معروفًا بشجاعته وعدم خوفه. من أي شيء مثل صديقه، رشاش. لعب قربهم دورًا رئيسيًا في التقارب وعلاقاتهم الوثيقة مع بعضهم البعض. قس ورشاش من أبرز الأسماء في العصابة التي أرهبت أمن الطرق في المملكة لسنوات ونفذت عددا لا يحصى من السرقات والنهب، وهو أمر غير معروف. أي معلومات أخرى عن قسم الشيباني غير ما ذكرناه أعلاه، حيث لا توجد بيانات عنه غير اسمه، سواء عن الزوجة أو الأبناء أو أي تفاصيل أخرى. تم صلب رشاش الشيباني في الصفاة لمدة أسبوع.

من هم اولاد رشاش العتيبي

هناك الكثير من الأبحاث حول هذه التسمية، ولكن الحقيقة هي أن رشاش الشيباني العتيبي لم ينجب قط أطفالًا، حيث لم يتزوج في حياته القصيرة التي انتهت بقطع الرأس والصلب في الصفاة. صديقه قاص الشيباني بعد اعتقاله بعلم المخابرات اليمنية وتسليمه للمملكة العربية السعودية التي حكمت قبل أشهر من إعدامه بقطع رأسه وصلب جسده في أكتوبر 1989 م. . يبلغ من العمر 29 عامًا، حيث وُلد مدفع رشاش في سبتمبر 1960 م، وتظهر عملية حسابية بسيطة بين سنة ولادته وسنة إعدامه أنه لم يتجاوز الثلاثين عامًا. أمضى سنواته الأخيرة في المداهمة والنهب، وقد أدى به رجال الشرطة على الطرق في النهاية إلى الإعدام، وبسبب نشاطه الإجرامي في وقت مبكر من حياته، لم يتمكن راش من الزواج.

قصة انتحار قنص الشيباني

بعد أن هرب مدفع رشاش إلى اليمن ثم ألقى القبض عليه وسلمته للسلطات السعودية وأعدمته، واعتقال أحد السلطان على مهل في قرية نائية، كشفت قوات الأمن السعودية عن مكان اختباء قصر الشيباني. مكانه في جبال الدوادمي وحاصرته، وكلما صعدت إليه قوة أمنية قام بتبادلها بإطلاق النار وقنص بعض أفرادها، واستمر هذا الوضع لفترة طويلة، حتى نفدت ذخيرة القحص بسبب كثافة النيران. ومحاولات أمنية لتسلق الجبل للقبض عليه، ولم يبق معه إلا رصاصة واحدة. وبالفعل، وجه رصاصته الأخيرة في رأسه لإنهاء حياته، بعد ذلك تمكنت القوات من تسلق الجبل ونقل جثمانه إلى الدمام، ثم فصلت رأسه عن جسده وصلب بجانب رفاقه رشاش الشيباني في الصفاة لمدة أسبوع ليكون عبرة للجميع.

جرائم العتيبي وعصابته

بعد تداول نبأ عرض مسلسل “رشيش” على تطبيق “شاهد VIP”، بدأ يخطر ببال بعض الشهود وروايات قصص وجرائم قاص ومدفع رشاش. يقول عبد الله التميمي أحد شهود العيان الذي تعرض للسرقة والنهب من قبل مدفع رشاش الشيباني وعصابته، إن فخ الرشاش كان يقوم في كثير من الأحيان بإيقاف سيارته ليلاً كما كسرها ثم يهاجم السيارة التي هي يقف بجانبه لمساعدته، وأنه يسافر على طريق ليلاً ويرى أن سيارة جيمس سوريان كانت تمر أمامه وكانت مليئة بالنساء مع سائق واحد، لذلك أوقفتهم عصابة من الرشاشات عبر الفخ. وبعد ذلك وقع الهجوم، صاحت النساء عليهن، وأخذ أحد أفراد العصابة مفاتيح السيارة وطلب من السائق أخذ الذهب من النساء المصاحبات له.

كما تم إيقاف سيارة عبد الله التميمي بالتهديد بسلاح أثناء مروره بالسيارة، وبالفعل اضطر إلى إيقاف سيارته حتى أخذ أفراد العصابة حقيبة كانت معه بأوراق مهمة، وضبطوا عليها. وكان في حوزته ألفي ريال، كما حجزوا مبلغاً آخر كان بحوزته. مع زميله في السيارة التي يقودها.

عصابة العتيبي الرشاشة وقصتها

تأسست عصابة الشيباني للرشاشات في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، بعد أن تم تسريحه من الخدمة في الحرس الوطني السعودي بعد ضبطه متلبسا بتجارة المخدرات (الكبتاغون الأبيض)، وبعد ذلك صدر حكم بحقه طرد من الخدمة الذي يتضمن/

  • قحص الشيباني صديقه المقرب والرجل الثاني في العصابة.
  • على مهل الشيباني.
  • سلطان الشيباني.
  • مصلح الشيباني.
  • قايد النفيعي.

بعد تشكيل العصابة بدأت أعمال النهب والسرقة للمسافرين على الطرق، واستمرت هذه الأعمال الإجرامية لسنوات، ومن يوم لآخر انتشرت شهرة هذه العصابة في المملكة والمحافظات والمدن المحيطة بها حتى أصبح اسم “رشيش” وعصابته فزاعة للجميع وخاصة الأطفال، الأمر الذي دفع الحكومة السعودية إلى إصرار الأمر على القضاء على هذا التشكيل الخطير الذي يعمل منذ سنوات. بدأت الملاحقات الأمنية بالنسبة لهم عبر الطائرات والسيارات منذ شهور، مما أدى بهم إلى الانفصال عن بعضهم البعض حتى لا يتم القبض عليهم معًا. في الواقع، انتشروا عبر الجبال والمناطق النائية. وفر مدفع العتيبي الرشاش إلى اليمن واشترى الحماية لإحدى القبائل هناك، والتي خانته فيما بعد نيابة عن المخابرات اليمنية التي سلمته إلى السلطات السعودية. وقد حوكم هو وأفراد عصابته، الذين اعتقلوا أحياء وأعدموا في أكتوبر 1989، بقطع الرأس والصلب لمدة أسبوع في الصفاة. كما تم قطع رأس القحص الذي انتحر وصلب إلى جانب صديقه وصديقه بمدفع رشاش.

قصيدة رشاش وقصة في الجسد

-كما ذكرنا- أن قحص الشيباني هو خليل ونديم رشاش الشيباني، اشتهر بحبه للغة العربية والشعر، وكان الاثنان يغنيان الشعر بين حين وآخر/

راكب لي وهذا سر في الليل يبقى

يزيل التحيز ويخيط الفتق

فوقه من لا يصوم ولا يصلي

جسد شكمانين والكافر يقودها

تضحية العتيبة

والكفر هو المعترض، ولا دواء له

لا يسقي الله عبلة في نجد حلي

حزام برنون والمدفع الرشاش فوقه

يرد على Qahs على رشاش قائلًا

راكب يتبعه في يوم قيادته

أخشى أنهم لم يضربوا التيرانيون

قادم أمريكي جديد (N) في ضلاله

شكيماني جامز مزون المراتي

والخطر يعطيه ما يريد الذل

لم أسير في خوف مع طول حياتي