كلمات يا جماعة كيف ما فيكم حميا، من القصائد التي اشتهرت في منطقة الخليج العربي وسيتم التعرف عليها لاحقًا، حيث يوجد الكثير من البحث عن مثل هذه القصائد النبطية التي تعبر عن موقف معين أو حدث حدث لشخص ما فعبّر عنها بكلمات حلوة مؤثرة انتشرت على نطاق واسع وفي هذا المقال ستتعلم من خلال القصيدة قصة ساح الضحى وقصة الناس كيف لا يكون لكم وجه كامل.

يا جماعة كيف ما فيكم حميا

قصيدة “أيها الناس كيف لا تشعرون بالحمى” كلام الشاعر عبد الله بن هذال القريفة المطيري، وقد تم البحث عنه كثيرا على الإنترنت مؤخرا على مختلف مواقع الاتصال ومحركات البحث، وصدر على شكل شيلة يا ناس كيف حالكم ليس لها وجه، والقصيدة من أنواع قصائد العتاب التي تحمل أيضا معاني الكرم والكرم وعدم البخل والبخل، حيث تحمل في آياتها بعض العبارات التي تقول إن الرزق على الله ولا يقدر أحد. اقطعها عن عبيده، وذلك المجد والكرامة والرجولة أغلى من ذلك.

كلمات يا جماعة كيف ما فيكم حميا

هذه القصيدة نوع من قصائد التحذير التي يوعظ فيها الشاعر عبد الله بن هذال المطيري جيرانه، وفيما يلي كلمات ترنيمة أيها الناس كيف أنتم مش حمقى

أيها الناس كيف الحمى بينكم من تساعدني في ربع فتح الغلايات ما أعددتموها لي إذا غيرت الندرة طريق الخير في عار وما خير لكم ما هو خير لك

كيف تسمع صراخ الفجر ! كل من يبحث عن طريق الغلايات يمنعهم الكود من قضم النوافذ في سنواته.

قصة فريقي كيف لم تشعروا بحمى الشاعر المطيري

حدثت قصة يا ناس كيف حالك بدون حمى مع الشاعر عبد الله بن هذال القريفة المطيري وهو جالس في منزله في الصباح الباكر، وفي ذلك الوقت جاءه الضيوف راغبين في زيارته، فدخلهم إلى منزله، وكان عليه أن يؤدي واجب الضيافة تجاههم، ولكن ليس لديه أي شيء في منزلهم، لذلك أرسل إلى جيرانه لمساعدته على تكريم الضيوف، ولكن لم يكن لدى جيرانه أيضًا. أي شيء يساعده به، فذهب إلى الناقة التي يتغذى عليها أهل بيته، ويشربون منها الحليب، وينفقون عليه حاجاتهم صيفا وشتاء، ولكن تفضيل تكريم ضيوفه على نفسه وعلى أسرته. . وقد ذبح الناقة من أجل أداء واجبات الضيوف، ودعا جيرانه إلى هذه الوليمة بالإضافة إلى الضيوف الذين كانوا معه، وقال إن قول ذلك عار على جيرانه لأنهم لم يساعدوه على ذلك. تكريم ضيوفه.