ما سبب اعتقال حاتم ذو الفقار، من المعلومات التي سيقدمها هذا المقال، حيث أن قضية حبس الفنان المصري حاتم ذو الفقار من الأخبار التي انتشرت بين الناس، خاصة بعد وفاته قبل عدة سنوات وهو كان قد اختبأ قليلاً عن الأضواء بعد خروجه من السجن وإحجام المخرجين عن ذلك، وسوف يزود زواره الكرام بكل التفاصيل المتعلقة بالفنان حاتم ذو الفقار وسبب سجنه، وسوف يشرح كيف حاتم ذو الفقار. مات.

معلومات عن حاتم ذو الفقار

حاتم ذو الفقار ممثل مصري راحل. من مواليد 5 يناير 1952 م بمحافظة المنوفية بمصر. اسمه الحقيقي بحسب شهادة ميلاده هو حاتم محمد محمود راضي، لكنه حمل لقب ذو الفقار من خلال الفنان والممثل صلاح ذو الفقار الذي كان بجانبه. تخرج الممثل حاتم ذو الفقار من المعهد العالي للسينما والتحق بالتمثيل، حيث شارك في العديد من الأفلام والمسلسلات، وتوفي في 15 فبراير 2012.

ما سبب اعتقال حاتم ذو الفقار

سبب حبس حاتم ذو الفقار إدمانه المخدرات. نشأ الممثل حاتم ذو الفقار في أسرة ميسورة تملك مساحات شاسعة من الأرض في المنوفية. حاولت الأسرة الضغط عليه للزواج من إحدى قريبات الأسرة، لكنه رفض في ذلك الوقت، وتزوج الممثلة المصرية. نورا وهي أخت الفنانة بوسي، وبعد فترة وجيزة من زواجهما اكتشفت نورا أن حاتم مدمن مخدرات، فطلبت الطلاق منه على الفور وتم سجنه بسبب ذلك.

هل الفنان أحمد حاتم نجل الفنان حاتم ذو الفقار

يعتقد كثير من الناس أن الممثل الشاب أحمد حاتم هو نجل الفنان حاتم ذو الفقار، لكن الفنان أحمد حاتم ليس نجل حاتم ذو الفقار. أعماله مسلسل حلاوة العالم، سلسلة قصتي، فيلم قصة الحب، فيلم الغسالة، فيلم القارب وأعمال أخرى.

كيف مات حاتم ذو الفقار

في فبراير من عام 2012 كان الممثل حاتم ذو الفقار يعيش في شقته بمفرده، وفي ذلك الوقت أصيب بنوبة قلبية، وأن حاتم ذو الفقار تسبب في وفاته بنوبة قلبية أصابته، وللأسف لم يكن خبر وفاته. اكتشف إلا بعد ثلاثة أيام، حيث حاول البعض الاتصال به من قبل أهله، لكنه لم يرد، ليكتشف وفاته في شقته وحده، عن عمر يناهز الستين عامًا.

تشييع جنازة حاتم ذو الفقار

وأقيمت جنازة السيد خاتم ذو الفقار، وأقيمت تعازيه في مساكن شيراتون بمسجد أبو بكر الصديق. حزن أقاربه أكثر، وعبر شقيقه عن ذلك بقوله “حاتم لم يحالفه الحظ حتى بوفاته”.

أهم أعمال حاتم ذو الفقار

بلغ عدد الأعمال التي شارك فيها الممثل حاتم ذو الفقار حوالي 100 عمل فني ودرامي، وفيما يلي أهم الأعمال الفنية التي شارك فيها/

  • آه وآه من شربات صدر الفيلم عام 1992، بطولة حاتم ذو الفقار ورانيا فريد شوقي.
  • جزيرة الشيطان صدر هذا الفيلم عام 1989، بطولة حاتم ذو الفقار مع يسرا وعادل إمام.
  • الحناكيش صدر الفيلم عام 1986 م، من بطولة حاتم ذو الفقار وكمال الشناوي وفاروق الفيشاوي ونبيلة عبيد وديا الميرغني.
  • قبل الوداع صدر عام 1986 ويحكي الفيلم عن الفنانة شيرين بطولة يسرا وحاتم ذو الفقار.
  • الخشاببة صدر الفيلم عام 1984، بطولة أحمد زكي ونبيلة عبيد.
  • عنتر شيل سيفا صدر الفيلم عام 1983، بطولة حاتم ذو الفقار، عادل إمام، إيفا ونورا.
  • الغول صدر الفيلم عام 1982 بطولة عادل إمام وحاتم ذو الفقار وفريد ​​شوقي.
  • يعيش الإنسان مرة واحدة فقط صدر الفيلم عام 1981 ميلادية، بطولة حاتم ذو الفقار وعادل إمام ويسرا.