رابط بلاك بورد الرسمي لجامعة جازان blackboard jazan university ، من قبل الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية للوصول إلى نظام التعليم عن بعد بسهولة كبيرة ومتابعة العملية التعليمية بعد إتمام خطوات تسجيل الدخول، ويساعدنا في الحصول على رابط نظام البلاك بورد بالإضافة إلى ذلك، لذكر العديد من التفاصيل المتعلقة بتسجيل الدخول في هذا النظام واستخدامه.

معلومات عن جامعة جازان بلاك بورد

تحولت جامعة جازان إلى نظام سبورة التعليم عن بعد مؤخرًا نتيجة انتشار وباء كورونا وتعليق التعليم وجهًا لوجه في مختلف جامعات السعودية، والجامعة أبرزها عناصر الاتصال وأنظمة عقد محاضرات الفيديو عن بعد.

حول نظام البلاك بورد جامعة جازان

تعتمد العملية التعليمية في جامعة جازان بشكل أساسي على نظام البلاك بورد في الفترة الحالية، ويستخدم هذا النظام من قبل الطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية على حد سواء لإجراء الاختبارات وشرح المواد التعليمية بالإضافة إلى توفير المواد الإثرائية عند الحاجة، وهنا يتم من أبرز التفاصيل المتعلقة بنظام البلاك بورد الخاص بجامعة جازان.

كيف أسجل في البلاك بورد الخاص بجامعة جازان

يمكن استخدام نظام البلاك بورد في جامعة جازان دون الحاجة للتسجيل المسبق في هذا النظام التعليمي، ترتبط حسابات البلاك بورد في هذه الجامعة بحسابات الجامعة الخاصة بالطلاب وأعضاء الكادر التعليمي والإداري، ويمكننا التواصل مع الدعم الفني لهذا النظام التعليمي “” مباشرة عند مواجهة أي مشاكل أثناء تسجيل الدخول.

بلاك بورد لخدمات الطالب بجامعة جازان

يعد نظام البلاك بورد من الأنظمة التي يتم توفيرها ضمن قائمة الخدمات الطلابية في جامعة جازان، ويمكننا الانتقال إلى هذا النظام على النحو التالي

  • اذهب إلى موقع جامعة جازان.
  • انقر فوق نظام السبورة من الأعلى.
  • انتظر حتى ينتهي المتصفح من تنزيل الموقع.
  • قم بتسجيل الدخول وابدأ في استخدام Blackboard.

كيفية تسجيل الدخول على سبورة جامعة جازان للطلاب

يتم تسجيل القيد في نظام البلاك بورد الخاص بجامعة جازان على النحو التالي

  • الذهاب إلى نظام البلاك بورد الخاص بجامعة جازان ““.
  • أدخل رقم الجامعة في حقل اسم المستخدم.
  • أدخل رقم السجل المدني بدلاً من كلمة المرور.
  • انقر فوق أيقونة تسجيل الدخول.

كيفية استخدام نظام بلاك بورد للتعليم الإلكتروني الخاص بجامعة جازان للطلاب

يستخدم طلاب جامعة جازان السبورة من خلال اتباع الخطوات التالية

  • الشاشة الرئيسية تظهر الشاشة الرئيسية فور تسجيل الدخول وتحتوي على العديد من العناصر التي يتم استخدامها للوصول إلى جميع الخدمات التعليمية في هذا النظام الإلكتروني، بما في ذلك خدمة الدورة، وخدمة رسائل الإشعارات، وروابط تنزيل Blackboard.
  • تصفح الدورات يمكننا تصفح الدورات على Blackboard عن طريق تسجيل الدخول ثم النقر فوق الدورات لعرض قائمة بجميع الدورات التي سجلها الطالب لهذا الفصل الدراسي. تتضمن هذه الصفحة أيضًا مناقشات ومجموعات مختلفة من مواد الطلاب.
  • المحاضرات الافتراضية يتم الانتقال إلى المحاضرات الافتراضية على Blackboard بالذهاب إلى قائمة الدورات ثم الضغط على المحاضرات الافتراضية من القائمة اليمنى، ثم الضغط على المحاضرة من القائمة ثم الضغط على الخدمة للانضمام إلى محاضرة مباشرة.
  • تقديم الاختبارات والواجبات يقدم الطلاب في جامعة جازان الاختبارات من خلال نظام البلاك بورد بالذهاب إلى المقررات من الواجهة الرئيسية ثم الضغط على الاختبارات والواجبات من القائمة اليمنى، ويلزم الضغط على الاختبار أو المهمة المتاحة إلى ابدأ التقديم.

الخدمات الطلابية متوفرة في Blackboard Jazan University 1444

يوفر نظام البلاك بورد الخاص بجامعة جازان الكثير من الخدمات الطلابية، وفيما يلي قائمة بأبرز هذه الخدمات

  • حفظ محاضرات الفيديو حرص نظام Blackboard على توفير خيارات لحفظ محاضرات الفيديو وتخزينها حتى يتمكن الطلاب من العودة إليها ومشاهدتها عند الحاجة.
  • إجراء الاختبارات وإضافة الواجبات تم تزويد Blackboard بالعديد من الخيارات التي يستخدمها أعضاء الهيئة التعليمية لإنشاء الاختبارات والواجبات المختلفة، من أجل تقييم مدى فهم الطلاب لمفاهيم المقرر المطلوب.
  • التواصل مع المعلمين تشتمل بلاك بورد جامعة جازان على العديد من العناصر للتواصل مع أعضاء الهيئة التعليمية وطرح الأسئلة والاستفسارات المختلفة حول المادة التعليمية حتى يتمكن الطلاب من فهم المفاهيم بشكل صحيح.

مميزات نظام البلاك بورد جامعة جازان

فيما يلي بعض أبرز مميزات نظام البلاك بورد الخاص بجامعة جازان

  • سهولة الوصول والاستخدام يمكن لطلاب وأعضاء الهيئة التعليمية بجامعة جازان الوصول إلى نظام البلاك بورد في أي وقت ومن أي مكان للاستفادة من الخدمات التي يقدمها. تم تصميم واجهة هذا النظام التعليمي بشرح طريقة مبسطة لتسهيل استخدامها من قبل الجهات التعليمية المختلفة.
  • توفير اللغة العربية يمكن لجهات العملية التعليمية المختلفة بجامعة جازان استخدام نظام السبورة العربية عند مواجهة أي صعوبات في التعامل مع اللغة الإنجليزية، ويمكننا استخدام هذا النظام التعليمي باللغة الإنجليزية أيضًا.
  • لا داعي لإنشاء حساب لا يحتاج الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة إلى إنشاء أي حسابات جديدة لاستخدام Blackboard، ولكن هذا النظام مرتبط بحسابات الجامعة للمستخدمين.

الكليات التي تديرها البلاك بورد بجامعة جازان

يستخدم نظام البلاك بورد بشكل أساسي من قبل الطلاب على نظام الانتساب أو التعليم عن بعد، وتحولت جميع الكليات في هذه الجامعة إلى النظام المذكور دون استثناء خلال الفترة السابقة للحد من انتشار وباء كورونا بين الطلاب ؛ يتميز هذا الوباء بانتشاره السريع بين المخالطين، بالإضافة إلى درجة خطورته الكبيرة على العديد من المصابين.

برنامج البلاك بورد في جامعة جازان

يجب على الطلاب تنزيل Blackboard Player المتوافق مع متصفح Google Chrome على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم ليتمكنوا من متابعة محاضرات الفيديو عن بُعد. يمكننا أيضًا تنزيل هذا التطبيق على الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية لمتابعة العملية التعليمية دون الحاجة إلى استخدام جهاز كمبيوتر مجلس.

تنزيل تطبيق البلاك بورد جامعة جازان

يتم تنزيل تطبيق Blackboard لجميع هواتف iPhone و iPad، بينما يتم تنزيله لجميع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android. يمكننا تشغيل هذا التطبيق بسهولة بعد اكتمال عملية التنزيل، ثم البحث عن جامعة جازان وتسجيل الدخول لمواصلة الدراسة.

قم بتنزيل Google Blackboard على جهاز الكمبيوتر

يمكننا تنزيل ملحق Blackboard لمتصفح Google Chrome باتباع الخطوات التالية

  • انتقل إلى صفحة التنزيل مباشرة.
  • اختر الإصدار المناسب من نظام التشغيل.
  • انقر فوق الزر تنزيل.
  • ابدأ في تثبيت الوظيفة الإضافية بعد اكتمال التنزيل.
  • استخدم Blackboard عبر متصفح Google Chrome.

رابط بلاك بورد الرسمي لجامعة جازان blackboard jazan university

الانتقال إلى نظام البلاك بورد الخاص بجامعة جازان عبر الرابط مباشرة لإدخال المعلومات المطلوبة، ثم تسجيل الدخول والبدء في متابعة عملية التعلم عن بعد.