كم عدد الأونصات في الكوب الواحد، والتي يتم اعتمادها في العديد من أنظمة المعايير الدولية، سنتعرف عليها بعد ذلك، حيث تختلف المعايير من عصر إلى عصر ومن دولة إلى دولة، وقد اعتمد الإنسان الأوقية منذ آلاف السنين، رغم التغييرات التي حدثت عليها في مختلف الأوقات والبلدان، وفي هذه المقالة ومن خلال سنتعرف على الأوقية والمعلومات المتعلقة بها.

تعريف الاونصة

تعرف الأوقية بأنها إحدى الوحدات المستخدمة في قياس الكتلة، وهي تستخدم في العديد من أنظمة وحدات القياس وتساوي تقريبًا 28.349523125 جرامًا، وتختلف كميتها في المعادن الثمينة ​​31.1034768 جرامًا، وتسمى هذه الأوقية تروي أونصة، وتأتي الكلمة من اللاتينية ولها أصل موجود في اللغة الإنجليزية القديمة.

كم أوقية في الكوب

عدد الأوقية في الكوب هو عدد المليلتر في الكوب مقسومًا على 30، على سبيل المثال، الكوب الذي يحتوي على حوالي 120 مل يختلف عن الكوب الذي يحتوي على حوالي 60 أو 30 مل، حيث لا تزال الأوقية مستخدمة حتى اليوم في العديد من أنظمة القياس في العالم، وهي أوقية الأوزان الدولية، والتي تساوي حوالي 283495231 جرامًا، وهي الأكثر شيوعًا في العالم، والسبب في ذلك أن الولايات المتحدة الأمريكية أبرمت اتفاقية عام 1959 مع دول الكومنولث، وهي الدول التابعة للتاج البريطاني، لتحديد الأوزان الدولية. الحبوب الزراعية.

كم عدد الأونصات في الكوب، حسب حجمه

تُستخدم الأوقية كمعيار في المعامل الكيميائية والمختبرات الأخرى، لذلك من المهم معرفة مقدار الكوب الذي يساوي الأونصة. فيما يلي بعض الأمثلة على أكواب بأحجام مختلفة/

  • كوب 30 مل يحتوي على أونصة واحدة فقط.
  • كوب يحتوي على 60 ملل عدد الأوقيات فيه حوالي 2 أوقية.
  • يحتوي الكوب على 75 مل عدد الأوقيات فيه حوالي 2.5 أوقية.
  • كوب بحجم 120 مل يحتوي على حوالي 4 أونصات.
  • كوب 600 مل عدد الأوقيات فيه حوالي 20 أونصة.
  • كوب لتر عدد أوقية فيه حوالي 35 أوقية.

عدد الأونصات في الحبوب الزراعية

يختلف عدد الأونصات، على النحو الوارد أعلاه، اعتمادًا على المادة التي يتم وزنها. سنذكر أدناه بعض الأمثلة على عدد الأوقيات في بعض الحبوب والمواد الغذائية، اعتمادًا على الأوقية العالمية للأوزان

  • كوب من السكر إذا كان كوب السكر يحتوي على 200 جرام، فهو يعادل تقريبًا حوالي 7 أونصات.
  • كوب دقيق إذا احتوى كوب دقيق على 120 جرام فهو يساوي حوالي 4.2 أوقية.
  • كوب الشوفان إذا كان يحتوي على 25 جرامًا من الشوفان، فإنه يساوي حوالي 0.88 أوقية

كمية أونصة

تختلف كمية الأونصة باختلاف المادة التي يتم وزنها، لأن الأونصة في المعادن الثمينة تختلف عن كمية الأوقية في المواد الأخرى، وكمية الأونصة في المعادن الثمينة مثل البلاتين والبلاديوم والفضة والذهب يساوي 31.1034768 جرامًا، بينما في المواد الأخرى يساوي 28.349523125 جرامًا كما سبق، لذلك يجب أن يعرف الشخص المادة التي يزنها قبل تحديد الأوقية الصحيحة للقياس.

أنواع أوقية

تختلف أنواع الأونصات باختلاف المادة الموزونة ووفقًا للدول المستخدمة، وأحيانًا تختلف الأوقية من دولة إلى أخرى، وسيتم ذكر أهم أنواع الأونصات في العالم فيما يلي/

  • وهو الأكثر شيوعًا واستخدامًا حول العالم بسبب الاتفاق بين الولايات المتحدة ودول الكومنولث في استخدام الأوزان التي تعادل حوالي 283495231 جرامًا، أما بالنسبة للحبوب فهي تساوي 437.5 حبة من الحبوب.
  • الأونصة العالمية هي أكثر بقليل من الأونصة الأولى، وهي شائعة لوزن المعادن الثمينة مثل الذهب والفضة وما إلى ذلك، وتساوي 480 حبة وحوالي 31.1034768 جرامًا لكل كيلوجرام.
  • يُطلق على هذه الأوقية أيضًا أوقية الكيميائي وتعادل قيمة الأوقية العالمية.
  • تستخدم أوقية ماريا تيريزا بكثرة في بعض الدول الإفريقية مثل إريتريا وإثيوبيا، وتستخدم أيضًا في بعض الدول الأوروبية، وتبلغ قيمتها حوالي 28.0668 جرامًا.
  • تعود أصول الأوقية الإسبانية إلى إسبانيا، وتبلغ قيمتها حوالي 28.75 جرامًا.
  • الاونصة الصينية تستخدم فى جمهورية الصين الشعبية وتبلغ قيمتها حوالى 50 جرام.
  • الأوقية الهولندية تستخدم في هولندا ومنشأها هولندا، وقيمتها حوالي 100 جرام.

كم أوقية في الكيلوغرام

عدد الأوقية في الكيلوغرام الواحد هو 32.25 أونصة تروي، لأن الأوقية أكبر من الأوقية المستخدمة في أوزان نظام Fordowons، حيث تساوي أونصة تروي حوالي 1.09714 من أونصة Fordowons، والأوقية هي الأونصة التي تم اعتماده في أنظمة تروي للأوزان، وهي الأوقية الشائعة في قياس أوزان المعادن الثمينة. تم اشتقاق هذا النظام بشكل غير مباشر من النظام النقدي الذي كان مستخدمًا في روما القديمة. استخدم الرومان سبائك برونزية بأوزان مختلفة كعملات يتم التعامل معها، وكان البرونز الثقيل بالنسبة لهم يساوي رطلًا واحدًا، و Unca أو أونصة تساوي 1/12 من ذلك البرونز الثقيل.

معلومات أونصة السوائل

أوقية السوائل هي وحدة للحجم أو السعة وعادة ما تستخدم لقياس حجم المواد السائلة. تم استخدام العديد من التعريفات لها على مر العصور، ولكن الأكثر شيوعًا واستخدامًا هي وحدات الإمبراطورية البريطانية والوحدات المعتادة في الولايات المتحدة الأمريكية، وفيما يلي أهم المعلومات حول الأوقية السائلة/

  • تساوي أونصة سائلة بريطانية حوالي 1/160 من جالون إمبراطوري، أي ما يقرب من 1.7339 بوصة مكعبة أو حوالي 28.41 مليلتر، وكتلة هذا الحجم 1.0023 أوقية.
  • تساوي أونصة سائلة أمريكية حوالي 1/128 من جالون أمريكي، وهي وحدة مألوفة في الولايات المتحدة الأمريكية وتعادل حوالي 1.8047 بوصة مكعبة، أو حوالي 29.57 مل، وتبلغ كتلة هذا الحجم من الماء حوالي 1.0432 أوقية.
  • أوقية سائلة أمريكية واحدة تساوي 0.9608 أوقية سائلة بريطانية.
  • تختلف أوقية السوائل عن أونصة الوزن أو الكتلة، على الرغم من الإشارة إليها بنفس الاسم، لكن السياق يوضح ما تعنيه، على سبيل المثال، الأوقية في الزجاجة هي أوقية سائلة.

معلومات أونصة تروي

الأوقية الترويسية المستخدمة اليوم والأكثر شيوعًا تساوي تقريبًا الأوقية التي تم تبنيها في المملكة البريطانية من عام 1824 م حتى عام 1971 م. كانت تعرف بالأوقية الملكية للأوقية الإنجليزية من عام 1824 م والأوقية الإنجليزية من عام 1707 م، وهما متطابقتان إلى حد كبير، وفي عام 1824 م تم اعتماد الأوزان والمقاييس في النظام الملكي البريطاني، و فيما يلي أهم المعلومات حول تاريخ أونصة تروي

  • تم اعتماد الأونصة الترويسية لأول مرة في المملكة المتحدة عام 1527.
  • تم استخدام إجراءات نظام تروي في بريطانيا منذ عام 1400 م في القطاع الخاص.
  • قبل استخدامها، كانت الأوقية تروي شائعة الاستخدام في أجزاء مختلفة من القارة الأوروبية.

توقف عن استخدام أونصة

أصدرت المملكة المتحدة قرارًا بوقف استخدام الأوقية قانونًا، للأغراض الاقتصادية والإدارية للمملكة المتحدة، ولكن بالرغم من ذلك، لا يزال استخدام الأوقية يحظى بشعبية كبيرة، خاصة لكبار السن الذين اعتادوا استخدامها، بالإضافة إلى انتشار استخدامه بين العديد من الدول حول العالم. العالم الذي يتعامل اقتصاديًا مع الولايات المتحدة الأمريكية،