معلومات عن زوجة عمرو دياب السعودية، التي تساءل عنها كثير من محبي ومحبي الفنان والمطرب المصري العالمي عمرو دياب. تظل حياة الفنان بقدر عمرو دياب محط أنظار وفضول وسائل الإعلام والمتابعين من مختلف الجهات، فكلما تكرر اسمه على الساحة تتكرر نفس الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بحياته الشخصية والعائلية. ومن تلك الأسئلة التي تتكرر باستمرار، من هي زوجة عمرو دياب السعودية، ودياب أم كما يسميه معجبوه بالهضبة. من خلال هذه المقالة المقدمة من خلال محاولة الرد على جميع الاستفسارات والأسئلة.

معلومات عن عمرو دياب

هو عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب الملقب بعمرو دياب ويلقبه جمهوره ومحبو الهضبة. هو مطرب وملحن وممثل مصري وصل إلى العالم حيث تم تصنيفه كأحد أشهر المطربين في الوطن العربي. حققت ألبوماته مبيعات ضخمة وترجمت بعض أغانيه إلى العديد من اللغات العالمية مثل (الإنجليزية والروسية والتركية والكرواتية والهندية وغيرها من اللغات)، ويعتبر عمرو دياب من الفنانين الذين قدموا نقلة ملحوظة في الأغنية العربية والغناء بشكل عام، وتعتبر الهضبة أكثر المطربة والفنانة العربية التي حققت جوائز عالمية في مختلف الجوانب والعديد من الإنجازات الأخرى التي لم تصل إليها فنانة أخرى، وانطلق لها عمرو دياب. الحياة الفنية فور تخرجه من أكاديمية الفنون منذ عام 1983 م ولا يزال يغني ويبدع ويغرد في مختلف دول العالم حتى الآن.

حياة عمرو دياب الشخصية

ولد عمرو دياب في الحادي عشر من أكتوبر عام 1961 م في محافظة بورسعيد. تعود أصول عائلته إلى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية بجمهورية مصر العربية، وعاد إليه فيما بعد واستقر معه ومع أسرته بعد عام 1967 م، عندما قامت القوات المصرية بإجلاء سكان مدن القناة، و أمضى عمرو دياب جميع مراحله التعليمية في المدارس والجامعات المصرية، حيث حصل على درجة البكالوريوس من أكاديمية الفنون عام 1983، وتخصص في الموسيقى العربية، وبعد ذلك قسم حياته ومسيرته الفنية.

إنجازات عمرو دياب

إذا أردنا الحديث عن عمرو دياب، فلن يساعدنا الوقت ولا هذا المقال في حصر مسيرته الفنية، لكننا نتحدث عن جزء صغير من إنجازاته عبر تاريخه الطويل، وهذه أبرز إنجازاته

  • ويعتبر الحدباء أول مطرب يتم استقباله على السجادة الحمراء في بعض الدول، وكذلك رئيس الجمهورية.
  • أول مطرب عربي اختار أغانيه على أنها الأفضل في العالم مثل ميال.
  • أول مطرب عربي يجمع في أغانيه ألحان شرقية وغربية في نفس الأغنية وهي أغنية (ولاء على بلح) 2001.
  • حافظ معظم المطرب العربي على نجاحه لما يقرب من ثلاثين عامًا.
  • أول مطرب عربي غنى أغانيه في العديد من الأفلام الأجنبية.
  • أول مطرب يحصل على جائزة الموسيقى أربع مرات.
  • يترجم أكثر المطربين في العالم أغانيه إلى عدة لغات مختلفة.
  • أول مطرب مصري يقوم بإعلانات تجارية مع مطربين عالميين ولاعبي كرة قدم مثل إعلان بيبسي.
  • المغنية الأولى التي قدمت عارضات أزياء عالميات بمقاطع له، مثل ناتالي مارتينز في مقطع We Say A، وراشيل بارنز في مقطع Al Tonight.
  • في 8 أغسطس 2017، احتل المرتبة الأولى في قائمة فوربس لأهم 100 فنان عربي في استطلاع أجرته مجلة فوربس الدولية بنسختها العربية.

من هي زوجة عمرو دياب السعودية

زوجة عمرو دياب السعودية هي زينة عاشور، وهي ابنة رجل الأعمال السعودي محمد مصطفى عاشور، الذي لديه استثمارات كبيرة في العديد من الدول العربية. ولدت في السعودية في الحادي والعشرين من يونيو، لكن سنة ميلادها بالضبط غير معروفة. زينة عاشور تزوجت عمرو دياب عام 1994 م بعد انفصاله عن زوجته الأولى، واتبعت خطواته إلى العالم وبقيت معه حتى 2023، وأنجبت زينة عاشور عمرو دياب ثلاثة أطفال، وتحرص عاشور على الابتعاد عنها. سلطت الأضواء خاصة طوال فترة زواجها من الهضبة، وطوال هذه السنوات عملت منسقة لملابسه حيث استطاعت تحريكه بأخرى، وجعل ملابسه محط أنظار الشباب في الوطن العربي.

زواج عمرو دياب من زينة عاشور

بدأت أحداث القصة عندما لفت عمرو دياب انتباه فتاة عربية تتابع معظم حفلاته وتسافر ورائه من دولة إلى أخرى وبتكرار الرؤى انجذب إليها والتعلق بها ليتعلمها. لاحقًا أنها ابنة رجل الأعمال السعودي محمد مصطفى عاشور، وظهرت زينة عاشور لأول مرة رسميًا مع عمرو دياب في مهرجان القاهرة السينمائي في العرض الرسمي لفيلم (ضحك، العب، ابحث وحب) الذي يشارك فيه عمرو. وشاركت دياب في البطولة مع الفنان العالمي عمر الشريف والفنانة يسرا، بعد أن أصبحت قصة حبهما معروفة للجميع، فاقترحت الهضبة عليها من شقيقها الذي أخبره بضرورة تقديمها للعائلة في السعودية، فتوجه عمرو إلى أهلها ويطلب منها الزواج، ويتم الزواج عام 1994 م.

زينة عاشور زوجة عمرو دياب السيرة الذاتية

  • الاسم زينة عاشور.
  • الجنسية السعودية.
  • مكان الميلاد السعودية.
  • علامة الفك السرطان.
  • الزوج عمرو دياب.
  • الأبناء جنى وكنزي وعبدالله
  • المهنة منسقة أزياء ومصممة أزياء سابقة.
  • بلد الإقامة الحالية لندن.

دور زينة عاشور في حياة عمرو دياب

بعد زواجه من الهضبة والإعلان رسميًا عن زينة عاشور، انطلقت رحلتهما معًا، حيث وضعت زينة عاشور زوجة عمرو دياب لمستها الفنية على ملابس عمرو الخاصة لتجعلها عنوانًا للموضة والأزياء الشبابية في ذلك الوقت، حيث عملت زينة عاشور منسقة ملابس (مصممة) لعمرو دياب ونجحت في تغيير شكل إطلالته بالكامل، بدءا من تسريحات الشعر والملابس والتفاصيل الصغيرة، والتي بدورها نقلت الهضبة إلى مكان آخر، وجعلت الشباب يتطلعون إليه، بمجرد ظهوره بقطعة من الملابس، تحولت إلى موضة شبابية.

الزوجة الأولى لعمرو دياب

وكان الفنان عمرو دياب قد تزوج للمرة الأولى وقبل ارتباطه بالسعودية زينة عاشور من الفنانة المصرية الشهيرة شيرين رضا التي ارتبطت بها لمدة أربع سنوات من 1989 م إلى 1993 م قبل انفصالهما، و شيرين رضا هي إحدى الممثلات المصريات المشهورات وهي ابنة مصمم البرامج الراحل محمود رضا، وقد بدأت حياتها المهنية كعارضة إعلانات، ثم عملت كمقدمة لبرنامج faux pas، وانتهى بها المطاف في عالم التمثيل، ارتبطت بالهضبة لفترة من حياتها، وأسفر هذا الزواج عن ابنتها الكبرى من عمرو دياب الأكبر (نور عمرو دياب)، ولم يستمر هذا الزواج طويلا حيث اندلعت عدة خلافات. بين النجمين أدى في النهاية إلى انفصال ورغم ذلك، وبعد كل هذه السنوات ما زالت العلاقة بينهما مستمرة أكثر من رائعة، وتتابع شيرين بعض حفلات عمرو دياب من حين لآخر.

أولاد عمرو دياب من زينة عاشور

نتيجة زواج عمرو دياب من زينة عاشور وبعد عدة سنوات كانت معه ثلاثة أبناء بالإضافة إلى نجله الأكبر نور من زوجته الأولى شيرين رضا، أما أولاده من زينة عاشور فهم/

  • جنى عمرو دياب.
  • كنزي عمرو دياب.
  • عبدالله عمرو دياب.

كما ذكرنا أن زينة عاشور رتبت على نور بعد انفصال الهضبة عن زوجته الأولى، ولم تفرق بينها وبين أبنائها من الهضبة، وكانت مثل الأم الثانية لها. في عام 1996 غناها لابنته الكبرى نور، ثم غنى (قمرين) عام 1999 للتوائم عبد الله وكنزي، وغنى (علم قلبي) عام 2003 لزوجته زينة عاشور، وكذلك الأغنية. (يا كنزي) التي أعطاها لابنته كنزي، كما غنى أغنية (جنى) لابنته جانا. في ألبوم 2015 شفت الأيام.

طلاق زينة عاشور وعمرو دياب

تصدرت أخبار انفصال عمرو دياب وزينة عاشور المواقع الإخبارية والصحف، بعد أن رافق الفنان عمرو دياب الفنانة المصرية دينا الشربيني في أكثر من مكان وحفلاتها التي غنت فيها. تأكدت علاقة عمرو دياب بدينا الشربيني، وبعد فترة أعلنت زينة عاشور انفصالها عن عمرو دياب ترددت شائعات بأنها دخلت في علاقة جديدة مع مقدم برامج بريطاني من أصل سعودي وأنها تعيش معه الآن. في لندن وحياتهم مستقرة، لكن كل هذه التوقعات لم تتجاوز إطار الشائعات.

حساب إنستغرام زينة عاشور

تمتلك زينة عاشور حسابًا على منصة إنستجرام، ويبلغ عدد متابعيها نحو مائة وخمسة وسبعين ألف متابع، مهتمين بما تنشره من صور خاصة وصور لعائلتها، وكذلك بعض المقتطفات والصور، التي تحرص عاشور على نشرها عبر حسابها، ويمكنك متابعة هذا الحساب أو من خلال البحث عن الحساب التالي (zeinaashour).