مشاعل العيسى السيرة الذاتية ويكيبيديا ، التي أصدرت اسمها عبر مواقع التواصل ومحركات البحث المختلفة في الأيام الماضية، مشاعل العيسى من أبرز النساء السعوديات في مجال الكتابة والسياسة، لديها العديد من الآراء والأفكار حول مختلف القضايا، وكان هناك الكثير من الارتباك والنقد من حولها خلال الفترات الماضية بسبب القضايا التي تتعامل معها وما تتعامل معه، تتبنى الأفكار جعلته موضوع نقد وهجوم من قبل العديد من الأشخاص والمواقع، وعن مشاعل العيسى وكل التفاصيل المتعلقة به، سنناقش من خلال هذا المقال الذي قدمته السيرة الذاتية معلومات عن مشاعل العيسى ونذكر أهم الأخبار المتعلقة به، لها بعض آرائها في مختلف القضايا وقصة توبتها.

مشاعل العيسى السيرة الذاتية ويكيبيديا

مشاعل العيسى كاتبة ومحررة سعودية. حاصلة على دكتوراه في العلوم السياسية، ولدت في السعودية لأبوين سعوديين، تعتبر مشاعل العيسى من أبرز الكتاب السعوديين، من خلال عدة مواقع أخرى، وخلال مسيرتها الصحفية والكتابية، تبنت الكاتبة السعودية العديد من الآراء والأفكار الخاصة التي جعلتها عرضة لانتقادها ولأفكارها، حوله وتبنيه، حيث تحلل مشاعل العيسى وتطرح أفكارًا ومشكلات مبنية على الأدلة والأدلة العلمية، وتدعو إلى التحرر من الحجاب والأفكار الأخرى، مما جعلها تتهمها بتبني الأفكار العلمانية وتأييدها.

من كتابات وخواطر مشاعل العيسى

-كما ذكرنا- مشاعل العيسى كاتبة حاصلة على درجة الدكتوراه في الرقي السياسي، اشتهرت بكتاباتها التحليلية عن المشاكل والأزمات التي تمر بها السعودية، وتستند هذه الحلول والأفكار إلى أدلة وأدلة علمية منبثقة من دراساتها ودكتوراه الكاتبة التي حصلت عليها في مجال العلوم السياسية، إلا أن معظم هذه الحلول والأفكار والآراء التي تتبناها تستند إلى أفكار علمانية، وتعتمد بشكل أساسي على إبعاد الدين عن السياسة وفصلها، مما يجعلها دائمًا موضوع اتهام بالعلمانية والهجوم عليها، خرجت أكثر من مرة لتوضيح وجهة نظرها بعيدًا عن المعتقدات الدينية، خاصة أن الكاتبة اعتنقت الدين الإسلامي.

مسيرة مشاعل العيسى

  • الاسم مشاعل العيسى.
  • مكان الميلاد السعودية.
  • الجنسية السعودية.
  • جنسية والدها سعودي.
  • جنسية والدتها سعودية.
  • العمر في العقد الرابع من عمرها.
  • المهنة كاتب وباحث ومحرر جريدة.
  • مكان العمل جريدة الرياض وصحف ومواقع أخرى.
  • الدراسة العلوم السياسية.
  • الدرجة العلمية دكتوراه في العلوم السياسية.

تفاصيل مشاعل العيسى تطالب بالعلمانية

خلال مسيرتها الطويلة في الكتابة على المواقع الإلكترونية والصحف، تبنت الكاتبة السعودية مشاعل العيسى العديد من الأفكار العلمانية التي تدعو إلى التحرر من جوهر المعتقدات الإسلامية، ومن الأفكار والآراء التي نادت بها مشاعل العيسى

  • دعوتها لرمي الحجاب كما وصفته في إحدى مقالاتها.
  • ودعواتها المستمرة لتحرير المرأة السعودية من معتقدات وأفكار عفا عليها الزمن وتثقيفها.
  • إضافة إلى سعيها الدائم لإبراز استبداد الرجل السعودي وهيمنته على المرأة.
  • وتشوهت صور المتدينين، بدعوى اكتسابه الخشونة والعبث من الصحراء، وأنه يعامل الأنثى كأنها بوقه وأبله.
  • كانت تدعو دائمًا للموسيقى، أنها طعام للروح، وأن تستمع إلى الصباح والمساء.
  • ودعت إلى الرقص ووصفته بأنه رياضة تعالج الجسد وتبتعد عن الكسل.
  • كما تم دعم نظريات فرويد بقوة.
  • جميع المشاكل الزوجية كانت تنسب إلى القمع والآثار السلبية للتنشئة القديمة التي اكتسبناها من والدينا.

وقد حظيت هذه الأفكار بشعبية واستحسان في أوساط المجتمع النسائي منذ سنوات، والعديد من الأفكار الأخرى التي دعت إليها مشاعل العيسى وانقلبت على القيم والتعاليم الدينية والمجتمعية.

أسباب توبة مشاعل العيسى

بعد حياة طويلة مع أفكار تدعو إلى التحرر والعلمانية، استيقظت الكاتبة السعودية مشاعل العيسى وأعلنت ندمها وتوبتها على كل ما دعت إليه طوال حياتها المهنية، لفتت الأسواق أنظارها إلى شاب متدين له جسد يدل على ذلك، من لباسه القصير ومسيرته الهادئة وعيناه التي يرفضها، تقول مشاعل أن عمر هذا الشاب يزيد قليلاً عن عشرين عاماً، وقد أحببت مظهره وهدوءه، الأمر الذي جعلها بعد رؤيتها بأفكار غريبة لم تكن تفكر بها من قبل ؛ علامات القناعة التي تظهر على وجهه وخطواته الهادئة هي بالنسبة لها قضية خاسرة، هو الذي يسير في هذا الطريق، وقد سخرت منه ومن أمثاله، لكنها لم تنكر إعجابها به كما ذكرت، فهي تحترم كل من يتبنى فكرة ويثبتها.

ثم حاولت تحليل الموضوع كالمعتاد بنفسها قائلة

ربما أصبح هؤلاء الملتزمين متدينين نتيجة للفشل. فأخذوا الدين شعارات للإشارة إليهم على أنها الأفضل، ولكن من بينهم علماء وأطباء وماض قديم استحوذ على العالم لبعض الوقت من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب، أو لعله يرتفع فوق. الرغبات.

بعد ذلك، ظلت تقلب الأفكار في رأسها وتناقش نفسها، لتقف بعد لحظة من التفكير العميق لتسأل نفسها، ابن ضحكي ومحادثاتي التي لم أفقدها أبدًا أين جلسات الدباغة والرقص، وكيف أصبح جسدي ثقيلًا جدًا بدأت أتساءل عن هذه الموسيقى التي نزلت على أذني لم أعد أشعر بجمالها، لو كانت غذاء للروح، لكانت روحي الآن حديقة خضراء، وأين تلك الكتب التي احترمتها وصدقت كتابها لماذا تخذلني كلماتهم الآن ولا تشعل حماسي كما كانت أن تتفاجأ، بعد العديد من الأسئلة، بالحقائق التي لم تدركها حتى وقت متأخر.

تفاصيل توبة مشاعل العيسى

بعد عدد الأسئلة التي طرحتها مشاعل العيسى على نفسها، ظهر في ذهنها سؤال صادم هل هؤلاء الغربيون أفضل منا حقًا هل هم حقا افضل منا وماذا أفضل لتبدأ بسلسلة من الأسئلة والأجوبة التي تسألها وتجيب بنفسها، على النحو التالي

هل الغرب أفضل منا في التكنولوجيا كيف خدمت التكنولوجيا المرأة بالنسبة لهم وردت مشاعل العيسى على نفسها قائلة خدمت الرجل الغربي ولكن المرأة أين مكانها معه في العمل إنها في المرقص، ترقص على أنغام الآلات والموسيقى التي اخترعها الرجل، وآخرون يسقون النبيذ الذي صنعه الرجل، لتجيب نفسها قائلة

“اكتشفت حقيقة أمر عار، تقدم الرجل وضمن رفاهيته وتهرب من حقوقه وواجباته، حتى في جنونه جعل المرأة معرضًا لكل ما يهدد خياله، واخترع لها الرقصات بكافة أشكالها. أرادها كممثلة فكانت تلعب كل الأدوار التي تحاكي رغباته من الاغتصاب والشذوذ وأي دور وكل دور. لماذا الحجاب إنها عبادة كالصلاة والصوم كنت سأحرمها لولا رحمة ربي. يريدون تحريري من طاعة الأب والزوج. هم حماتي بعد الله. الأب والزوج حماتي بعد الله. كيف ماذا كسبوا من الحرية الجنسية ”

الأمراض المفقودة، حرروا المرأة كما يدعون، أخرجوها من منزلها، كادحة كرجل وأطفال ضائعين، واليوم هم يدرسون فقدان الأطفال، ويلعونهم ويلعون عقلي الصغير، كيف أصدقهم تسقط المرأة “.

أبرز مشاكل الشباب وعلة مشاعل العيسى

بعد هذا الحوار الطويل الذي أجرته مشاعل العيسى مع نفسها، توصلت إلى أسباب مرضها ومرض الشباب ومشاكلهم، والتي لخصتها في أمرين

  • أولاً المشكلة الأساسية أننا لا نعرف شيئاً عن الإسلام إلا اسمه وعاداته التي ورثناها عن أهلنا وكأنها حقيقة مفروضة علينا.
  • ثانيًا لم ندرك الشرح طريقة الصحيحة للغزو. خدرونا بالرغبات. صرفنا انتباهنا عن القرآن وعلوم الدين، فهو مخطط ضيق للتخدير ثم البتر، ولا ندري.

وقالت تحولت إلى الإسلام من أول كتب التوحيد إلى الفقه، وبقول ابن القيم رجع إلى الله، وبإعجاز القرآن اللغوي والتصويري والعلمي والفلكي. “… إنني آسف على كل لحظة أهدرت فيها والتي حولت فيها عيني إلى كتب كتبها العقول التي محوها الله وطمس بصيرتها”.

أهم قرارات مشاعل العيسى بعد توبتها

بعد محادثة مشاعل العيسى الطويلة مع نفسها، وما وصلت إليه من خلال هذا الخلوة العابر التي راجعت فيها أفكارها وما كانت تنادي به خلال رحلتها الطويلة، لتتوصل أخيرًا إلى عدة قرارات

  • تأمل في القرآن الكريم وحاول تفسيره بشكل صحيح.
  • لقد أخرجت من منزلها وذهبت بكل الآلات والأدوات التي ساعدتها على الضياع والإهمال.
  • أخرجت حب اللحن من قلبها، فوجدت حلاوة الشهادة بتلاوتها لآيات القرآن.
  • ارتدت الحجاب بدافع القناعة والرضا والطمأنينة بعد أن شعرت برضا الله عنها.
  • استشعرت كلام الله تعالى (وخلقت الجن والبشر ليعبدوني فقط) في كل حركاته وأكله وشربه.
  • بدأت تتوق إلى الله، وتشكره، وتدعو إليه شوقها الشديد لرؤية وجهه الكريم، ولقاء الرسول صلى الله عليه وسلم، وشوقها إلى الصحابة وأمهات المؤمنين.

ودعت كل من قرأ وسمع قصتها ونصحتهم قائلة “لا ترفضوا دينكم قبل أن تعرفوه جيداً، لأنكم إن علمتم به فلن تتخلوا عنه.

تويتر مشاعل العيسى الرسمي

بعد أن ذكرنا من هي مشاعل العيسى هي السيرة الذاتية، نزود متابعيها بحساب مشاعل العيسى الخاص عبر منصة تويتر الذي يتابعه قرابة خمسة آلاف متابع يقرؤونها، وتنشر مشاعل عبر هذا الحساب مجموعة تغريدات من حي إلى آخر، بالإضافة إلى نشر بعض الأخبار المتعلقة بالمملكة وكذلك بعض الأدعية النبوية، حيث تعيد نشر بعض التغريدات التي تعجبها وتكتبها في وصف حسابها الذي أطلقته منذ ديسمبر 2011 م (المفضل لدي هو مستودع أجمع فيه ما يثير اهتمامي في بحثي، وما أضعه في مفضلاتي لا يعني أنني أفضله)، ويمكنك متابعة هذا الحساب “”، أو بالبحث عن الحساب التالي (MushaelAlissa).