موعد تغير توكلنا من مصاب الى متعافي ، لرفع الحظر عن الأفراد في السعودية حيث تفرض وزارة الصحة قيوداً كثيرة على حركة المصابين للتأكد من عدم انتقال العدوى للآخرين، لأن فيروس كورونا يتميز بانتقاله السريع بالإضافة إلى خطورته على المصابين، ويساعدنا في معرفة متى تتغير حالة ثقتنا بأي متعافي مع ظهور اللون الأخضر، كما يحرص على ذكر التي تعني الألوان في هذا التطبيق أيضًا.

حول تطبيق الثقة الإلكتروني الخاص بنا

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي تطبيق توكلنا لمساعدة الجهات المعنية في إدارة الحظر الجزئي الذي فرضته المملكة في بداية تفشي وباء كورونا في البلاد، ثم توسعت خدمات هذا التطبيق بشكل كبير لتشمل التعليم، الوكالات والمؤسسات الحكومية المختلفة.

  • الهوية الرقمية يحتوي تطبيق “توكلنا” على هوية رقمية للمستخدمين بهدف مساعدتهم على الاطلاع على الأدلة الرسمية المعتمدة عند نسيان بطاقة الهوية، وهي هوية معتمدة في العديد من المؤسسات في المملكة.
  • المحفظة الرقمية تتضمن المحفظة الرقمية عددًا من المستندات الإلكترونية التي يمكن للمستخدم الرجوع إليها والاستفادة منها في أي وقت، بما في ذلك الهوية الوطنية وهوية الإقامة.
  • العنوان الوطني تتيح هذه الخدمة عرض العنوان الوطني لمستخدم التطبيق مع التعديلات أو إضافة عناوين جديدة أو حذف العناوين الموجودة أيضًا.
  • عرض تصاريح العمرة تطبيق توكلنا مرتبط بتطبيق العمرة ليتمكن المستخدم من الاطلاع على جميع تصاريح الصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي بالإضافة إلى تصاريح العمرة من خلال توكلنا.

موعد تغير توكلنا من مصاب الى متعافي

تتغير حالة مستخدم تطبيق “توكلنا” من المصاب إلى الشفاء بعد عشرة (10) أيام في العزل الصحي دون أي نتيجة إيجابية عند إجراء فحص الكورونا، ويقوم التطبيق بتغيير اللون من البني إلى الأخضر تلقائيًا في هذه الحالة بعد تلقي المعلومات المطلوبة من قبل وزارة الصحة، وتغير حالة التطبيق، اعتمدنا على اللون الأخضر الداكن مع ظهور حالة مُلقحة شافية في هذه الحالة لمدة تصل إلى ستة أشهر ثم العودة إلى اللون الأخضر الفاتح غير الملقح. تنص على أن المريض يمكن أن يحصل على اللقاح.

متى ممكن ان يتغير الوضع في ثقتنا إلى محصنة

تتغير حالة ثقتنا إلى تلقيح في إحدى الحالات التالية بعد تقديم المعلومات إلكترونيًا من قبل وزارة الصحة

  • الإصابة والتعافي يتغير لون ثقتنا إلى اللون الأخضر الداكن مع ظهور حالة مناعية شافية بعد أن ينهي المصاب فترة العزل دون أي نتيجة إيجابية عند إجراء عيد الفصح المعتمد لفيروس كورونا.
  • تلقي اللقاح تظهر حالة محصنة مع تغير لون ثقتنا إلى اللون الأخضر بعد أربعة عشر يومًا من استلام المستخدم للجرعة الأولى من لقاح كورونا المعتمد في المملكة.

صفات اللون الرمادي في ثقتنا

يشير اللون الرمادي في تطبيق توكلنا إلى مشكلة تعرض لها التطبيق، ومن المشاكل التي تسبب ظهور اللون الرمادي انقطاع اتصال الهاتف بالإنترنت، وتعطل خدمة تحديد الموقع المعروفة بـ GPS، أو عدم منح إذن دائم لمشاركة الموقع مع التطبيق، وتظهر هذه المشكلة أيضًا عند تنشيط اتصال VPN، أو عدم تحديد وجود تطبيقات تغير الموقع الجغرافي، أو عدم تحديد موقع الإقامة، أو عدم تحديد التطبيق محدث، والبعض يتعرض لهذه المشكلة بسبب تأصيل أو كسر حماية الهاتف.

سمات اللون البرتقالي في ثقتنا

يتغير لون الباركود في تطبيق توكلنا إلى اللون البرتقالي عندما يكون المستخدم على اتصال بأي من الأفراد الذين تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا. أفراد الأسرة.

عن الأخضر في ثقتنا

يظهر اللون الأخضر في تطبيق توكلنا للأفراد الذين لم يتم التأكد من إصابتهم بفيروس كورونا، بالإضافة إلى جميع الأفراد الذين تم التأكد من إصابتهم بمرور فترة العزل الصحي التي تحددها وزارة الصحة بدون أي نتائج إيجابية عند إجراء الفحص، ويتغير لون التطبيق إلى الأخضر الداكن بعد الشفاء وعند تلقي لقاح كورونا أيضًا.

كيفية الإبلاغ عن إصابات كورونا من ثقتنا

يتم الإبلاغ عن حالة اشتباه بفيروس كورونا من خلال تطبيق توكلنا على النحو التالي

  • قم بتنزيل تطبيق الهاتف المحمول ““.
  • قم بتشغيل التطبيق، ثم قم بتسجيل الدخول.
  • انتقل إلى خدمة الإعلام من التطبيق.
  • تحديد هوية الفرد المشتبه في إصابته.
  • املأ جميع المعلومات المطلوبة.
  • انقر فوق أيقونة إرسال التقرير عند الانتهاء.