من هي زوجة راكان ولد هيون السيرة الذاتية، حيث تناقش العديد من القضايا والموضوعات الاجتماعية ومن حين لآخر تثير الجدل في الساحة الإعلامية بمواضيعها المثارة في المملكة، وانتشرت منذ فترة وجيزة خبر زفاف ابنها الوحيد (راكان الحربي)، و اقتصر حفل الزفاف على الأصدقاء والأقارب فقط، ونشرت هيون الغماس بعض المقاطع من الحفل عبر حسابها على سناب شات بالخطأ، مما أثار فضول المتابعين لمعرفة من هي زوجة راكان ولدت هيون، ومن خلال هذا المقال المقدم من قبل سوف نقدم تفاصيل هذا الزواج.

معلومات عن راكان ولد هيون

هيون هيا الغماس معلمة وناشطة سعودية عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة. عملت هيون كمعلمة تابعة لوزارة التربية والتعليم السعودية لما يقرب من عشر سنوات، قبل أن تنضم إلى وظيفة حكومية تابعة لوزارة التربية والتعليم في دولة البحرين، وبعد ذلك عادت وعملت كموظفة إدارية في السعودية. السعودية مرة أخرى في مدينة الدمام السعودية، بالإضافة إلى نشاطها كمدونة على مواقع التواصل الاجتماعي تناقش العديد من القضايا والمشكلات الاجتماعية في المملكة، من خلال حساباتها المتنوعة على مواقع التواصل، ومن أبرز هذه الحسابات (ساليف هيون) عبر Snapchat التي يتابعها الملايين والتي من خلالها تناقش القضايا الاجتماعية على الساحة السعودية، ولديها أيضًا حساب آخر تحت اسم القسم النسائي، يليه أيضًا ما يقرب من مليوني متابع، تعرض خلاله القضايا وتناقشها. مشاكل تتعلق بالمرأة بخلاف حسابها الرسمي عبر Snapchat.

أصول غمس هيون

يسأل بعض متابعي ومحبي هيون الغماس بين الحين والآخر عن أصول عائلتها، خاصة بعد الأحداث الأخيرة التي أثرت عليها وعلى أسرتها خلال حفل زفاف نجلها راكان الحربي، والأحداث الحزينة و المشاكل التي حدثت في حزبه بعد الزفاف، وذلك بإجماع علماء الأنساب والمؤرخين في السعودية. السعودية، ومن تتبع أصول هيون الغماس أنها من أصول سعودية، لأنها تنتمي إلى آل الدواسر، وهم أبناء عبد الله بن محمد بن جمعة بن حمد بن شماس آل- الوداني، والجزء الأكبر من قبيلة الدواسر، وهي قبيلة قديمة من الذين في السلطة، يسكنون منطقة بريدة في السعودية. هيون الغماس له علاقات عديدة مع عائلات هذه المنطقة، مثل النسب والنسب.

معلومات عن راكان هيون

راكان الحربي مواطن سعودي شاب يبلغ من العمر ستة وعشرين عامًا. في السعودية المتخصصة في مناقشة القضايا الاجتماعية كما ذكرنا انتشر اسم راكان ولد هيون على نطاق واسع بعد انتشار مقطع الفيديو الذي بثته والدته هيون وفيه صور للعروس وبعض من ظهر الحاضرون. تم حظر التجمع لأكثر من 50 شخصًا، لكن حفل زفاف راكان ولد هيون فاق بكثير هذا العدد، وكان هذا انتهاكًا لجميع إجراءات مكافحة فيروس كورونا في المملكة، بحيث تسببت هذه المقاطع في إغلاق حسابات هيون و غرامة لاحقا.

نتيجة انتشار هذه المقاطع، جاءت العديد من الطلبات للتعرف على زوج هيون الغماس ووالد راكان، بالإضافة إلى تفاصيل ومعلومات عن زوجة راكان، نجل هيون.

معلومات عن والد هيون غماس المولود في راكان

تحرص المدونة والناشطة السعودية هيون الغماس على إخفاء حياتها الشخصية عن أعين وسائل الإعلام. تفضل أن تبقى عائلتها وتفاصيلها الخاصة بعيدًا عن الأضواء ووسائل التواصل الاجتماعي، لكن لا شيء يخفي عن الصحافة والإعلام، خاصة بعد الفيديوهات التي انتشرت بالخطأ أثناء زفاف نجلها، ومطالبة الجمهور بالكشف عن الهوية. من زوجها ووالد ابنها راكان. وجدت بعض المصادر معلومات عن زوجها. زوج هيون الغماس هو سعود ساطي الحربي سفير السعودية في الهند، وهو من الشخصيات البارزة في السعودية. سعود الحربي حصل على الدكتوراه في العلوم السياسية عام 1998 م. من جامعة كاليفورنيا بأمريكا، لسعود الحربي ابن واحد، راكان الحربي، محور مناقشتنا خلال هذا المقال.

أصل عائلة الحربي

-كما ذكرنا- سعود الحربي سفير المملكة في الهند، ويعتبر من الأشخاص ذوي القيمة في المملكة، وهذا نتيجة لمكانته المرموقة بالإضافة إلى جذور عائلته المتجذرة في المملكة. ولها وزنها. في السعودية، تعتبر إحدى القبائل الكبيرة والمتفرعة لشبه الجزيرة العربية، والتي استقرت منذ مئات السنين في أرض شبه الجزيرة العربية.

من هي زوجة راكان هيون

لم يخترع أحد حتى الآن اسم زوجة راكان، هيون، على الرغم من أن المدونة السعودية هيون الغماس نشرت جزءًا من حفل زفاف ابنها الوحيد عبر حسابها على Snapchat. لا أحد يعرف هوية العروس التي حرصت ولا تزال حريصة على إخفائها عن الإعلام والجمهور، وهذا نابع من حرصها على إخفاء تفاصيل حياتها الخاصة وإبعادها عن الأضواء. ؛ حرصاً على التفاصيل الخاصة بأسرتها والتي لا تريد أن تعرضها على المتابعين، نشرت هيون الغماس هذا المقطع من أجل مشاركة فرحة متابعيها بزفاف نجلها، لكن ظهور العروس في هذا الكليب تسبب في حدوث ضجة كبيرة. ضجة في الدوائر ووسائل التواصل الاجتماعي.

يفسد خطأ المقامرة الذي ارتكبته هيون حفل زفاف ابنها راكان

المدون السعودي هيون الغماس عمل بجد في الآونة الأخيرة. من أجل إخراج زفاف ابنها بأفضل شرح طريقة ؛ لكونها الابن الوحيد لها من زوجها سعود الحربي، ورغم سعادتها بهذا العرس الذي حاولت أن تنقل بعض أجواءه البسيطة لجمهورها من أجل مشاركة فرحتها بزفاف نجلها، إلا أنها قدمت عن غير قصد. خطأ حوّل هذه الفرحة إلى حزن، حيث عرضت بالصدفة صورة العروس خلال هذا المقطع، أعاد آلاف المتابعين على الفور نشر هذه المقاطع، مما تسبب في مشاكل هيون والأسرة.

فيديو زفاف راكان ولد هيون يثير الجدل

بعد انتشار مقطع الفيديو الذي بثته هيون الغماس عبر حسابها الخاص على سناب شات، حيث تداولت زوجة راكان وابنها ومتابعي هذا الكليب بشكل غير طبيعي، نتيجة حضور المشاهير والمقربين من الحفلة. من هذا الخطأ وتصويرهم دون علم، مما اضطرهم لترك الحفلة في بداياتها، الأمر الذي أزعج أجواء الاحتفال أدى إلى حزن الجميع، حتى ظهر الطعام فيما بعد، ولم يقترب منه أحد بسبب ما حدث، و السناب شات المشهور المعروف بـ (الجوهرة الفدا) خرج يهدد كل من ينشر هذا الكليب ويهدد بمقاضاته، بسبب ما تسبب في تخريب الحفل والحالات الحزن الذي أصاب الجميع، وخرج هيون مع آخر. مقطع يهاجم كل من أعاد نشر المقطع الذي حذفته قائلة

“ما هو إنجازك صُدم ابني في الشارع بما حدث ووالدة الابنة متعبة “.

ونتيجة لهذه المناشدات، امتنع عدد كبير من المتابعين عن إعادة نشر المقطع وحذفه، وبدأوا في نشر تهديد هيون الغماس، وبعد ذلك غردت لها المحامية شيخة البلوي قائلة

وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق كل من نشر الصورة من قبل موكلي هيا الغماس ويعاقب الجاني بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين. وفق قانون مراقبة جرائم المعلومات.

ردود فعل متباينة على فيديو هيون

نتيجة لنداء هيون الغماس ومحاميها الشيخة البلوي، تباينت ردود فعل المتابعين والمغردين. الصور الخاصة شيء لا يجب إعادة نشره من قبل المتابعين، وذهب فريق كبير من المتابعين لمساعدتها والإبلاغ عن أي شخص يعيد نشر هذه الصور ومقاطع الفيديو المسروقة من حساب Hyun، بحيث تنتشر حملات الإبلاغ المتعددة حول هذه المقاطع وتساعد بشكل كبير في إزالة أي محتوى متعلق بهذه الأحداث من مواقع الويب والإنترنت.

الناشطة بدور البراهيم تتعاطف مع هيون الغماس …

بينما أعربت خبيرة التجميل السعودية (بدور البراهيم) عن أسفها واستيائها مما حدث مع هيون الغماس، وقالت عبر مقطع فيديو بثته

حملت المسكينة مقاطع الفيديو عن طريق الخطأ، من حق ابنها والعروس، معتقدة أن هذا حسابها الخاص. نحن كسعوديين نعرف العادات والتقاليد. بالتأكيد، نحن نعلم أن هذا حدث عن طريق الخطأ وليس عن قصد. لماذا تذهب لأخذ مقاطع ونشرها على Twitter لماذا ا المقاطع ونشرها الله لا يحلل ولا يسمح لمن نزلها الله يوفقني وهو خير فاعل من الفرح الآن إلى الحزن بسبب هذا الموضوع. أكره أنني تركت حسابي الرسمي ودخلت حسابي الشخصي، لكن بعد ذلك اكتشفت أن كل هذا انتشر على حسابي الرسمي، لكن الحمد لله في ذلك الوقت، لم تكن هناك ميزة لسحب مقاطع الفيديو من الخاطف.

سناب شات هيون ديبر

تعتبر سناب شات البوابة الأولى ل هيون الغماس على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي بدأت من خلالها تنتشر إلى باقي المواقع الأخرى، حيث كانت تنشر عبر هذا الحساب يومياتها ومناقشتها مع الجمهور، ثم بدأت لتصبح مشهورة وتنتشر بين معجبيها ومتابعيها الذين يبلغ عددهم ما يقرب من نصف مليون متابع، ويمكنك متابعة هذا الحساب الذي يتابعه الآلاف من المتابعين، خاصة بعد حادثة تصوير حفل زفاف نجلها بالخطأ مما أدى إلى وصول الآلاف. من المتابعين لمتابعة هذا الحساب من أجل البحث عن مقاطع فيديو متعلقة بهذا العرس، ويمكنك متابعة هذا الحساب من خلال البحث عن هذا العنوان (haya_all2) العنوان الموجود تحت اسم سوالف هيون الذي يمكنك الخروج به “.

حساب انستقرام هيون ديبس

تتمتع الناشطة والمدوّنة هيون الغماس بمتابعة كبيرة على صفحات التواصل الاجتماعي، ومن أشهر المواقع التي تحظى بعدد كبير من المتابعين موقع Instagram الذي يتابعه أكثر من ثلاثة ملايين متابع من المعجبين والمعجبين. هيون الغماس. بعض صور العائلة و اولادهم و كذلك بعض الاماكن التي تزورها و المشروبات التي تستمتع بها و اكثر ما ستجده خلال هذا الحساب هي صور اعلانات و منتجات تروج لها هيون الغماس من خلال هذا الحساب و يمكنك متابعة Hyun على Instagram بالبحث عن الحساب التالي (haya_allll).