حل لغز خلقت قبل ابي تكلمت قبل امي خلقني الله في السبع السموات قبل ان يخلق الله الارض ، من حلول للألغاز الشعبية التي يهتم بها الكثير من الناس ويبحثون عنها بجدية يعرفون الحل، ولأنه حريص على الإجابة على جميع أسئلتك واستفساراتك، بما في ذلك الألغاز الأكثر شيوعًا بين الناس، سنقدم لك في هذه المقالة الإجابة الصحيحة على اللغز السابق، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الألغاز القيمة.

تم إنشاؤه قبل أن يتكلم والدي أمام والدتي

نحاول عادةً البحث عن الألغاز الصعبة التي لا يستطيع أي إنسان حلها بسهولة، وذلك لإعطاء عقولنا فرصة للتفكير النشط الذي ينمي خلايا الدماغ، وفي ما يلي سنقدم لك لغزًا صعبًا مع حله

اللغز يتكون هذا اللغز من عدد من الأقسام التي يجب عليك التفكير فيها بعناية. نسردها لك على النحو التالي

  • لقد خلقت قبل والدي
  • لقد تحدثت أمام والدتي
  • خلقني الله في السموات السبع قبل أن يخلق الأرض
  • أنا مع آدم منذ أن خلق من التراب
  • طردني مع الشيطان من السماء
  • كنت حاضرا أثناء معركة أحد وكان لي ثلاثة مواقع
  • موقف واحد في الحق وموقعان في الخطأ
  • ورد اسمي في البقرة مرة والمرأة مرتين
  • أحارب بدون أسلحة وأطير بلا أجنحة

حل لغز خلقت قبل ابي تكلمت قبل امي خلقني الله في السبع السموات قبل ان يخلق الله الارض

الحل الصحيح للأحجية هو الغطرسة أو الغطرسة، فمن خلال القليل من البحث والتفكير والتدقيق في اللغز يمكنك إيجاد حل اللغز الصحيح، ويمكننا أن نشرح لك كل قسم من أقسام اللغز على النحو التالي

لقد خلقت قبل والدي وتحدث قبل والدتي

أبي يعني أبو البشر وهو آدم عليه السلام. الغطرسة هي أول خطيئة في السماء، عندما كان الشيطان متغطرسًا على خلق الله لآدم، لأن الشيطان خلق من نار وآدم من تراب، وأما قوله “لقد تكلمت أمام أمي”، أمي تعني حواء – زوجة آدم – عليه السلام، والشيطان يتكلم ويتكبر، بل خلق قبل أن تتكلم.

خلقني الله في السموات السبع قبل أن يخلق الأرض، وأنا مع آدم منذ أن خُلق من التراب

لقد خُلق في السموات السبع لأن الغطرسة هي أول خطيئة وجدت في السموات وقبل خلق الأرض، وأما قوله (أنا مع آدم منذ خلقه من تراب)، فيعني أن كل البشر، ومنهم آدم، خلقوا من التراب، وتفاوتت أخلاقهم، وبعضهم أصابهم الغطرسة.

كنت حاضراً في غزوة أحد، وكان لي ثلاثة أوضاع واحد في الحق واثنان في الباطل

موقع غزوة بدر في الحقيقة، موقف أبي دجانة لما سمع سؤال الرسول صلى الله عليه وسلم بسيفه ((من يحمل هذا مني)) قصد من يذهب للقتال – فمدواهم. وقال كل منهم، “أنا هو” فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من يحملها بحقه قال أبو دجانة إني آخذه، يمينه مشى متتبخرا فذكره الرسول صلى الله عليه وسلم أن الله ورسوله يكرهون هذه المشية ولكن هذه المشية على حق.

وموقفان في الباطل هما ؛ موقف عبد الله بن أبي عندما عاد من منتصف الطريق بسبب غطرسته من منتصف الطريق إلى المعركة، والثاني موقف أبو عامر الراهب الذي سماه الرسول صلى الله عليه وسلم بالفاحش.

ورد اسمي في سورة البقرة مرة وفي سورة النساء مرتين

ورد في البقرة في الآية (34) في الآية “بينما قلنا للملائكة يسجدون لآدم إلا أن الشيطان رفض وتكبر، وكان من الكافرين”، في سورة النساء (الآية 172)، في الآية “المسيح لا يستخف بكونه عبد الله والملائكة يقتربون ويحتقرون عبادته ويكرثرون علينا جميعًا”، كما ورد في (الآية 173) يقول “أما الذين آمنوا وعملوا، الحسنات فيوفانم الأجور و زيادتها من فضله و لمن استنكوفا و استهزأوا بعذابهم و أجدهم بغير الله ولي أو نصير “.

لغز أحارب بدون أسلحة وأطير بلا أجنحة

وذلك لأن الغطرسة سلاح للشيطان، وليس له سلاح، والمتعجرف يرى نفسه أعلى من غيره، وكأنه يطير بلا أجنحة.