اسمارة عقد عمل سعودي 2023 عربي انجليزي، هو الوثيقة الأساسية والمستند الأهم في تنظيم علاقات العمل بين الموظفين وأرباب العمل في أي مكان وفي كل دولة؛ ولا يُمكن أن يلتحق الفرد سواء كان مواطن مقيم أو وافد بالعمل بشكل رسمي بدونه؛ ويرجع ذلك إلى أن هذا العقد هو المستند الأساسي الذي يُمكن من خلاله للطرفين إثبات حقوقهما أمام القانون سواء حق صاحب العمل في التزام الموظف أو حق الموظف في استلام المقابل المادي نظير هذا العمل سواء شهري أو سنوي أو بالقطعة، لذلك لا بُد من الالتزام بالدقة والبنود القانونية داخل الدولة عند إعداد نموذج عقد العمل، وفيما يلي من فقرات على سوف يتم التطرق قاصدًا إلى عرض مجموعة من أمثلة نماذج العمل السُّعُودية بالتفصيل.

اسمارة عقد عمل سعودي 2023 عربي انجليزي

عند إعداد نموذج عقد عمل في أي دولة لا بُد من التطرق إلى اسم ورقم الثبوتية لكل من الطرفين مع تحديد كافة بنود الاتفاقية الخاصة بالالتحاق بهذا العمل والتي سوف يُوقع الطرفين لموافقة عليها في النهاية، ومن أهم نماذج عقد عمل سعودي، ما يلي/

بموجب هذه الوثيقة؛ اتفق طرفي العقد التاليين الذكر الطرف الأول المواطن ــــــــــــــــ صاحب مؤسسة ــــــــــــــــــ الواقعة في ــــــــــــــــــ ويحمل الهُوِيَّة الوطنية رَقَم ـــــــــــــــــــ الطرف الثاني الوافد المقيم ـــــــــــــــــ صاحب رَقَم لإقامة ـــــــــــــــــــ والجنسية ـــــــــــــــــــ ورقم جواز السفر ـــــــــــــــــــ

وأقرا بالموافقة على كافة بنود العمل التالية

  • أولًا يلتحق العامل المُشار إليه في العقد باسم (الطرف الثاني) بالعمل لدى صاحب مؤسسة ـــــــــــــــــــ المشار إليه في العقد باسم (الطرف الأول) تحت الإشراف والإدارة الكاملة له وذلك بمسمى وظيفي (ـــــــــــــــــــ)، مع القيام بأي مهام أخرى يطلبها صاحب العمل طالما كانت ضمن نفس المهام المنوط به القيام بها.
  • ثانيًا تبلغ مدة عقد العمل سنتين أو كما يُقرر ويتفق الطرفين، وهي تبدأ في أول يوم يبدأ به الطرف الثاني في مباشرة العمل لدى الطرف الأول.
  • ثالثًا لا يقتصر مكان العمل على جهة أو مقر واحد فقط؛ حيث يجوز للطرف الأول توجيه الأمر للطرف الثاني لكي يقوم بـِ إتمام بعض أو كل من مهام الوظيفة في أي مقر من مقرات مؤسسة العمل.
  • رابعًا على الطرف الثاني الالتزام بمدة تدريب بلغ 90 يوم ضمن مدة عقد العمل ليثبت بها كفاءته وأهليته للعمل، وفي حالة عدم إثبات الكفاءة؛ يجوز للطرف الأول إلغاء العقد دون توقيع غرامة أو شرط جزائي عليه.
  • خامسًا على الطرف الأول سداد راتب شهري قيمته ـــــــــــــــــــ ريال سعودي إلى الطرف الأول طوال مدة عقد العمل، مع الالتزام بدفع بدلات الإقامة والتنقل.
  • سادسًا على الطرف الأول منح الطرف الثاني إجازة سنوية لا تقل عن 30 يومًا مدفوعة الأجر، مع الالتزام بالتامين الطبي له ومنحه تذكرة سنوية له وللزوجة والأبناء (حتى طفلين).
  • سابعًا يجوز لأي من الطرفين إنهاء العقد إذا رغب في ذلك؛ ولكن يجب مراعاة إخطار الطرف الآخر بهذا الأمر قبل مغادرة العمل أو إنهاء العقد بشهر واحد على الأقل.
  • ثامنًا يكون هذا العقد منتهيًا بشكل تلقائي وفق القانون عند انتهاء المدة إذا لم يتفق الطرفين على تجديد مدة عقد العمل مرة أخرى.

توقيع الطرف الأول ـــــــــــــــــــ توقيع الطرف الثاني ـــــــــــــــــــ

نموذج عقد عمل سعودي عربي انجليزي

تُجدر الإشارة إلى أن اللغة الإنجليزية من اللغات العالمية المعتمدة لدى عدد كبير من الشركات والمؤسسات ليس في العالم الخارجي فقط؛ وإنما في العالم العربي ومنطقة الشرق الأوسط أيضًا باعتبارها لغة يتقنها عدد كبير من الأفراد مما يجعلها وسيلة سهلة للتواصل بين الأفراد الناطقين للغات مختلفة، ومن خلال الموقع الرسمي نجد بعض أصحاب المؤسسات والشركات الراغبين في نماذج عقد عمل تحمل اللغتين العربية والإنجليزية من أجل إبرام عقود العمل من العمالة غير العربية، ولكن لا بُد هنا من مراعاة استخدام لغة سليمة وأن تكون تَرْجَمَة العقد واحدة باللغتين، ومن نماذج نموذج عقد عمل سعودي عربي انجليزي، ما يلي

نموذج عقد عمل سعودي لمؤسسة

تحريرًا في تاريخ يوم ــــــــــــــــــــــ تم إبرام عقد عمل بين كلا من الطرف الأول صاحب العمل ــــــــــــــــــــــ صاحب رقم بطاقة الثبوتية الشخصية ــــــــــــــــــــــ والممثل العام عن مؤسسة ــــــــــــــــــــــ سجل تجاري رقم ــــــــــــــــــــــ الطرف الثاني السيد المهندس ــــــــــــــــــــــ صاحب الجنسية ــــــــــــــــــــــ ورقم الإقامة ــــــــــــــــــــــ

على مجموعة من البنود الخاصة بعقد العمل المبرم بينهما وهي

  • بند أول تبلغ مدة العقد المبرم بين الطرفين عامين كاملين (24 شهرًا) يتم احتسابها رسميًا من أول يوم مباشرة العمل.
  • بند ثان يقضي الطرف الثاني مدة تدريب في مؤسسة العمل أو المكان الذي يحدده الطرف الأول تبلغ 3 شهور محتسبة ضمن عقد العمل، للتأكد من مدى كفاءة الموظف وأهليته للالتحاق بالمهنة.
  • بند ثالث إذا لم يتمكن الموظف من إثبات أهليته وقدرته على تنفيذ مهام العمل؛ يحق للطرف الأول فسخ عقد العمل دون تحمل أي إلزامات قانونية.
  • بند رابع  يتقاضى الطرف الثاني قيمة راتب شهري تبلغ ــــــــــــــــــــــ ريال سعودي خلال أول 3 أيام من كل شهر ميلادي طوال مدة العمل، ويحتفظ بحقه في الحصول على مكافأة نهاية الخدمة عند انتهاء مدة عقد العمل.
  • بند خامس يحصل الطرف الثاني على عدد أيام الإجازة السنوية التي يكلفها له نظام العمل السعودي والتي تبلغ بحد أقصى 30 يومًا.
  • بند سادس يتم توفير بدل إقامة وبد تنقل ومواصلات بالقيمة التي يتفق عليها الطرفين ويتم تدوينها في هذه الخانة من العقد.
  • بند سابع على الطرف الثاني الالتزام التزامًا مًا بتنفيذ مهام العمل والالتزام أيضًا بمواعيد العمل، مع عدم قصر أداء هام الوظيفة على فرع واحد فقط من فروع المؤسسة إذا رغب صاحب العمل في ذلك.
  • بند ثامن يجوز للطرف الأول فسخ التعاقد مع عدم دفع تعويضات أو غرامات في حالة تسبب الطرف الثاني في إلحاق الضرر بالمؤسسة أو إفشاء أسرارها أو إهمال العهدة خاصته.
  • بند تاسع يتم تجديد عقد العمل تلقائيًا بعد انقضاء المدة المقررة في العقد ما لم يُوضح احد الأطراف رغبته في عدم التجديد، وفي حالة رغبة أي طرف في عدم التجديد لا بُد من الإفصاح عن ذلك قبل موعد انتهاء العقد بشهر واحد على الأقل.
  • بند عاشر يتم توفير قيمة تذكرة سفر سنوية للطرف الثاني وللزوجة ولأول طفلين من أجل زيارة وطنه إذا رغب في ذلك.

توقيع الطرف الأول بالموافقة ــــــــــــــــــــــ توقيع الطرف الثاني بالموافقة ــــــــــــــــــــــ

نموذج عقد عمل سعودي بسيط

هناك بعض عقود العمل التي لا تتطلب سوى تحديد طبيعة المهنة وقيمة الراتب الشهري ومكان العمل وبيانات الطرفين مع إرجاء أي خلافات إلى لوائح قوانين العمل للبت بها في ضوء ما يكفله القانون لطرفين، ومن أمثلة ذلك ما يلي

إنه في تاريخ يوم ــــــــــــــــــــــ قام السيد ــــــــــــــــــــــ رئيس مجلس إدارة شركة ــــــــــــــــــــــ بالموافقة على تعيين السيد ــــــــــــــــــــــ صاحب الجنسية ــــــــــــــــــــــ رَقَم الإقامة ــــــــــــــــــــــ في وظيفة ــــــــــــــــــــــ بداية من تاريخه وحتى عامين على أن ينتهي عقد العمل تحديدًا في يوم ــــــــــــــــــــــ ويتقاضى الموظف راب شهري قدره، ولقد تعهد الطرفين بالتزام بكافة حقوق الطرف الآخر التي قد كلفها لكليهما قانون نظام العمل داخل المملكة العربية السُّعُودية. إمضاء الطرف الأول (رئيس مجلس إدارة المؤسسة) ــــــــــــــــــــــ إمضاء الطرف الثاني (الموظف) ــــــــــــــــــــــ

نموذج عقد عمل سعودي مختصر وسهل

تم تحرير هذا العقد في تاريخ يوم ــــــــــــــــــــــ في مقر مؤسسة ــــــــــــــــــ بمدينة ـــــــــــــــــ منطقة ــــــــــــــــــــــ بين كل من الطرف الأول السيد صاحب المؤسسة ــــــــــــــــــــــ رقم الهوية الوطنية ــــــــــــــــــــــ الطرف الثاني العامل الوافد السيد ــــــــــــــــــــــ رقم الإقامة ــــــــــــــــــــــ الجنسية ــــــــــــــــــــــ ولقد جاءت بنود هذا العقد على النحو التالي

  • أولًا مدة عقد العمل 3 سنوات تبدأ يوم ــــــــــــــــــــــ  وتنتهي يوم ــــــــــــــــــــــ
  • ثانيًا يعمل الطرف الثاني في وظيفة ــــــــــــــــــــــ في الفرع الرئيسي للشركة
  • ثالثًا يحصل الطرف الثاني على راتب شهري قيمته ــــــــــــــــــــــ
  • رابعًا ينتهي العقد بانقضاء مدته.
  • خامسًا في حالة إخلال أي طرف بأسس والتزامات وحقوق الطرف الثاني؛ يتحمل غرامة مالية قدرها ــــــــــــــــــــــ

الطرف الأول ــــــــــــــــــــــ التوقيع ــــــــــــــــــــــ خَتْم المؤسسة ــــــــــــــــــــــ الطرف الثاني ــــــــــــــــــــــ  التوقيع ــــــــــــــــــــــ

نموذج عقد عمل سعودي وزارة العمل

تحرص وزارة العمل في المملكة العربية السُّعُودية على أن توفر نماذج رسمية صحيحة لكي يرجع إليها الأفراد من أصحاب الأعمال او الموظفين والعاملين؛ ومن ثم؛ يكون كل طرف على دراية تامة بمهامه واجباته وحقوقه في ضوء عقد المل المبرم بينهما، ومن أمثلة نموذج عقد عمل سعودي من وزارة العمل ما يلي

تم في تاريخ يوم ــــــــــــــــــــــ هجريًا ــــــــــــــــــــــ  ميلاديًا ــــــــــــــــــــــ إبرام اتفاق عمل بين كل من شركة ــــــــــــــــــــــ بسجل تجاري رَقَم ــــــــــــــــــــــ صندوق بريد ــــــــــــــــــــــ والتي يمثلها السيد ــــــــــــــــــــــ، وهو المذكور عبر فقرات هذا العقد باسم (الطرف الأول صاحب العمل). والسيد ــــــــــــــــــــــ  حامل الجنسية ــــــــــــــــــــــ ورقم الإقامة ــــــــــــــــــــــ  ورقم الجواز ــــــــــــــــــــــ ويقيم في ــــــــــــــــــــــ، وهو المذكور عبر فقرات هذا العقد باسم (الطرف الثاني العامل الموظف)، على ما يلي

  • الفِقْرة الأولى عقد العمل مدته 24 شهرًا تبدأ من تاريخ مباشرة الطرف الثاني أول أيام العمل لدى الطرف الأول.
  • الفقرة الثانية يخضع الطرف الثاني إلى فترة تدريبية محتسبة ضمن مدة العقد وذلك لمدة لا تزيد عن ثلاث شهور للتأكد من أهليته للعمل، وفي حالة عدم ثبوت الكفاءة؛ يتم فسخ العقد دون تعويض.
  • الفقرة الثالثة يتم تجديد العقد بعد انقضاء المدة إلا إذا أخذ أحد الطرفين قرار بعدم التجديد، وعند التجديد يتم التعديل وفقًا لما يراه الطرفين وما يقتضيه التغيير.
  • الفقرة الرابعة في حالة تورط الطرف الثاني في أي أعمال تُلحق الضرر بالطرف الأول سواء إفشاء الأسرار أو تبديد العهدة أو خسارة كبيرة؛ يكون من حق الطرف الأول فسخ العقد دون تعويض، أو تحمل لنفقات عودة الموظف إلى وطنه.
  • الفقرة الخامسة يتقاضى الطرف الثاني مبلغ مالي قدره ــــــــــــــــــــــ ريال سعودي كراتب شهري طوال مدة العمل.
  • الفقرة السادسة ليس من الضروري قصر مهام الوظيفة على مكان واحد؛ حيث يحق للطرف الأول إصدار أمر للطرف الثاني بتنفيذ العمل في أي فرع طالما كان ضمن مهام الوظيفة خاصته.
  • الفقرة السابعة في نهاية العقد؛ يحصل الطرف الثاني على مكافأة نهاية الخدمة كاملة.
  • الفقرة الثامنة يحصل الطرف الثاني على إجازة مدفوعة الأجر في كل عام بمعدل 30 يوم، مع الحصول على إجازات في المناسبات الوطنية والرسمية التي تقررها مؤسسة العمل إجازة رسمية بها.

ولقد تعهد كلا الطرفين على الالتزام بكل ما جاء في هذا العقد من بنود وشروط وتعهد اطرف الأول بصحة طبيعة نشاط مؤسسة العمل وتعهد الطرف الثاني بحصول على مؤهلات دراسية وخبرات علمية في مجال الوظيفة، وتعهَّدا على الالتزام بكافة الاتفاقيات المبرمة عبر هذا العقد أمام القانون. توقيع الطرف الأول ــــــــــــــــــــــ توقيع الطرف الثاني ــــــــــــــــــــ

عقد عمل سعودي مدعوم من الموارد البشرية word

يُذكر أنه يُوجد مجموعة من البنود التي لا بُد من الإشارة إليها في أي عقد عمل لكي يكون مدعومًا ومعترفُا به لدى الجهات السيادية والمعنية بالأمر داخل الدولة سواء كان عقد العمل تابع إلى القطاع العام أو القطاع الخاص، لكي لا يكون هناك جور او ظلم لأي طرف من اطراف العمل سواء صاحب العمل او الموظف، ومن اهم عناصر عقد العمل المدعوم من الموارد البشرية (الإشارة إلى اسم وجنسية وصفة ورقم الهوية أو الثبوتية للطرفين، الإشارة إلى مدة عقد العمل، توضيح قيمة الراتب الشهري، توضيح آلية تجديد أو انهاء عقد العمل بعد انقضاء المدة الأساسية)، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى الخاصة بالتدريب في بداية فترة العمل وأسباب فسخ التعاقد والحقوق المالية الأخرى للعامل مثل مكافاة نهاية العمل أو البدلات، ومن أمثلة نماذج عقد عمل سعودي مدعوم من الموارد البشرية word ما يُمكن الحصول عليه “”

عقد عمل سعودي من مكتب العمل بالانجليزي

تستقبل السعودية عدد كبير جدًا من العمالة العربية والأجنبية أيضًا في كل عام؛ ونظرًا إلى حرص الدولة على توفير كل سبل الدعم لهؤلاء العاملين والحفاظ على حقوقهم فهي تسعى إلى توفير مختلف الوسائل التي يمكن من خلالها لكل طرف من أطراف العمل أن يضمن حقه في الحصول على حقوقه كاملة من الطرف الثاني وأن يكون ملتزمًا أيضًا بواجباته كاملة في ضوء ما يكفله قانون العمل، ولقد تم إعداد نموذج يُمكن من خلال الإطلاع على عقود العمل السعودية الرسمية المقدمة من وزارة العمل ومكتب العمل السعودي باللغة الإنجليزية ويُمكن الحصول عليه مباشرةُ ““ والصورة التالية توضح نموذج عقد عمل سعودي إنجليزي

نموذج عقد عمل مؤقت سعودي

إنه في تاريخ يوم ـــــــــــــــــــ  قام السيد ـــــــــــــــــــ الممثل العام عن مؤسسة ـــــــــــــــــــ المتخصصة في ـــــــــــــــــــ بالتأشير على عقد عمل مؤقت مدته ـــــــــــــــــــ  مع السيد الوافد ـــــــــــــــــــ للالتحاق بوظيفة مهندس المشروع الذي يحمل رقم ـــــــــــــــــــ، على أن تنتهي مدة عقد العمل مع انتهاء كافة مراحل المشروع المقرر أن تنتهي خلال ـــــــــــــــــــ، على أن يحصل السيد الموظف على قيمة مالية كراتب شهري تُعادل ـــــــــــــــــــ  إلى جانب الحوافز والبدلات، مع ضرةرة إلزام كل طرف بحقوق الآخر كاملة وأي إخلال بذلك، يكون الطرف المُقصر معرضًا للمسائلة القانونية، ولقد وافق الطرفان على ذلك. توقيع الطرف الأول ـــــــــــــــــــ ختم المؤسسة ـــــــــــــــــــ توقيع الطرف الثاني ـــــــــــــــــــ

نموذج عقد عمل بين العامل والكفيل سعودي

تم في تاريخ يوم ـــــ من شهر ــــ لعام ـــــــــــــــــــ توقيع الإتفاق الضمني والعام بين كل من الكفيل (الطرف الأول) ـــــــــــــــــــ صاحب مؤسسة ـــــــــــــــــــ للمقاولات، ورقم الهوية الوطنية ـــــــــــــــــــ العامل المكفول (الطرف الثاني) ـــــــــــــــــــ صاحب الجنسية ـــــــــــــــــــ ورقم جواز السفر ـــــــــــــــــــ على إبرام عقد عمل بينهما عبر البنود والفقرات التالية/

  • البند الأول يلتحق العامل بالعمل لدى الكفيل لمدة تبلغ عامين تبدأ من تاريخ مباشرة العمل.
  • البند الثاني يخضع العامل لمدة تدريب يحددها الكفيل بحيث لا تتجاوز 3 شهور في بداية عقد العمل للتأكد من أهليته لمهام هذا العمل.
  • البند الثالث يلتزم العامل بتنفيذ مهام وظيفته في الجهة التي حددها الكفيل دون التقيد بمكان محدد.
  • البند الرابع يلتزم الكفيل بسداد قيمة مالية شهرية نظير العمل إلى العامل قيمتها ـــــ ريال سعودي.
  • البند الخامس على العامل الالتزام التزام تام بعهدة العمل، وبأسرار العمل، وفي حالة إلحاق الضرر بالمؤسسة، يتم فسخ العقد دون دفع تعويض أو مكافأة.
  • البند السادس يحص العامل إلى إجازة سنوية تبلغ 30 يوم، وفي حالة مباشرة العمل بها يحصل على أجرها كامل.
  • البند السابع من حق العامل الحصول على بدلات إقامة وتنقل وعلى تذكرة سنوية له ولأفراد أسرته.
  • البند الثامن لا يتم تجديد العقد مرة أخرى بعد انتهاء المدة إلا إذا اتفقا الطرفين على غير ذلك.

توقيع طرف أول (الكفيل) ـــــــــــــــــــ توقيع طرف ثاني (العامل) ـــــــــــــــــــ

استمارة عقد عمل لغير السعوديين عربي انجليزي 2023

هناك عدد هائل من العمالة غير العربية المنتشرة في شتى بقاع المملكة العربية السُّعُودية؛ ومعظم هذه العمالة وخصوصًا العمالة المنزلية لا تجيد اللغة العربية، وتكون وسيلة التواصل هنا هي اللغة الإنجليزية؛ الأمر الذي يوضح ضرورة توفير نماذج عقود عمل باللغة العربية ومترجمة إلى الإنجليزية من أجل إتمام عقود العمل مع الوافدين غير المتقنين للغة العربية سواء قراءة أو كتابة، حتى يكون العامل الوافد مهما كانت ويفته على علم بواجباته تجاه صاحب العمل وبحقوقه أيضًا دون جور، ومن الأمثلة التي يُمكن استخدامها من ضمن نموذج عقد عقل لغير السعوديين عربي مترجم انجليزي 2023 ما يظهر في الصورة التالية

نموذج عقد عمل موسمي سعودي

تم في تاريخ يوم ـــــــــــــــــــ إبرام تعاقد عمل بين طرف أول السيد ـــــــــــــــــــ الممثل العام عن مؤسسة الحاصلة على شرف مهمة تنظيف الحرم المكي والنبوي في موسم الحج، وبين طرف ثان ـــــــــــــــــــ العامل الوافد وجنسيته ـــــــــــــــــــ ورقم الإقامة ـــــــــــــــــــ؛ لكي يلتحق الطرف الثاني بالعمل لدى مؤسسة الطرف الأول في أثناء تأدية أعمال موسم الحج في الحرمين وذلك لمدة ـــــــــــــــــــ فقط؛ على أن يحصل العامل على قيمة مالية عن هذه المدة تبلغ ـــــــــــــــــــ ريال سعودي، ولقد أقر واتفق الطرفان على الالتزام بذلك التزامًا تامًا وفي حالة مخالفة أحد الطرفين يكون مُعرضًا للمسائلة القانونية الفورية. توقيع الطرف الأول ـــــــــــــــــــ توقيع الطرف الثاني ـــــــــــــــــــ

تنزيل نموذج عقد عمل سعودي 2023

إذا لم يكن هناك عقد عمل متضمن كافة الشروط والبنود التي أقرها مكتب العمل السعودي وتدعمها الموارد البشرية ووزارة العمل؛ فإن كلا الطرفين سواء صاحب العمل أو العامل يكون معرضًا إلى الظلم وخسارة حقوقه هنا بأي شكل من الأشكال سواء عدم التزام صاحب العمل بسداد الراتب أو إهمال العامل مهام وظيفته والإخلال بها وإحداث مشكلات في مقر العمل، الأمر الذي جعل إبرام عقد عمل بين الطرفين في جميع الأعمال وفي مختلف القطاعات سواء القطاع العام أو الخاص أمر مهم وضروري وقانوني للحفاظ على حقوق الطرفين، ويُمكن تنزيل نموذج عقد عمل سعودي احترافي 2023 في مِلَفّ وورد مباشرة ““

نموذج عقد عمل سعودي 2023 pdf

يرغب الكثير من أصحاب المؤسسات والشركات داخل المملكة العربية السُّعُودية في اقتناء نموذج عقد عمل جاهز بصيغة البي دي إف من أجل استخدامه مباشرةً وملء بيانات العامل الجديد به بسرعة وسهولة وخصوصًا أن ملفات بي دي إف تُساعد في الحفاظ على شكل وتنسيق ومحتوى النموذج ويُمكن أيضًا إجراء التعديل عليها او طباعة النموذج بدرجة وضوح جيدة ومن ثم إدخال بيانات العامل وتفاصيل العقد الإضافية بشكل يدوي مع التوقيع باليد أيضًا من الطرفين على العقد، ولذلك؛ يُمكن الحصول على نموذج عقد عمل سعودي 2023 بصيغة pdf مباشرةً ““

نموذج عقد عمل سعودي 2023 doc

تُساعد ملفات عقد العمل خصوصًا المحفوظة في مِلَفّ مايكروسوفت وورد في إتمام عدد كبير من تعقدات العمل بشكل سهل وسريع؛ ويرجع ذلك إلى أن ملفات الوورد إنما تتيح للمستخدم إجراء عدد لا نهائي من التعديل والتحرير على محتوى المِلَفّ سواء بإدخال عناصر أو فقرات جديدة أو حذف بنود أو غيرها مع إدخال بيانات العامل أو الموظف الجديد ومدة العقد وقيمة الراتب والبدلات وتاريخ التحرير وغيرهم من التفاصيل الأخرى التي لا بُد من إدخالها في كل عقد عمل جديد يتم إبرامه في المؤسسة، لذا نجد الكثير من أصحاب الشركات يفضلون الحصول على نموذج محفوظ في مِلَفّ وورد ويمكن الحصول على أحد هذه النماذج ““

نموذج عقد عمل سعودي 2023 ورد word

لقد أكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية لاجتماعية لدى المملكة العربية السُّعُودية في ضوء إصدار واللوائح القوانين المنظمة للعلاقة بين صاحب العمل والعامل إلى أن الإشارة إلى تاريخ تحرير العقد مع توضيح اسم ورقم هُوِيَّة كل طرف وتاريخ مباشرة العمل وموعد انتهاء العقد وقيمة الراتب الشهري أيضًا من المعلومات التي لا يُمكن قَبُول عقد العمل والاعتراف به بدونها وهذا بالطبع إلى جانب التوقيع من قِبَل الطرفين وكذلك ختن مؤسسة العمل، ونظرًا إلى أ، ملفات مايكروسوفت وورد الرقمية تُساعد على إجراء كافة التعديلات المطلوبة وإدخال بيانات العامل المبرم مع العقد بشكل رقمي أيضًا خلال لحظات؛ فإن مؤسسات العمل جميعها دائمًٍا ما تفضل اقتناء نماذج جاهزة قابلة للتعديل لعقود العمل محفوظة في مِلَفّ وورد، وبناءً على هذا؛ يمكنكم الحصول على نموذج عقد عمل سعودي 2023 وورد بصيغة doc بشكل مباشر ومجاني أيضًا.