لغز اينشتاين اصعب لغز في العالم .. هل تتمكن من حل اللغز ، حيث يقال أن الفيزيائي الشهير أينشتاين وضع أصعب لغز في العالم وأخبر أن 98٪ فقط من سكان العالم يستطيعون حلها، ومن يستطيع حلها لابد أن يكون عباقرة، لأن حل هذا اللغز يعتمد على الكثير من المنطق والتسلسل الفكري الذي يمكنه فقط تنظيم عدد قليل جدًا من الناس، من أجل تزويدك بالمفيد في تنمية عقلك وملء وقتك بشرح طريقة مسلية، نقدم لك في هذه المقالة جميع المعلومات المتعلقة بأحجية أينشتاين مع الحل الصحيح بخطوات.

لغز أينشتاين هو أصعب لغز في العالم صعب جدا

يُعرف ألبرت أينشتاين، الفيزيائي الألماني المولد، بأنه أب نظرية النسبية لأنه طور نظريات النسبية الخاصة والنسبية العامة الشهيرة، وهي اللبنات الأولى للفيزياء النظرية الحديثة، يقال أن أينشتاين وضع لغزًا صعبًا للغاية لم يتمكن سوى 98 ٪ من سكان العالم من حله، إذا كنت من محبي التحدي وحل الألغاز الصعبة، فنحن نضع لك اللغز التالي لمحاولة حلها بنفسك ثم تأكد من إجابتك التي سنوفرها لك

اللغز هناك 5 منازل من 5 ألوان مختلفة، يسكن في كل منزل شخص من جنسية مختلفة، يشرب هؤلاء الملاك الخمسة نوعًا معينًا من المشروبات ويدخنون نوعًا معينًا من السيجار ويحتفظون بحيوان أليف معين. لا يوجد مالك لديه نفس الحيوان الأليف، أو يدخن نفس ماركة السيجار، أو يشرب نفس المشروب، سؤال من يملك السمكة من بين الخمسة إذا عرفت عنهم تلميحات

  • البريطاني يعيش في البيت الأحمر
  • السويدي يربي الكلاب كحيوانات أليفة
  • الدنماركي يشرب الشاي
  • البيت الأخضر على يسار البيت الأبيض
  • صاحب البيت الأخضر يشرب القهوة
  • الشخص الذي يدخن Pall Mall يربي الطيور
  • صاحب البيت الأصفر يدخن سجائر دنهل
  • الرجل الذي يسكن في البيت الأوسط يشرب الحليب
  • النرويجي يسكن في المنزل الأول
  • الرجل الذي يدخن بلندز يسكن بجانب الرجل الذي يربي القطط
  • الرجل الذي يربي الخيول يسكن بجانب الرجل الذي يدخن دنهيل
  • المالك الذي يدخن BlueMaster يشرب البيرة
  • الألماني يدخن برنس
  • النرويجي يسكن بجوار البيت الأزرق
  • الرجل الذي يدخن خليط له جار يشرب الماء

لغز اينشتاين اصعب لغز في العالم .. هل تتمكن من حل اللغز

الإجابة الصحيحة على لغز أينشتاين هي أن الألماني في المنزل رقم 4 يحتفظ بالسمك كحيوان أليف، في الواقع، يستغرق الأمر وقتًا لمعرفة هذه الإجابة ؛ أحجية أينشتاين هي واحدة من أصعب الألغاز إن لم تكن أصعبها في العالم، وهي مبنية على سلسلة من الأفكار المنطقية التي يجب أن تضعها في اعتبارك للعثور على النتيجة، نقدم لك الحل بالخطوات التالية

الخطوة الأولى في حل آينشتاين ليجر

لنبدأ بالنظر في القرائن الواضحة، وهي كالتالي

  • الرجل الذي يسكن في البيت الأوسط يشرب الحليب.
  • النرويجي يسكن في المنزل الأول.

بعد وضع علامة على هذين القرائن على السبورة، ستتمكن من العثور على هذا الدليل الآخر (يعيش النرويجي بجوار البيت الأزرق).

الخطوة الثانية في حل آينشتاين ليجر

سننظر الآن في أدلة أخرى، الأول هو أن البيت الأخضر يقع بجوار البيت الأبيض على اليسار، والثاني أن صاحب البيت الأخضر يشرب القهوة تبعا؛ نظرًا لأن البيت الأخضر يقع على يسار البيت الأبيض، فلا يمكن أن يكون المنزل الأول (نظرًا لأن المنزل المجاور له أزرق)، فمن الواضح أنه لا يمكن أن يكون المنزل الثاني لأنه أزرق، وبالتأكيد لا يمكن أن يكون الأخير، لأنه يجب أن يكون على منزل آخر بقي. باستخدام الجزء الثاني من المعلومات الواردة هنا، يمكننا أن نرى أنه أيضًا لا يمكن أن يكون المنزل الأوسط (لأن الرجل الذي يعيش هناك يحب شرب الحليب)، لذلك البيت الأخضر هو البيت الرابع، صاحبه يحب القهوة والبيت الخامس هو البيت الأبيض.

الخطوة الثالثة في حل آينشتاين ليجر

الآن، عليك ة هذا الدليل (البريطاني يعيش في البيت الأحمر) ؛ من الواضح أن البريطاني لا يعيش في المنزل الأول (يعيش النرويجي هناك)، والمنزل الآخر الوحيد الذي يمكن أن يكون أحمر هو المنزل الأوسط. البريطاني يعيش هناك ولونه أحمر أيضًا، عن طريق الاستبعاد، يجب أن يكون المنزل الأول أصفر. بعد ملء المنازل البريطانية والأحمر والأصفر، يمكنك ملء هذه الأدلة على المنازل 1 و 2 (مالك المنزل الأصفر يدخن سجائر دنهل، الرجل الذي يربي خيولًا يسكن بجوار الرجل الذي يدخن دانهيل).

الخطوة الرابعة في حل آينشتاين ليجر

دعونا الآن نحلل القرائن السابقة ونركز على المنزل الأول أولاً الدنماركي يشرب الشاي، والثاني الرجل الذي يدخن Blue Master يشرب البيرة، وبما أن لدينا 5 مشروبات مختلفة، اثنان منهم معروفان الآن (الحليب والقهوة، في المنزل رقم 3 ورقم 4، على التوالي) ولا يمكن وضع الشاي والبيرة في المنزل الأول (حيث يعيش النرويجي ويحب Dunhill)، ويترتب على ذلك أن النرويجي يحب شرب الماء.

الخطوة الخامسة في حل آينشتاين المسجل

مباشرة بعد اكتشاف أن النرويجي يحب شرب الماء، دعنا نركز على هذا الدليل، الرجل الذي يدخن Blends له جار يشرب الماء، نظرًا لأن الجار الوحيد للسيد الذي يشرب الماء يعيش في المنزل رقم 2، فإن الشخص في المنزل الثاني يدخن Blends. مباشرة بعد معرفة ذلك، نرى أنه يمكن استخدام هذا الدليل الآخر أن الرجل الذي يدخن Blue Master يشرب البيرة.

الرجل الذي يدخن Blue Master لا يمكنه العيش في المنزل الأول أو الثاني، لأنهم يحبون تدخين Dunhill and Blends، على التوالي، كما أنه لا يستطيع السكن في البيتين الثالث والرابع، إذ يحب أصحابه شرب الحليب والقهوة لذلك، الرجل في المنزل رقم 5 يشرب البيرة ويدخن Blue Master.

الخطوة السادسة في حل آينشتاين المسجل

بعد معرفة مشروب وسجائر المنزل الأخير، يمكننا الآن أن نرى أن صاحب البيت الأزرق يمكنه فقط شرب الشاي، وهذا الدليل كان مفيدًا، وعلمنا منه أن الدنماركي يشرب الشاي، اكتشفنا للتو الدانماركي / الشاي في المنزل رقم 2.

الآن دعونا نفكر في دليل آخر أن الألماني يدخن برنس. يمكننا أن نرى أنه لا يمكن للألماني أن يعيش إلا في آخر منزلين (المنزلان الوحيدان اللذان لا نعرف جنسيتهما بعد) أيضا، صاحب البيت رقم 5 يدخن Blue Master، لذلك في البيت رقم 4 يعيش الألماني ويحب أن يدخن برنس، لذلك يمكننا معرفة أن صاحب المنزل الخامس يجب أن يكون سويديًا (الجنسية الوحيدة المتبقية) وأن السويدي يربي الكلاب كحيوانات أليفة، ويترتب على ذلك أن السويدي هو الرجل الذي يعيش في آخر منزل، ويرعى الكلاب كحيوانات أليفة.

الخطوة السابعة في حل ليغر لأينشتاين

بعد ملء جميع المعلومات عن السويدي والألماني ؛ من الواضح الآن أن الرجل الذي يعيش في المنزل رقم 3 يحب تدخين Pall Mall وهذا الدليل يخبرنا أنه يربي الطيور (الشخص الذي يدخن Pall Mall يربي الطيور)، والدليل الأخير هو أن الرجل الذي يدخن بلندز يعيش بجانب الرجل الذي يربي القطط، وبما أن الجار على يمين المنزل رقم 2 لديه طيور، يجب أن يكون لدى أول رجل في المنزل قطط، والألماني في المنزل رقم 4 يجب أن يكون لديه سمكة كحيوان أليف.