تجربتي مع إنجلش تاون وكيف أتقنت الإنجليزية في وقت قصير إحدى المؤسسات البريطانية الخبيرة، Education First English، التي أنشأتها مؤسسة في هذا المجال، وتوفر معلومات حول ” English Town ”وطرق المشاركة فيها، وما يميزها عن غيرها من المواقع المشابهة، خاصة مع رغبة الكثيرين ؛ خاصة الشباب، في إتقان هذه اللغة.

تجربتي مع إنجلش تاون

تروي إحدى الطالبات تجربتها مع الموقع، قائلة إنها اكتشفته بعد فترة طويلة من البحث، وقامت باشتراك شهري ؛ بتسجيل رقم هاتفها يقوم الموقع بالتواصل معها لإبلاغها بأهمية اللغة ونظام الدراسة فيها وقيمة الاشتراك الشهري وغير ذلك.

بعد ذلك بدأت تدرس المحتوى الذي وصفته بأنه ممتع وغير ممل، تلقت خلاله دروساً بكلمات وقواعد جديدة ومحادثات مباشرة. ومع ذلك، فهي تحذر من عملية السحب المباشر التي تتم من التأشيرة بعد انتهاء شهر الاشتراك، إذا لم يقم الطالب بإلغائها على الفور.

موقع انجلش تاون

هو موقع أنشأته مؤسسة British Education First Foundation المتخصصة في تدريس اللغة الإنجليزية في تسعينيات القرن الماضي وتحديداً عام 1996 م. السعودية.

كان الهدف من إنشاء الموقع هو تعليم اللغة عن بعد، من خلال توفير دروس محادثة مباشرة بين الطالب والمعلمين المتخصصين، وتم تطوير الموقع ليصبح مدرسة رقمية متكاملة، وتم تغيير اسمها إلى “English Live”، وهذا جاء التغيير ليواكب الأساليب الحديثة التي يتبعها الموقع في التعليم من خلال المحادثات “الحية” أو “الحية”.

كما تم اعتمادها من قبل الجامعة السعودية الإلكترونية لطلاب السنة التحضيرية من أجل تأسيس لغتهم الإنجليزية.

هذه الخدمة التي تقدمها “English Town” ليست مجانية، ولكن يسمح للطلاب بتجربتها مبدئيًا لمدة 14 يومًا، مقابل دولار واحد، للتعرف عليها من حيث مناهجها وأنظمتها التفاعلية، ومن ثم اتخاذ قرار بالاشتراك في خدمة أم لا.

مميزات انجليش تاون

نجح الموقع في مساعدة أكثر من 20 مليون شخص حول العالم على تعلم اللغة الإنجليزية، بل وحاز على العديد من الجوائز نتيجة تميزه المستمر عامًا بعد عام، وإليكم بعض الميزات التي جعلت “English Town” موقعًا ناجحًا

  • يقدم الموقع عروضه للمستخدمين بشكل مستمر، مما يتيح إمكانية اختبارها قبل الشروع في الاشتراك ودفع المبلغ المطلوب.
  • لا يقتصر التعليم فيه على الجوانب النظرية أو إدخال قواعد اللغة ؛ بدلاً من ذلك، يحتوي على ميزة صوتية يمكن للمستخدمين من خلالها الاستماع وتقييم الشرح طريقة التي يتحدث بها المستخدمون.
  • تغطية جميع المهارات اللغوية، من الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، ضمن مسارات تعلم موازية، على عكس العديد من المواقع والتطبيقات التي تركز على جانب واحد من اللغة.
  • يوفر الموقع لمستخدميه مدرسين خاصين، وهم مدرسون أجانب معتمدون، وصل عددهم إلى 2000.
  • كما يمكن للطالب اختيار جنسية أستاذه سواء كان مدرسًا أو مدرسًا، بالإضافة إلى وجود مدرسين ثنائي اللغة ؛ أي أنهم يتحدثون اللغتين العربية والإنجليزية.

منهج اللغة الإنجليزية

يوجد العديد من البرامج والمناهج التعليمية على موقع English Town، ويتضمن المنهج 16 مستوى، كل مستوى مقسم إلى 6 وحدات تعليمية، ولكل وحدة عدد من الأنشطة والدروس التفاعلية والوظائف اللغوية التي تتيح لك التجربة والممارسة اللغة في سياق حالة معينة من الحياة.

بالإضافة إلى هذه المستويات التعليمية، هناك مستويات مهنية ؛ مثل اللغة الإنجليزية للأعمال واللغة الإنجليزية للهندسة والسياحة..إلخ، ويمكن للطالب إكمال مستوى واحد خلال ثلاثة أو أربعة أسابيع، وقد تزيد المدة أو تنقص حسب الوقت الذي يخصصه كل فرد للتعلم، ووفقًا له القدرات الشخصية.

دروس الدردشة الحية

توجد فصول دردشة حية، فردية وجماعية ؛ والفصول الفردية التي تمارس فيها اللغة مع مدرس خاص مخصص لك، مما يتيح لك الاستفادة أكثر وتحديد أخطائك بدقة ثم تصحيحها.

أما بالنسبة للمحادثات الجماعية ؛ وهو ما يحدث بين الطالب والمعلم وبقية المتعلمين أيضًا، وهم متاحون للمحادثات بشكل مستمر طوال اليوم ؛ هذا لأن الموقع يفتح فصولًا جماعية جديدة كل نصف ساعة، ويمكنك البقاء صامتًا لمجرد التعلم أثناء تلك المحادثات.

أثناء الشرح يعرض المعلم لوحة تحتوي على المادة التعليمية التي يعرضها، ثم يتواصل الطلاب معه للاستفسار أو المشاركة من خلال الميكروفون وسماعة الرأس التي يجب أن يكون لدى كل طالب، أو يمكن للطالب كتابة ما يريد في صندوق الدردشه.

أدوات تعليمية في الموقع

بالإضافة إلى ما سبق؛ هناك مجموعة من الأدوات التعليمية التي يوفرها الموقع، بما في ذلك Grammar Lab، وهي أداة تسمح لك بتعزيز ما تعلمته عن القواعد أثناء تلقي المناهج التعليمية.

أما معمل النطق. هي أداة ثانية لتحسين نطقك للغة الإنجليزية، يمكنك من خلالها الاستماع إلى الحروف والكلمات وكذلك الجمل، وتقوم بتكرارها وتقليدها بعد التركيز على النطق الصحيح لها، ثم مقارنتها بالنطق الأصلي لها.

عروض انجليش تاون

تقدم English Town عدة عروض من أشهرها العرض بالدولار الواحد. يتيح هذا العرض الوصول إلى جميع المواد التعليمية الموجودة في الموقع وتجربتها لمدة شهر كامل مقابل دفع دولار واحد يعادل 3 ريال سعودي، ولكن تم تعديل العرض ليشمل 14 يومًا فقط بدلاً من شهر.

أما عن عرض 99 دولة. يسمح لك بالاشتراك في الموقع لمدة ثلاثة أشهر، وفي هذا العرض لا يمكنك الوصول إلى جميع محتويات الموقع ؛ يقتصر العرض التقديمي على المناهج التفاعلية، دون محادثات ودروس مباشرة مع المعلمين والطلاب الآخرين.

وهنا العرض الشامل لمدة عام كامل والذي يتيح لك الوصول إلى جميع محتويات الموقع بما في ذلك الدردشات المباشرة، مقابل مبلغ معين يتم تحديده بناءً على اتفاقيتك مع الموقع، وعدد الدروس التي تريد تلقيها خلال هذا العام والمحادثات التي تريد المشاركة فيها.

على سبيل المثال، إذا كنت ترغب في الحصول على 360 درسًا خلال العام، أي ما يعادل درسًا واحدًا في اليوم، بالإضافة إلى 48 درسًا خاصًا، أي درس واحد في الأسبوع مع مدرسك الخاص، فسيكلفك هذا حوالي 800 دولار.

خطوات التسجيل في English Town

يمكنك المشاركة في دورات “English Town” المختلفة من خلال عدد من الخطوات السهلة وهي

  • قم بإنشاء حساب على PayPal، إذا لم يكن لديك بطاقة Visa Card ؛ لمساعدتك في عملية الدفع على موقع “English Town”.
  • قم بتسجيل الدخول إلى موقع English Town، وقم بتسجيل البيانات المطلوبة لإنشاء حساب عليه.
  • حدد المستوى الذي يناسبك وابدأ الدراسة.

قم بتنزيل تطبيق English Live

بالإضافة إلى موقعه على شبكة الإنترنت ؛ صممت English Live تطبيق English Live، وجعلته متاحًا على الأجهزة اللوحية والهواتف المحمولة بنظامي “iPhone” و “Android”، بحيث يمكن للطلاب تلقي دروسهم بسهولة أكبر، في المكان والزمان المناسبين، ويمكنهم ذلك يمكن تنزيله من

  • يمكن تنزيل تطبيق English Town لهواتف Android.
  • يمكنك تنزيل التطبيق لهواتف iPhone.

شهادات معتمدة من English Town

بالإضافة إلى ذلك، تقدم “English Town” شهادات معتمدة لكل مستوى يجتازه الطالب، وهي بمثابة دليل على مستواه في اللغة الإنجليزية، والتي يمكن تقديمها إلى العديد من الكيانات مثل الجامعات وشركات التوظيف المختلفة.

الشركات العالمية التي تتبنى إنجليش تاون

تم اختيار الموقع من قبل العديد من الشركات والمؤسسات الدولية. لتعليم اللغة الإنجليزية لموظفيها مما زاد من كفاءة الموظفين وقدرتهم على التواصل مع بعضهم البعض وكذلك التواصل مع العملاء.

جوائز انجلش تاون

كما حصل الموقع على عدة جوائز منها “الجائزة الذهبية لأفضل مؤسسة تعليمية” عام 2023، والتي حصل عليها الموقع من معهد التعليم والأداء.

وأشاد المعهد بالأساليب المتقدمة التي يتبناها الموقع والشرح طريقة المثلى للاستثمار في رفع كفاءة الطلاب وزيادة مهاراتهم اللغوية.