مقدمة إذاعة مدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم، هي محطة إذاعية مهمة للغاية لأنها تتحدث عن أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. لإكمال يومه بطاقة عالية، يجب أن يكون مستعدًا لذلك بعناية. وحرصا من الطلاب على بدء يومهم بتفاؤل كبير وأمل أن يظهر أثره عليّ نقدم لكم في هذا المقال إذاعة مدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله الذي غرد في ارتباك وصرخ بصوت عالٍ، وما هدى به قلب وشرحه، وما ملأنا فرحًا وسعادة، والصلاة والسلام على نبي طاهر وجهه مضيئ وجبينه. الأزهر وعلى آله وصحبه خير الناس والناس الصلاة والسلام إلى يوم القيامة والقيامة. مسافه بعد

نبينا الكريم محمد – صلى الله عليه وسلم – كان أخلص الناس في النغمة، أفصحهم في القلب، أنقى منهم في الرأي، وخيرهم في الهداية، وأتقهم. في الروح أوضحها في الكلام، وتأجيلها بقدر. قبل مهمته، كان العالم مثل جثة هامدة تحت أقدام صنم. كانت المعرفة في ظلام دامس من الجهل، فأراد الله تعالى أن يكون الدنيا خيرًا وكرمًا وفضلًا، فأرسل محمدًا صلى الله عليه وسلم، فأتى إلينا وأضاء العالم بعظمته.

إلا أن الرسول – صلى الله عليه وسلم – بأعباء النبوة والدعوة الملقاة على كتفيه، ووهم الإنسانية، والحزن الشديد الذي لم تتحمله الجبال الراسية، ظهر الشعور الإنساني الرقيق وتجلّى. فيه، وكذلك المشاعر الإنسانية النبيلة التي امتلكها في أروع مظاهرها، هذا الشعور الإنساني النبيل لم ينتصر على الشعور بمسؤولية النبوة والدعوة إلى الله – العلي – والوقوف في حدوده. .

إذاعة مدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم

وحاجة عباد الله للهداية – صلى الله عليه وسلم – وما أتى به من ربه تعالى يفوق كثيراً حاجتهم إلى الهواء والطعام/

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية

إلى القرآن يا صديقي إلى القرآن نتلوه، إلى القرآن الذي أنير به طريقي ويرتفع نور الوجه فوقه. ومن تبع سور وآيات القرآن الكريم يرى فيها فضائل لا تحصى للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم. وقد فضله الله – سبحانه – على العالمين بما فيهم الأنبياء والمرسلين. والآن مع فقرة القرآن الكريم، فلنستمع إلى تلاوة الطالب (فلان).

بسم الله الرحمن الرحيم “لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين”

فقرة الحديث للراديو المدرسي

أفضل الأحاديث كتاب الله، وخير الهداية هدى محمد، وأبشع الأمور أمور مستحدثة، وكل بدعة ضلالة.

أنس بن مالك رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يمض وقت طويل لا رجعة فيه، ولا زمان، ولا أمهق أسود، ولا بلدم، ولا قطط بالجاد، ولا باسبت، أرسله الله على رأسه. أربعين سنة، واستقر بمكة عشر سنين، وفي المدينة عشر سنين، أخذه الله ولم يكن له عشرين شعرة بيضاء على رأسه ولحيته “. صحيح البخاري

كلمة في الإذاعة المدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم

وقد رفع الله عز وجل منزلة رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وفضله على كل الخلق في أمور عدة. وهو – عليه أفضل صلاة وأكمل استسلام – أول المسلمين، وهو أحسنهم في الخلق، وأتقهم إلى الله تعالى. من بين هذه الفضائل خصّها ؛ جعله الله تعالى من رسل الهمم، كما بعث الله تعالى الرسول صلى الله عليه وسلم إلى جميع الناس، مع إرسال الأنبياء عليهم السلام. لشعبهم. جعله الله تعالى خاتم الأنبياء. حيث لا نبي بعده صلى الله عليه وسلم.

ورفع الله تعالى ذكر الرسول – صلى الله عليه وسلم – أنه ربط اسمه – تعالى في تعالى – باسم الرسول صلى الله عليه وسلم في القرآن الكريم في الشهادتين وغيرهما، حتى أنه أنزل تعالى سورة كاملة عن الرسول صلى الله عليه وسلم وحده كسورة. الضحى، الشرح، الكوثر، النصر، وأنزل سورة كاملة سميت باسمه صلى الله عليه وسلم، كما أنزل الله تعالى سورة كاملة في قومه وسمها باسمه. معهم؛ إنها سورة قريش. وصلى الله – سبحانه – على الرسول – صلى الله عليه وسلم – في صورة خاصة له (صلى الله عليه وسلم).

فقرة الصلاة للراديو المدرسي

قال الله عز وجل في كتابة عزيز “. إذا سألني عبيدي فأنا أجيب على الدعاء إذا كان الوساوس فيلكتجبوا لي وآمن بي حتى يبدؤوا” نادت اسمك يا رب العالمين يتوسل إذا لا تجرنا عليه ليجر بكائي، أنت مقدس لا تدعني تتجول وقد آيات من بعد البعيد، ارحمك يا رب العباد، أملي ورضاك هو نيتي، فاستجب دعائي، والآن مع فقرة يرميها الطالب علينا (كذا وكذا)

  • يا كيك ربي لايلا الامعاء، خلقتني بدك وانا، وانا علي هدك ففدك ما اصطت، تلتمس الجوع من صناعة ما شرير، حيث النظرة بنمتك علي، فابف ‘بزنبي فغفر لي فنه لا يغفر الزنفب جهاز الامعاء.
  • يا رب السمفات الجرم السماوية العرش، ربنا أورب الشيء، فلق الحب فالنفي فمنزل التفرح فالانجيل فالفرقان، ابحث عن العقول الجائعة الشريرة بالشيء المعوي مشتق بنسيته، يا أمعاء أوال يهرب شبلك شيء، لو باسو يفر من إجراءات الشيء، لو الزاهر يهرب شيء فقك. ، وَأَنْتَ الْبَاطِنُ فَلَيْسَ دُنَكَ شَيٌْْ، آق ِْْ عَنَّا الدَّيْنَ وَأَغْنِنَا مِنَ الْفَقْرِ.
  • O slh Lee Plays Who Amri قد اغتُصبت، فاسله لي الاقتصادي العالمي فيه الطين، والطين فيه فاسله لي بعد ذلك فرض إساءة استخدام شبكة سي إن إن vajl لم يأخذ غدًا حسنًا، فاجل تشيتشي الإغاثة سور لو مجموع الشر.
  • يا إلهي لم تأخذ نورا القلبية الوعائية، نورا اللغوية، vfy السمعية نورا، vfy البصري نورا، القيء سوبر نورا، القيء thty نورا، بالتحديد بنجامين نورا، بالتحديد نورا الشمالية، التقيؤ الدولي ما لم نورا، القيء نورا، فاجل لا فاجل نورا، نورا يبدو مثل نوردا.
  • يا علي محمد، السلام عليكم كسب كل محمد علي المبارك ابراهيم الابراهيم فالي، شركة حميد مجيد يا باركو علي محمد فالنائب محمد علي ابراهيم فل اكسب باركت وابتهو النائب ابراهيم حميد مجيد.

كلمة الصباح عن الرسول صلى الله عليه وسلم

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى من أهمهم. يوم القيامة آمين. أما فيما يلي

من الله عز وجل إلى البشر الذين أرسلهم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، لأن في رسالته إعلاء كلمة التوحيد وأحمده من البدع والضلال، يقول الله تعالى “إنا لله على المؤمنين لما بعثهم رسولاً. من أنفسهم يتلون عليهم آياته ويمدحهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل في خطأ واضح “. [آل عمران: 164]ورسالة الرسول صلى الله عليه وسلم نعمة عظيمة على العباد. وقد أثنى الله تعالى في كتابه الكريم على آداب الرسول صلى الله عليه وسلم، وقال (وإِنَّكَ عَظِيمٌ). [القلم: 4]وهذا أفصح مديح، ولا ثناء بعده، فالأخلاق الحميدة أعظم ما يملكه العبد.

فضل الله سبحانه وتعالى نبيه الكريم على سائر الأنبياء والمرسلين بست صفات لم يكن لنبي قبله. عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال فضلتني على الأنبياء بستة أعطيت أشمل. من الكلمات، ساعدني الخوف، وأصبحت الغنائم مشروعة بالنسبة لي. وجعلت لي الأرض طهارة ومسجدا، وبعثت إلى كل الخليقة وختم الأنبياء معي ”(رواه مسلم). كما جعل الله تعالى رسوله الكريم أكثر الأنبياء متابعة، وهو أيضًا أول من قام، وأول من دخل الجنة، وأول من يشفع، وهو الذي يشهد على الأنبياء على هؤلاء. الناس أمام الله تعالى.

ختام إذاعة مدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم

بارك الله فيك يا علم الهدى، ونشهد لله تعالى أن نحبك، ونشهد أنك نقلت الرسالة، ووفيت الأمانة، ونصحت الأمة، وجاهدت في سبيل الله تعالى في سبيله. حق الجهاد حتى ياتيك اليقين. ونسأل الله تعالى أن نلتقي في فردوس النعيم. آمين. بهذا نكون قد انتهينا من مقاطع راديونا الصباحية، ونتمنى لك التوفيق في دراستك، وداعا لك على أمل لقاء الغد إن شاء الله في سلام الله ورعايته.

راديو المدرسة عن قدوتي

سلام الله على ما تقوم به الصلاة من عبيدنا المتواضعين، وما يسيل بماء قطرات المطر، وغيوم سقي الشجر، والغرس الحار.

في هذا اليوم نقتبس من ملامح النبوة كإعلان، ونستلهم من طريق الهجرة انتصاراً، وأن ربنا-عزّ وجل- له مكانة نبيه الأسمى وأثنى عليه في. أكثر من آية من كتابه الكريم. والله بإذنه * المصباح المنير للناس الذين يؤمنون بإلههم كإله عظيم * لا يطيعون الكافرين والمنافقين ويغضون التوكل على الله، ويكفي الله وكيلاً. الله سبحانه وتعالى.

وفي القرآن الكريم الجمع بين الأمر بطاعة الله سبحانه وطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم، وهذا شرف لمكانة الرسول عند رب العزة. سبحانه وتعالى. [النساء: 80]وطاعة الله تعالى طاعة لرسوله، لأن الرسول – صلى الله عليه وسلم – هو الذي يعلم العباد بأحكام الله تعالى، فمن أطاع الرسول فهو في الحقيقة طاعة لله تعالى.

  • والآن نبدأ راديونا بآيات من القرآن الكريم مع الطالب (كذا وكذا)، صدق الله تعالى.
  • مع نسيم الصباح نحيي الوطن باحترام وتقديس. فلنستمع معا للنشيد الوطني.
  • لنقم الآن بالتمارين بتوجيه من الأستاذ المحترم (فلان وفلان) لنبدأ يومنا بنشاط كبير.
  • ما أروع أن نتعلم سيرة نبينا الكريم وننمي عقولنا وننور قلوبنا والآن مع الطالب (فلان) وفقرة “هل تعلم”.
  • كما يقال الحكمة ملك المؤمن المفقود، ولأولاد الإسلام فيها الأولوية. فلنستمع معًا إلى مجموعة من الحكمة المتميزة التي يلقيها الطالب على آذاننا (كذا وكذا)