تجربتي مع الغزال الطائر ومميزات الجهاز وشرح طريقة استخدامه الصحيحة، كما قد يُعرف بـ “الجهاز الطائر”، وبعض الأسئلة تدور في أذهاننا، وهي ما هو الغزال الطائر هل هذا طائر ومن خلال نوضح أكثر، كما أنه من بين الأسئلة، ما هو شكله بماذا تتميز لماذا سمي بهذا الاسم لكن الجواب يصبح مختلفًا تمامًا عما يدور في الأذهان وبعيدًا عن التوقعات.

تجربتي مع الغزلان الطائرة

“الغزال الطائر” هو جهاز رياضي يسمى “الغزال”. وهي من الاجهزة الرياضية المتخصصة في تمرين عضلة القلب والمعروفة باسم “القلب”. يتم تسعير الغزال الطائر بسهولة، حيث يتميز الغزال الطائر بسعره المنخفض مقارنة بمختلف المعدات الرياضية المعروفة والأكثر شيوعًا.

للجهاز الطائر ثلاثة أنماط مختلفة، وهذه الأنواع كالتالي

  • النمط التمهيدي الأول “The Gazelle Edge”.
  • ثاني سباحة حرة “The Gazelle Freestyle”.
  • الطراز الثالث الأكثر تقدمًا “The Gazelle Supreme”.

تساعد هذه الأنماط في توفير مجموعة واسعة من التمارين للمتمرن لأنها تستهدف عضلات مثل الظهر والذراعين والفخذين.

كيفية استخدام جهاز الغزال الطائر

من خلال تجربتي مع الغزلان الطائر، يتم استخدام الغزلان الطائر لممارسة تمارين القلب، والتي تعرف بـ “القلب”، وخاصة عضلات الأطراف السفلية والعلوية، وتزداد شدة التمرين مع زيادة الحركة الناتجة عن حركات المتدرب.

  • يضع المتدرب قدمه في الأماكن المخصصة له ثم يمسك المقاود ثم يقوم ببعض الحركات المشابهة لحركة المقص باستخدام أرجوحة الساقين.
  • عند استهداف عضلات الأطراف السفلية والعلوية يقوم المتدرب بسحب ودفع دراسات الجهاز.

ميزات الغزلان الطائر

من خلال تجربتي مع الغزال الطائر اتضح لنا أن له بعض المزايا التي يمكن أن تظهر كالآتي

  • سهولة وسرعة التخلص من السعرات الحرارية يتميز جهاز الغزال الطائر بسرعته في التخلص من السعرات الحرارية، حيث يساعد المتدرب على حرق السعرات الحرارية، فمثلاً يساعد الشخص الذي يصل وزنه إلى 150 رطلاً على فقدان حوالي 260 سعرة حرارية في فترة تتراوح بين 30 دقيقة باستخدام النوع “Supreme” هذا هو أحد الأنماط الثلاثة المتاحة على Flying Gazelle.
  • مساعدة المصابين بأمراض المفاصل.

تصميم الغزلان الطائر

يمكننا أن نشرح لكم من خلال تجربتي مع الغزال الطائر عن تصميم الغزال الطائر، وذلك بفضل تجهيز الجهاز بقاعدتين قويتين، الجهاز مصمم لتحمل جميع فئات الوزن، والتي تستخدم لتحمل باقي فئات الوزن. أجزاء من الجهاز وتماسك تصميمه.

جاء بعرض 2 بوصة لمنحه مزيدًا من الثبات وقوة أكبر، كما تم تزويد أطراف الجهاز بإدخالات بلاستيكية تمنع الجهاز من الانزلاق على الأرضيات مثل السيراميك والأرضيات الأخرى التي قد تعمل على الانزلاق.

كما يشتمل الجهاز على لوحة تحكم تستخدم للتحكم في السرعة المطلوبة أثناء التمرين، وتوضح هذه اللوحة قياس ضغط الدم وعدد دقات القلب وسرعة حرق السعرات الحرارية، وتحدد المدة الزمنية التي تستخدمها الجهاز والمسافة المقطوعة، كل هذا يتم بواسطة جهاز كمبيوتر للجهاز.

يأتي الجهاز بمقبضين مريحين لليدين، عن طريق قص المادة المرنة التي تغطي المقبضين، مما يتيح الفرصة لتمديد الفترة الزمنية لممارسة الرياضة. تتحكم هذه المقابض في الأذرع التي تتحرك في اتجاهين متعاكسين، وفي نهايتها يوجد بدالتان مغطيتان بدعامين بحيث يكون الوقوف على القدمين مريحًا.

من اهم مميزات تصميم جهاز الغزال الطائر انه لا يحتاج الى مساحة كبيرة نظرا لحجمه المناسب ليكون في المنزل وبالتالي لا يتطلب منك الذهاب الى الجيم ويمكنك استخدامه مع الباقي من العائلة.

من خلال جهاز الغزال الطائر يمكن الحصول على نتائج مبهرة من خلال استخدامه لمدة ساعة بشكل يومي ولكن في بعض الحالات من الضروري الالتزام بنظام غذائي مناسب وتناول الأدوية التي تعمل على إنقاص الوزن لمساعدة الجهاز في الحصول عليه. النتائج المرجوة.

حرق السعرات الحرارية من قبل الغزلان الطائر

وبحسب ما أكدته الدراسات والأبحاث والتجارب وتجربتي مع الغزلان الطائر فإن جهاز الغزلان الطائر يمكنه حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية في الجسم.

لكن بالطبع عدد السعرات الحرارية المحروقة يعتمد على الفترات الزمنية التي يستخدم فيها الجهاز وعلى الانتظام في ممارسة الرياضة. على سبيل المثال، وفقًا لما أثبتت الدراسات أن استخدام جهاز الغزلان الطائر لمدة ساعة يوميًا بشكل مستمر يمكن أن يحرق حوالي 360 سعرًا حراريًا في جسم الإنسان.

أيضا، في حالة استمرار التمرين على الجهاز بشكل يومي لمدة لا تقل عن أسبوعين، فإن نتائج فقدان الوزن والتخسيس ستبدو مبهرة، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أنه من الضروري استخدام الجهاز بشكل تدريجي بحيث لا تبدأ فجأة بطاقة عالية مسببة مضاعفات أو إصابات صحية.

على سبيل المثال، يبدأ العميل في ممارسة الرياضة على الجهاز لمدة خمس دقائق أو عشر دقائق يوميًا ويبدأ في زيادة هذا المعدل تدريجيًا حتى يصل إلى فترة زمنية تتراوح من 45 دقيقة إلى 60 دقيقة يوميًا، ومن ثم يمكن للعميل التثبيت و حافظ على هذا المعدل بشكل يومي، وابدأ في ملاحظة النتائج المرجوة.

حيث أكدت التجارب أن النتائج الأولية تبدأ في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع، ويمكن الحصول على النتائج النهائية المرجوة من خلال التمرين المنتظم على الجهاز بشكل يومي لمدة ساعة في اليوم وخلال 6 أسابيع إلى 8 أسابيع كحد أدنى.

أنماط الغزلان الطائرة

هناك العديد من الأنماط المستخدمة في الغزلان الطائر والتي نشرحها لكم من تجربتي مع الغزال الطائر، ومن هذه الأنماط ما يلي

  • The Gazelle Edge هذا هو أحد التصاميم الأولية لـ Flying Gazelle ؛ هذا النمط سهل الاستخدام في المنزل بسبب صغر مساحته وحجمه. كما يوفر للمتدرب ستة تمارين مختلفة لمناطق مختلفة من العضلات. هذا النمط غير مزود بالعديد من الإضافات، وهذا النمط مصمم لتحمل أوزان تتراوح من 250 جنيها إلى أقل.
  • الثانية حرة “The Gazelle Freestyle” تم تصميم هذا النمط لقدرته على تحمل أوزان ثقيلة تصل إلى 300 رطل، حيث يتميز هذا النمط بقوته وثباته.
  • النمط الثالث الأكثر تقدمًا “The Gazelle Supreme” يعتبر هذا النمط من أفضل الأنماط المصممة للغزال الطائر، حيث أنه مزود بمكابس إضافية تزيد من المقاومة وبالتالي تزيد من كثافة وشدة التمارين.

عيوب الغزال الطائر

من تجربتي مع الغزال الطائر، فإن وجود العديد من المزايا والفوائد للغزال الطائر لا ينفي وجود بعض العيوب والسلبيات التي اشتكى منها بعض المستخدمين، ولكن مع ذلك يمكن تجاهل هذه العيوب أو التغلب عليها ولا تقلل قيمة المنتج. من بين هذه العيوب ما يلي/

  • من بين هذه العيوب، يتفق معظم مستخدمي الجهاز على وجود نوع من الصفير المزعج أثناء الاستخدام.
  • ومن بين العيوب التي يمكن اعتبارها أسوأ عيوب الجهاز أنه لا يتحمل وزنًا يزيد عن 125 كيلو جرامًا، مما يحرم أصحاب الأوزان الزائدة من إمكانية استخدام الجهاز.
  • من العيوب التي قد نتجاهلها، لكن هناك عدد من المستخدمين الذين اشتكوا منها، هو عدم وجود كرسي في الجهاز.
  • ترقق الأرداف والفخذين بشكل مفرط، وذلك لكون الجهاز يعمل على حركة اليدين والقدمين.