حل مشكلة فشل تفعيل المنتج اوفيس 2010، خاصةً من قِبل مستخدمي الكمبيوتر الذين يعملون باستمرار على منتجات Office ؛ تحتوي هذه المنتجات الشهيرة على الكثير من الميزات والميزات مثل توفر واجهة مستخدم سهلة المتابعة وتوافر العديد من الإصدارات التي تتضمن العديد من التحسينات. من خلال الموقع الرسمي؛ حرصنا على توضيح الخطوات التفصيلية لحل مشكلة فشل تنشيط منتج Office 2010، بالإضافة إلى عرض أبرز الأساليب المستخدمة في عملية تنشيط منتجات Office.

تفعيل منتج Office 2010

هناك العديد من إصدارات Microsoft Office التي كان لها دور رئيسي في دعم ونشر هذه المنتجات على نطاق واسع بين مستخدمي الأجهزة الإلكترونية ؛ حيث نجد أن الإصدار الأول كان Office 97، ثم Office 2000، ثم Office 2003، ثم Office 2007، ثم Office 2010، و Office 2016، وأحدث الإصدارات المتوفرة كانت Office 2023.

يمتد استخدام هذه الإصدارات إلى جميع شرائح المجتمع ؛ ويرجع ذلك إلى سهولة استخدام المنتجات المكتبية وأهميتها الكبيرة في حياتنا العملية اليومية. إصدارات Office، وتحديداً Office 2010، والتي لا تزال مستخدمة على نطاق واسع حتى الآن، تتضمن العديد من الميزات والخصائص المهمة، لا سيما التحسينات على واجهة المستخدم التي سهلت بشكل كبير العمل على هذا المنتج. مع الاستخدام المستمر لبرنامج Office 2010، كان على المستخدم القيام بتنشيطات هذا المنتج باستمرار ؛ لذلك نعرض بالطرق التالية لتنشيط منتج Office 2010 عبر الإنترنت وعبر الهاتف أيضًا.

تنشيط منتج Office 2010 عبر الإنترنت

نقدم الخطوات التالية أثناء عملية تنشيط منتجات Office، وخاصة منتج Office 2010، على جهاز المستخدم عبر الإنترنت

  • قم بتشغيل Office 2010 على الكمبيوتر.
  • انقر فوق خيار الملف المتاح في شريط الخصائص أعلى شاشة برنامج Office.
  • انقر فوق موافق تعليمات.
  • انقر فوق تنشيط مفتاح المنتج في القائمة المنبثقة.
  • اتبع الخطوات الواردة في معالج التنشيط.
  • إذا لم يكن خيار تنشيط مفتاح المنتج متاحًا، فهذا يعني أن البرنامج قد تم تنشيطه بالفعل وليس هناك حاجة لإجراء تنشيط منتج Office 2010.

قم بتنشيط منتج Office 2010 عبر الهاتف

لتنشيط منتج Office 2010 عبر جهاز هاتف المستخدم، نتبع الخطوات التالية على النحو التالي

  • انقر فوق خيار “أريد تنشيط البرنامج عبر الهاتف” في معالج التنشيط.
  • اتصل بأرقام الهواتف المخصصة للبلد أو المنطقة التي تقيم فيها. يمكن الحصول على الأرقام من خلال الرابط “”.
  • قم بتزويد معرف التثبيت الذي يظهر على الشاشة وإعطائه لمركز التنشيط أثناء التواصل معهم، بالإضافة إلى معلومات أخرى حسب الخدمة المطلوبة.
  • يتم استلام معرف التأكيد بعد التحقق من صحة معرف التثبيت.
  • اكتب معرف التأكيد الذي تم الحصول عليه في المربع الموجود أسفل الشاشة في معالج التنشيط.
  • الضغط على خيار Enter.

حل مشكلة فشل تنشيط المنتج لـ Office 2010

أثناء عملية حل مشكلة فشل تنشيط منتج Office 2010، يجب على المستخدم اتباع عدد من الخطوات المهمة التي ستحدد أسباب مشكلة فشل تنشيط منتج Office 2010، ثم حلها بطرق تستند إلى سبب المشكلة. مشكلة. فيما يلي أهم الخطوات التي يجب اجتيازها والتحقق منها أثناء عملية حل مشكلة فشل تنشيط منتج Office 2010

الخطوة 1 تحقق من تسجيل الدخول إلى Office 2010 بالحساب الصحيح

تتضمن هذه الخطوة محاولة تسجيل الدخول إلى Office 2010 باستخدام حساباتك الإلكترونية للتحقق من الحساب الإلكتروني المرتبط بعملية شرائك لـ Office 2010. بينما إذا قمت بتسجيل الدخول بحساب آخر لم يتم استخدامه أثناء شراء Office 2010، فستظهر رسالة تفيد بأنه لا يمكن العثور عليها. أي منتج Office ؛ هذا يعني أن المستخدم أدخل عنوان بريد إلكتروني خاطئ.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا كان المستخدم في العمل أو المؤسسات التعليمية، فعليه إدخال الحساب الإلكتروني لهذه المؤسسة وليس حسابه الشخصي. يمكن للمستخدم أيضًا التحقق من توفر نسخة من Office على حساب إلكتروني معين ؛ من خلال تسجيل الدخول إلى هذا الحساب ثم الانتقال إلى خيار الخدمات والاشتراكات، بحيث تعرض النافذة التي تظهر بعد ذلك المنتجات والاشتراكات التي تم شراؤها من خلال هذا الحساب. إذا لم يكن Office 2010 مدرجًا في قائمة المنتجات، فهذا يعني أن هذا الحساب غير مرتبط بـ Office 2010.

الخطوة 2 تحقق من وجود نسخ متعددة من Office

قد يتسبب توفر نسخ متعددة من برنامج Office المثبت على المستخدم في مشكلة عدم تنشيط منتج Office 2010 ؛ يؤدي هذا إلى حدوث تعارض في عملية التنشيط بين نسخ Office المتوفرة على الجهاز. فيما يلي خطوات بسيطة وسهلة للتحقق من هذه المشكلة وحلها

  • انقر فوق الزر “ابدأ” على شريط المهام أسفل شاشة الكمبيوتر.
  • انقر فوق خيار لوحة التحكم، أو ابحث عن هذا الخيار في مربع البحث المتاح في قائمة ابدأ الظاهرة.
  • انقر فوق خيار البرامج والميزات الذي يظهر في نافذة لوحة التحكم.
  • اكتب كلمة office في مربع البحث الذي يظهر في أقصى يمين الشاشة العلوية في نافذة البرامج والميزات المنبثقة.
  • يعرض هذا إصدارات Office المثبتة على الجهاز. في حالة وجود أكثر من إصدار، يجب على المستخدم إلغاء تثبيت الإصدار الذي لا يستخدمه ؛ عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على إصدار Office ثم النقر فوق خيار إلغاء التثبيت.
  • أعد تشغيل الكمبيوتر بعد اكتمال عملية إزالة التثبيت.

الخطوة الثالثة تحقق من حالة اشتراكك في Microsoft 365

في هذه الحالة، سيرى المستخدم رسالة تفيد بوجود مشكلة في عملية الوصول إلى أي من منتجات Office على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وقد تستند هذه المشكلة إلى حالة اشتراكك في Microsoft 365، لذلك يجب على المستخدم التحقق حالة اشتراكه وتجديد هذا الاشتراك في حالة اكتشاف المستخدم أن اشتراكه لم يتم تنشيطه، فقم بإعادة تشغيل تطبيقات Office. يتم التحقق من هذه الخطوة من خلال الخطوات التالية

  • أغلق جميع تطبيقات المكتب على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • انتقل إلى صفحة الويب الخاصة بالخدمات والاشتراكات، ويمكنك الانتقال إلى هذه الصفحة من خلال الرابط “”.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام الحساب المرتبط باشتراكك في Microsoft 365.
  • تحقق من المعلومات المتعلقة بالاشتراك ضمن نافذة الاشتراكات أو نافذة إلغاء الاشتراك.
  • جدد اشتراكك إذا انتهت صلاحية هذا الاشتراك.
  • أعد تشغيل تطبيقات Office وتحقق من توفير تنشيط Office.

الخطوة الرابعة استكشاف أخطاء تنشيط Microsoft Office وإصلاحها

إذا استمر المستخدم في تلقي مشكلة في عملية تنشيط منتج Office 2010 بعد اتباع الخطوات السابقة، فيجب على المستخدم الحصول على إرشادات إضافية لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها من إصدار Office نفسه. تتم هذه العملية من خلال ميزة مساعد الدعم والاسترداد من Microsoft المتوفرة على جميع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل Microsoft Windows. تساعد هذه الميزة في تحديد وإصلاح المشكلات المتعلقة بحالات فشل تنشيط منتج Office باستخدام Microsoft 365.

حالات عدم تفعيل منتج Office 2010

قد يرغب بعض مستخدمي منتجات Office في عدم تنشيط منتجات Office مثل Office 2010 على سبيل المثال، وفي هذه الحالة سينتقل Office 2010 بعد مرور بعض الوقت إلى وضع الأداء الوظيفي المنخفض الذي يقلل من الميزات والميزات التي يمكن للمستخدم القيام بها ؛ على سبيل المثال، يصبح المستخدم قادرًا على فتح الملفات لعرض العمليات فقط دون القدرة على إجراء عمليات التحرير أو التعديل على الملف. هكذا؛ يؤثر عدم تنشيط منتجات Office المطلوبة على أداء Office بشكل عام.

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن ترخيص Office 2010 يسمح للمستخدم بإعادة تثبيت Office على نفس الكمبيوتر في أي وقت آخر. كما يسمح لبعض التراخيص الصادرة عن Office بتفعيل منتج Office 2010 على أكثر من جهاز كمبيوتر، وفي حال واجه المستخدم أي مشكلة أثناء عملية التثبيت يمكنه التواصل مع قسم الدعم الفني لحل هذه المشكلة. تعتمد عملية تثبيت Office وتنشيطه على عدة شروط وعناصر تحكم متوفرة في قسم شروط الترخيص المسموح بها في برامج Microsoft لمنتج Office الخاص بك.