صالح الشهري السيرة الذاتية ويكيبيديا ، الذي يعد من أبرز اللاعبين والمهاجمين في كرة القدم السعودية، وصاحب التصريحات المثيرة للجدل التي تجعله محط اهتمام الصحافة والإعلان، حيث يعتبر صالح الشهري أحد نجومهم. الحياة دائما تحت المراقبة ويهتم بها الجمهور ويبحث عنها كثيرا، ومن خلال وعبر هذا المقال سنتحدث عن صالح الشهري وكل ما يتعلق به وبحياته الشخصية.

صالح الشهري السيرة الذاتية ويكيبيديا

صالح خالد الشهري لاعب كرة قدم سعودي يلعب كمهاجم، ولد في مدينة جدة بالسعودية في 1 نوفمبر 1993 م، أحد لاعبي الكرة السعودية، وتخرج في فرق حتى التحق بالفريق الأول لنادي الأهلي جدة عام 2012 م، ومنذ ذلك الحين بدأت موهبته تتوهج وتلفت الأنظار إليه، الذي لعب في أكثر من مشاركة، بطول 1.82 م ووزن حوالي 77 كجم، مما جعله متميزًا في الألعاب الجوية.

بداية مسيرة صالح الشهري الكروي

وبسبب موهبة صالح الشهري، بدأ حياته المهنية مبكرا، وأعاره الأهلي إلى نادي بيرامار البرتغالي لمدة عام ونصف في أبريل 2012 م. بمجرد وصول البطاقة الدولية للاعب، بدأ مشاركته الأولى في الجولة الثالثة في الدوري البرتغالي، ولعب ضد نادي موريرينسي كبديل في الشوط الثاني وسجل هدفه الأول والمعادل لفريقه، وبذلك أصبح أول سعودي يسجل في الدوري البرتغالي، تغنيها وتحتفل بها الصحافة البرتغالية والسعودية، كما شارك في الجولة العاشرة ضد فيتوريا غيماريش وترك بصمة كبيرة مع النادي والدوري البرتغالي، سجل صالح أسرع هدف في تاريخ الدوري البرتغالي، في ثاني مباراة، قبل أن يعود للنادي الأهلي مرة أخرى ويبقى داخل أسوار النادي الأهلي قرابة عامين لم يقدم فيهما المستوى. المطلوبة منه، حيث منعته الإصابات من التألق قبل انتقاله لنادي الهلال السعودي.

عن صالح الشهري مع نادي الهلال

مع بداية العام 2023، انتقل اللاعب السعودي الموهوب صالح الشهري إلى صفوف نادي الهلال السعودي، الأمر الذي وضعه مرة أخرى في دائرة الضوء وجعل اسمه مادة غنية ومحور بحث الجمهور واهتمامه. الكثير لنادي الهلال عن هذا اللاعب وهو خالد الشهري، وعلى الفور اندمج صالح بين صفوف نادي الهلال ولعب معهم خمس عشرة مباراة أثبت فيها نفسه ومستواه وبقوة ؛ خلال الخمس عشرة مباراة، سجل سبعة أهداف، الأمر الذي جعل مسؤولي نادي الهلال أكثر اقتناعا به، لذلك قرروا شراء اللاعب بشكل دائم وعرضوا عليه عقدًا يمتد حتى عام 2024 م، وانتقل صالح لنادي الهلال بشكل دائم، وعبر عن ذلك بقوله إنه شرف له أن يلعب للزعيم – لقب نادي الهلال السعودي – كما وعد الجمهور ببذل قصارى جهده لإسعادهم، وأعرب عن ارتياحه للانضمام والحضور في النادي. وأوضح أن نادي الهلال يتدرب وبين لاعبيه، وأن الأمر يشبه العودة إلى حضن والدته، فلا يستطيع الابتعاد عنها إطلاقا.

الأندية التي شارك بها لاعب صالح الشهري

-كما ذكرنا- أن صالح الشهري من أقوى المواهب السعودية وأكثرها تميزاً في المركز الهجومي، ورغم صغر سن اللاعب إلا أن مشواره الكروي وإرادته امتدت داخل وخارج المملكة من خلال مشاركته مع مختلف الأندية ومن بين الأندية التي لعب لها

  • بداية مسيرته الكروية في النادي الأهلي جدة في السعودية في الفترة ما بين 2009 2015 م، حيث أظهر تألقًا ملحوظًا.
  • كما تمت إعارته خلال إقامته داخل أسوار النادي الأهلي السعودي لنادي بيرامار البرتغالي لمدة عام ونصف في الفترة بين موسمي 2012 و 2013. وهناك تألق اللاعب بقوة وترك بصمة لا تمحى في الدوري البرتغالي قبل أن يعود مرة أخرى للنادي الأهلي.
  • ثم انتقل إلى نادي الرائد السعودي بين 2015 2023 م، وهناك قدم أدنى مستوى له، حيث تلته الإصابات كثيرًا، قبل أن يعود مرة أخرى إلى وهجته.
  • مع عودة صالح إلى مستواه المعتاد، وقع عليه نادي الهلال السعودي على الفور عقدًا مدته خمس سنوات اعتبارًا من 2023 2024 م، بعد أن أقنع مسؤولي النادي بمستواه المتميز.

من بطولات وألقاب صالح الشهري مع الهلال

من خلال تواجد صالح الشهري بين صفوف نادي الهلال السعودي منذ عام 2023 م حتى الآن، حقق عددًا من البطولات والألقاب لتضاف إلى مسيرته الكروية، ومن بين هذه الألقاب والبطولات الأتى

  • بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان، التي شارك فيها اللاعب بحوالي 278 دقيقة من اللعب، سجل خلالها أربعة أهداف، مما ساهم في فوز الفريق بالدوري.
  • كأس خادم الحرمين الشريفين من الألقاب التي حققها صالح الشهري مع الهلال.
  • كأس السوبر السعودي والتي ساهم فيها الشهري مع زملائه.

أهم مشاركات صالح الشهري مع المنتخب السعودي

بسبب موهبة صالح الشهري عالية التهديف ومستواه المتميز، سرعان ما لفت انتباه مدربي المنتخب الوطني، التحق بالمنتخب في سن مبكرة وشارك مع المنتخبات السعودية في مراحل مختلفة، ومن أبرز مشاركاته مع المنتخب السعودي عبر مراحله المختلفة ما يلي

  • شارك مع منتخب الشباب السعودي تحت 23 عاما في التصفيات مثل آسيا 2013.
  • بالإضافة إلى مشاركته مع المنتخب في سن أقل من عشرين عامًا، فاز بكأس العرب عام 2011.
  • كما شارك في بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 سنة بدولة الإمارات العربية المتحدة عام 2012.
  • ساهم الشهري وشارك مع منتخب بلاده في تصفيات كأس العالم الآسيوية، حيث لعب قرابة تسعين دقيقة، وسجل هدفين.

حساب انستغرام صالح الشهري لاعب الهلال

رغم تألقه في الملاعب وحرصه الدائم على الاجتهاد والتميز، إلا أن النجم صالح الشهري هو أحد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، وهو يحرص دائمًا على مشاركة متابعيه ومعجبيه بلحظاته الخاصة وصوره عبر موقعه، حساب على منصة انستجرام، حيث تجاوز عدد المتابعين ربع مليون متابع. محتوى حساب صالح الشهري على انستجرام بالبحث عن حسابه التالي (saleh_alshehri11).

كم عمر صالح الشهري الحقيقي

– كما ذكرنا – ولد صالح الشهري في الأول من تشرين الثاني (نوفمبر) 1993 م أي أنه يبلغ الآن سبعة وعشرين سنة ونصف وهو في أوج تألقه وفي ريعان شبابه ولا يزال يعطي ويتألق في الملعب وما يميز صالح الشهري أثناء اللعب مع فرق وأعمار مختلفة، إنه لعب نزيه حيث يأخذ اللاعب القليل جدا من البطاقات الصفراء أو الحمراء.