تجربتي مع الليزر والآثار الجانبية التي ينبغي الحذر منها ، حيث سمعت عنها كثيرًا وقررت تجربتها بعد أن علمت أن تقنية إزالة الشعر بالليزر من أحدث وأسرع الطرق للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، وهي كذلك يذكر أن العديد من النساء لجأت إليه مؤخرًا كحل سريع وبديل للحلاقة وإزالة شمع الشعر والحلاوة لأنه مؤلم ومرهق.

حول تجربتي مع الليزر

سيدة تتحدث عن تجربتها مع إزالة الشعر بالليزر قائلة إن إزالة الشعر أمر لا بد منه لكل فتاة ولا يمكنها تجنب ذلك لكن الأساليب التقليدية مثل الحلاقة والشمع والحلاوة مملة ومزعجة وتكلف الكثير من الوقت والجهد.

لذا فإن إزالة الشعر بالليزر هي الحل الأسرع وقد ترددت كثيرًا قبل استخدامه بسبب الشائعات حول الألم الذي يسببه.

لكن الأمر يستحق المحاولة، فقد غيّر استخدامه حياتي وأنا آسف لأخذ وقت طويل للتفكير قبل تجربته.

ما مراحل تجربتي مع الليزر

كانت خطوات تجربتي مع الليزر كما يلي

  • يجب حلق الشعر في يوم العلاج أو قبله بـ 24 ساعة.
  • قبل الحلاقة يجب ترك الشعر ينمو لبضعة أيام.
  • بعد العلاج يبدأ الشعر في التساقط تدريجياً ويستغرق هذا من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. خلال هذه الفترة، تجنب الحلاقة أو الشمع.
  • بعد حوالي خمسة أسابيع، اختفت جميع بصيلات الشعر وتساقطت كلها.
  • عندما يظهر الشعر في الدورة التالية، يكون الشعر رقيقًا جدًا ويوجد أقل من العدد الأصلي.
  • مع اقتراب الجلسة الثانية، يصبح الشعر أكثر كثافة وأكثر قتامة.
  • في الفترة ما بين الجلسة الأولى والثانية، احرصي على عدم تعريض الإبطين للشمس.
  • كانت الجلسة الثانية أقل إيلامًا من الجلسة الأولى، رغم أن العلاج في الجلسة الثانية كان أكثر كثافة من الجلسة الأولى، إلا أن عدد الشعرات كان أقل.
  • بعد الجلسة الثانية، يخرج الشعر الصغير بشكل أبطأ وينخفض ​​شعر الإبط كل يوم.
  • مع الجلسات المتكررة، يصبح نمو الشعر أبطأ ويقل حتى يختفي.

أبرز نتائج تجربتي مع الليزر

تتحدث الفتاة عن نتائج تجربتها قائلة إنها كانت رائعة وتنتظر الصلع الكامل، وأن تجربتها في إزالة شعر الإبط شجعتها على إزالة شعر منطقة البكيني، وكانت النتائج على النحو التالي

  • يستغرق ظهور الشعر وقتًا طويلاً، مما يقلل من عدد مرات الحلاقة، وعندما يظهر الشعر يكون صغيرًا جدًا بحيث لا يمكن رؤيته إلا عند النظر عن كثب.
  • يستغرق نمو الشعر في منطقة البكيني وقتًا أطول من منطقة الإبط.
  • وبعد ثلاثة أشهر لاحظت الفتاة عدم وجود نمو لشعر البكيني وظهور القليل من الشعر الفاتح في منطقة الإبط.

ما الآثار الجانبية لتجربتي مع الليزر

ينتج عن هذه التقنية بعض الآثار الجانبية، لكنها نادرة ويمكن علاجها، ومنها ما يلي

  • قد يؤدي إلى حرق الجلد أو تصبغ سطحي، ولكن مع الأخذ في الاعتبار استخدام الأجهزة والمعدات المناسبة واختيار طبيب حسن السمعة، يصبح العلاج آمنًا.
  • قد يعاني بعض المستخدمين من ذوي البشرة الحساسة من تورم أو احمرار بعد العلاج أو ظهور نتوءات حمراء في المنطقة المعالجة، ولكن هذه الأعراض تختفي بسرعة بعد حوالي ثلاثة أيام، ويمكن وضع الكمادات الباردة لتهدئة هذه المنطقة أو كريم الهيدروكورتيزون.

ألية عمل الليزر

يتم العلاج باستخدام نوع معين من الليزر الذي يقضي على بصيلات الشعر الداكنة، حيث أنه يؤثر على الصباغ عند توجيه نبضات الليزر إلى الجلد، وتتحول الطاقة الضوئية إلى حرارة تدمر خلايا الشعر مما يؤدي إلى نمو الشعر، التساقط والقضاء التام عليه حيث أن الليزر يؤثر على الصباغ أفضل النتائج لأصحاب البشرة الفاتحة والشعر الداكن.

من خلال تجربتي مع الليزر لاحظت أن أصحاب البشرة الداكنة والشعر الداكن يجب أن يتوخوا الحذر عند استخدام هذه التقنية لأن أشعة الليزر قد تصيب لون الجلد الأصلي مما يؤدي إلى الحرق، هناك بعض الأجهزة الخاصة التي يتم استخدامها في هذه الحالة.

لن يعطي الليزر نتائج فعالة للأشخاص ذوي الشعر الفاتح والبشرة الفاتحة لأن صبغة الميلانين أقل وهو الهدف في هذه التقنية.

هل إزالة الشعر بالليزر مؤلمة كثيرا

تخشى معظم الفتيات تجربة إزالة الشعر بالليزر خوفًا من الألم الذي يسببه، لكن في الحقيقة هم مجرد إشاعات وأن هذا الألم بسيط جدًا، يشبه وخز الدبوس، وتختلف درجة الألم من فتاة إلى أخرى حسب لنوع البشرة وتختلف من منطقة إلى أخرى، حيث قالت إحدى الفتيات إن منطقة الإبط كانت أقل إيلامًا من منطقة البكيني، والنتائج الهائلة التي يحققها إزالة الشعر بالليزر تجعلها تستحق المحاولة.

هل إزالة الشعر بالليزر طريقة فعالة

إزالة الشعر بالليزر من أحدث وأسهل الطرق لإزالة الشعر، عندما جربت الليزر وجدت أن العلاج يستغرق من ست إلى ثماني جلسات يتناقص خلالها نمو الشعر تدريجيًا حتى يختفي مع نهاية الجلسات، مما يجعله تجربة رائعة وأكثر فاعلية من ماكينات الحلاقة والشمع.

أشياء تلزمك معرفتها حول استخدام الليزر

قبل استخدام الليزر يجب أن تعرف الأمور التالية

  • قد تحتاج إلى تكرار جلسات الليزر من وقت لآخر لأن تأثير الليزر لن يستمر إلى الأبد.
  • يتأثر إنتاج صبغة الميلانين في الجسم بالليزر، مما يؤدي إلى تفتيح البشرة أو تغميقها لفترة مؤقتة.
  • يجب عدم تعريض الجلد للشمس مباشرة بعد جلسات إزالة الشعر لمدة لا تقل عن ستة أشهر، كما يجب حماية الجلد بوضع واقي من الشمس قبل الخروج.

هل يجوز للمرأة الحامل استعمال الليزر

لا ينصح الأطباء باستخدام الليزر للرضاعة الطبيعية أو للحامل، ولا يوجد دليل علمي يثبت أن استخدامه غير ضار بالمرأة الحامل، خلال فترة الحمل تحدث بعض التغيرات للنساء منها زيادة التصبغ حيث يصبح لون البشرة أغمق مما يعني أن لون الجلد يصبح قريباً من لون الشعر مما يجعل الليزر أقل فاعلية وكذلك دورة الشعر، يتغير النمو أثناء الحمل، مما قد يغير عدد الجلسات المعتادة، لذا فهذه الفترة ليست مثالية لإزالة الشعر بالليزر.

هل الليزر يسبب مرض السرطان

شعاع الليزر غير مؤين أي لا يتدخل في تكوين الحمض النووي ولا يضر به فلا يسبب السرطان ولا يؤذي الأعضاء الداخلية للجسم كالمبايض أو الرحم أو القلب. .

ما مزايا إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر من الأماكن غير المرغوب فيها أمر مهم لا يمكن إهماله، حيث تبحث الفتيات دائمًا عن شرح طريقة مريحة وفعالة، ومن أسرع طرق إزالة الشعر بالليزر وأكثرها فعالية، لما لها من فوائد عديدة تتمثل فيما يلي

  • علاج سريع حيث أن نبضة شعاع الليزر تستغرق أقل من ثانية ونتيجة لذلك قد تستغرق معالجة بعض المناطق الصغيرة مثل أعلى الشفة دقيقة واحدة وقد تستغرق المناطق الكبيرة مثل الساقين ساعة واحدة.
  • العلاج بالليزر له نتائج رائعة مع الشعر الداكن، وكلما كانت البشرة أفتح، كانت أكثر فاعلية وتعطي نتائج أفضل.
  • يمنح الجسم نعومة كبيرة وهو شرح طريقة مريحة وأسهل من استخدام الحلاوة أو الشمع، وهي طرق مرهقة ومملة.
  • ألم إزالة الشعر بالليزر بسيط للغاية وأخف بكثير من ألم إزالة الشعر بالشمع أو الشمع.