كيف أكسب قلب أهل زوجي، هو سؤال يجب أن تعرف كل زوجة إجابته حتى تتمكن من تكوين علاقة جيدة مع أهل زوجل لأنهم عائلتها الثانية، وهذا يجعله قرب الزوجة من أهل الزوج، زوجها يحبها أكثر، وهو سعيد بحياته الزوجية معها، والتي تخلو من المعارك الأسرية والخلافات التقليدية التي من المعتاد أن تكون حاضرة بين معظم الزوجات ووالدي الزوج. لكي تكسبوا أهل زوجك وتكسبوا حبهم لك؛ يقدم لك بعض النصائح والقواعد التي يمكنك اتباعها لضمان نجاح العلاقة بينك وبينهم.

كيف أكسب قلب أهل زوجي

أسرة الزوج هي الأسرة الثانية للزوجة، فعليها أن تحاول بذل كل ما في وسعها للتقرب منهم، وكسب قلوبهم، وهناك بعض الأشياء والقواعد التي يمكنك اتباعها حتى تتمكن من كسبهم. الحب والاقتراب منهم والتودد لهم، ومن أهمها

قبول أهل زوجك

عليك أولاً أن تقبل أهل زوجك كما هم، مع كل عيوبهم قبل المزايا، لأن هذا سيجعلك تتغاضى عن أي سلوك غير لائق قد يصدر عنهم لأنك ستدرك بعد ذلك أنهم بشر ولديهم عيوب، وهناك لا مانع من أن هناك أخطاء وعيوب يمكن إصلاحها بينكم بمرور الوقت.

تأكد من مشاركة الحياة معهم

أهل الزوج هم أهل الزوجة، لذلك عليك أن تتعامل معهم كما تتعامل مع أسرتك حتى يشعروا بحبك الحقيقي تجاههم، ثم يتبادلون معك نفس الشعور. كما يفضل أن تشاركهم اللحظات السعيدة في حياتك وحياتهم، وأن تكون بجانبهم في أي موقف صعب أو لحظات حزن وألم، لأن هذا سيخلق نوعًا من الحب والرحمة والقرب في. قلوب كل منكما تجاه الاخر.

تقدير

التقدير من أهم الأشياء التي يجب مراعاتها في أي علاقة إنسانية، لذلك عليك التأكد من تقدير كل ما يفعلونه من أجلك، حتى لو كان هذا الأمر صغيرًا أو صغيرًا من وجهة نظرك. واجعلهم يشعرون بالتقدير.

تغيير الهدية

احرص من حين لآخر على شراء الهدايا لهم، مع مراعاة اختيار الهدايا المناسبة التي تجعلهم سعداء، والتي تلبي احتياجاتهم، وكذلك تقديم الهدية بشرح طريقة لائقة تجعلهم سعداء.

تحدث معهم عن الذكريات

يسعد أهل الزوج عندما تسألهم الزوجة عن أي أمور تتعلق بذكريات الزوج. إن سرد تلك الذكريات لك يجعلهم يشعرون أنك أصبحت منهم، وأنك جزء لا يتجزأ من عائلتهم، وهم سعداء بمشاركة تلك اللحظات السعيدة معك.

حاول تلبية احتياجاتهم

إذا كانت حماتك أو أحد أقاربك بحاجة إلى مساعدتك ؛ لا تتردد مطلقًا، وحاول مساعدتهم قدر الإمكان، لأن هذا سيجعلهم يشعرون أنك تهتم بهم، وأنك تحاول تلبية احتياجاتهم، خاصة عندما يحتاجون إليها.

عاملهم بشكل جيد

حقيقة؛ إن مراعاة حقوق أهل الزوج أمر ضروري يجب الحفاظ عليه لأنهم عائلتك الثانية، وعليك أن تخاف الله في تعاملاتك معهم ليتبادلوا معك نفس الشعور. وفي حالة استبدل حبك لهم بأي شر. عليك أن تستمر في إعطائهم، وتأكد من أنهم سيحبونك يومًا ما وسيتوقفون عن إيذائك.

لا تخبري زوجك بأي مشاكل

من الحكمة أن تتجنب الزوجة إخبار زوجها بأي مشكلة أتت من عائلته، لأنه لا يليق بك أن تضع زوجك في مقارنة بينك وبين أسرته، أو تجعله يقف أمام أهله. ولكي تحصل على حقك كما تعتقد فإن هذا الأمر خاطئ تمامًا، وعليك تجنب ذلك. .

لا تهمل مجاملات الأسرة

يسعد أهل الزوج عندما تشارك الزوجة أي مناسبة اجتماعية معهم، ويسعدهم بزيارتهم في أي وقت، لذا احرص على تذكر أي مناسبات خاصة بهم، فالأفعال أصدق من الأقوال ويعبرون عن صدقهم. حبك لهم.

قواعد آداب التعامل مع الأصهار

هناك بعض القواعد التي يجب عليك مراعاتها عند التعامل مع أسرة زوجك لكسب حبهما لك، ولتعيش حياة أسرية سعيدة معًا، ومن أهم هذه القواعد

  • احرصي دائمًا على التعامل مع أسرة زوجك بأخلاقك الحميدة، وتعاملي معهم دائمًا بلطف وصدق حتى في أوقات الخلاف. فقي أوقات الخلاف. من الأفضل توخي الحذر لتجنب التسبب في المشاكل أو النميمة بأي كلمات غير لائقة لأن هذا لن يؤدي إلا إلى تفاقم الخلاف بينكما.
  • تقبل أي انتقادات توجهها إليك عائلة زوجك بعقل متفتح وروح رياضية، ويمكنك أن تشكرهم على حرصهم على إسعادك أنت وحياتك الأسرية من خلال انتقادك لأنك تجعلك الأفضل، وتأكد من ذلك بمرور الوقت. سيتوقفون عن فعل هذا.
  • اتصل دائمًا بأسرة زوجك على الهاتف المحمول، وكن على اتصال بهم لتكون جزءًا من حياتهم ومن الأسرة.
  • احرصي على طلب المشورة من حماتك بشأن أي أمور تتعلق بحياتك مع زوجك، مثل سؤالها عن كيفية صنع طعام معين يحبه زوجك، أو سؤالها عن شيء يتعلق بتربية طفلك حتى تتمكني من ذلك. تشعر أنك تشاركها حياتك، وكذلك تشعر أن رأيها مهم بالنسبة لك.
  • احرصي على معاملة زوجك باحترام أمام عائلته، ومراعاة تقديره أمامهم، لأن هذا سيسعدهم.
  • لا تخبري أي شيء عن مشاكلك الزوجية مع زوجك مع أسرته، لأنهم سيشعرون بالحزن على زوجك لأنه أحد أفراد أسرتهم، وسيشعرون بالأسف على أي ضرر يلحق به، حتى لو كان عنده. عيب.
  • تجنبي انتقاد أهل زوجك سواء أمامه أو أمامهم.
  • حاول دعوة أهل زوجك لزيارتك في المنزل من وقت لآخر، وابذل قصارى جهدك لهم.

كيف اكسب حب عائلة زوجي

حبك لعائلة زوجك سيجعل زوجك يحبك أكثر، لذا فإن الاقتراب منهم هو أيضًا بمثابة التقرب من زوجك، لذلك يجب أن تحاولي جاهدة كسب حب أهل زوجك باتباع النصائح التالية/

  • عليك أن تغيري أي فكرة خاطئة لديك عن عائلة الزوج، فهم ليسوا أعداء لك، لكنهم سندك وعائلتك الثانية، لذا احرصي على الاقتراب منهم وجذبهم.
  • احرصي على التحدث مع أهل زوجك عن الأشياء التي يحبونها، وتعرفي على اهتمامات أخوات الزوج ومشاركتها معهم، لأن هذا سيسعدهم، ويجعلهم يحبونك ويقتربون منك.
  • تعامل بهدوء ولطف مع أهل زوجك، والأفضل أن تبالغ معهم في بعض اللطف والتأدب، خاصة مع حماتك، لأنها مثل والدتك الثانية.
  • الاحترام المتبادل هو أساس نجاح العلاقة بينك وبينهم، فاحرص على عدم الإساءة إليهم، وابذل قصارى جهدك لكسب ثقتهم وحبهم لك.
  • احترم آرائهم، لأن رفض كل شيء من جانب أهل الزوج لمجرد الرفض هو أمر خاطئ، ويفقدك علاقتك بهم ومع زوجك.