ما هي مراحل نمو القطط، وهي نوع مستأنس من الثدييات الصغيرة آكلة اللحوم، كونها النوع الوحيد المستأنس في عائلة Felidae وغالبًا ما يشار إليها بالقطط المنزلية لتمييزها عن أفراد الأسرة البرية، حيث يوجد حوالي 60 سلالة من تم التعرف على القطط، ولمعرفة كيفية تكاثرها ومراحل نموها تقدم لك هذه المعلومات، لذا تابع معنا هذه المقالة.

تولد القطط

أثناء عملية ولادة القطط، تزداد تقلصات الرحم تدريجياً، بحيث يبدأ الجنين في الاندفاع خارج الرحم، حيث تستغرق عملية ولادة قطة واحدة من 5 دقائق إلى 30 دقيقة. أيضا المشيمة. إذا كانت القطة الأم تواجه صعوبة في قطع الحبل السري، يمكنك مساعدتها في ذلك عن طريق ربط خيط تنظيف الأسنان بإحكام حول الحبل السري على بعد بوصة واحدة من جسم القطة.

ما هي مراحل نمو القطط

عندما تفكر في مراحل نمو القطط، قد تعتقد أنها تبدأ من قطة صغيرة، ثم سن البلوغ، ثم الشيخوخة. إذا كان الأمر كذلك، فسوف تفاجأ عندما تعلم أن القطط تمر بعدة مراحل مختلفة من حياتها، وكل منها لها متطلبات رعاية وتغذية خاصة بها. المراحل الست هي كما يلي

القطط حتى عمر ستة أشهر

تبدأ الطفولة من الولادة وحتى 6 أشهر، وهي المرحلة الأولى من نمو القطط، حيث تنمو القطط وتتطور بشكل أسرع بكثير من الإنسان خلال الأشهر الستة الأولى من حياتها. جانب رعايتهم وحمايتهم.

تحتاج القطط في هذه المرحلة إلى الكمية المناسبة من البروتين لدعم النمو والتطور، والتي بدونها قد يتوقف نموها أو قد تتطور إلى مشاكل صحية، لذلك يجب إطعام القطط طعامًا عالي الجودة مصممًا خصيصًا لدعم أجسامهم سريعة النمو.

القطط من سن ستة أشهر إلى سنتين

هذه المرحلة من نمو القطط تعادل فترة المراهقة عند البشر. خلال هذه المرحلة تفقد القطة مظهرها الطفولي وتصل إلى مرحلة النضج الجسدي والجنسي. يمكن أن تتزاوج خلال هذه المرحلة وللإجابة على سؤال، قد تتراوح من 58 إلى 67 يومًا، وفي هذا العمر تستقر القطط أثناء سلوك النمو بحلول الوقت الذي تبلغ فيه 18 شهرًا من المحتمل أن تكون أكثر هدوءًا.

القطط من سن ثلاث إلى ست سنوات

في هذه المرحلة تكون القطة في أوج عمرها وهي المرحلة الثالثة من نمو القطة وهي تعادل تقريبًا إنسانًا في العشرينات والثلاثينيات من عمره حيث تكون في أوج صحتها ولياقتها البدنية بشكل سلس. جسمها وفروها صحي ولامع، ومزاجها الطبيعي يستقر تمامًا مثل البالغين، باستثناء تطور أي أمراض أو اضطرابات. .

القطط من سن السابعة إلى العاشرة

القطة الناضجة تعادل تقريبًا الإنسان في منتصف العمر في الأربعينيات أو الخمسينيات من عمره، فالقطط في هذه المرحلة تكون أكثر عرضة لزيادة الوزن والسمنة، لذلك من المعتاد أن يزداد وزنها وقد يبدأ فرائها في التراجع قليلاً وفقدانها بعض من بريقها، أما بالنسبة للسلوك فقد تظل بعض القطط نشطة ومرحة للغاية في سنواتها الأولى، لكن من المعتاد أن تتباطأ القطط الناضجة وتصبح أكثر خمولًا. بالنسبة للاحتياجات الغذائية، قد تحتاج القطط الناضجة إلى مجموعة من العناصر الغذائية للحفاظ على أجسامها، بما في ذلك فيتامينات C و E لتقوية جهاز المناعة، وإذا كانت معرضة لاكتساب بعض الوزن الزائد، فقد تحتاج إلى تعديل طعامها بما يناسبها. مستوى نشاطها.

قد تحتاج القطط في هذه المرحلة، وخاصة من مراحل نمو القطط الأخرى، إلى تعزيز الرعاية والتدريب من وقت لآخر، ولكن ليس كثيرًا. تعتبر رعاية القطط في هذه المرحلة الناضجة أكثر تعقيدًا. ليس فقط لأنهم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة والمشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، ولكن خطر الإصابة بالسرطان وأمراض أخرى مثل أمراض الكلى أو الغدة الدرقية هو أيضًا لذلك يجب عليك إجراء فحوصات منتظمة مع الطبيب البيطري، وأن تتم مراقبتك بحثًا عن علامات المرض مثل فقدان الوزن أو القيء أو الإسهال غير العادي.

قطة كبيرة من أحد عشر إلى أربعة عشر عاما

تنقسم مراحل نمو القطط في سنواتها المتقدمة إلى مرحلتين، حيث تتراوح الأعمار ما بين 11 و 14 سنة أي ما يعادل تقريبًا الإنسان في الستينيات والسبعينيات من عمره، والمرحلة الثانية هي الأعمار من خمسة عشر عامًا فما فوق، وكبر السن، تزداد احتمالية ظهور علامات الشيخوخة على القطط الكبيرة مثل زيادة اللون الأبيض لفراءها وفقدان اللمعان وقد يصبح أكثر وضوحًا مع تقدمهم في السن، بينما تزداد صحتهم. خطر الإصابة بالأمراض المذكورة في نضجها وهي عرضة لمشاكل الحركة الناتجة عن التهاب المفاصل أو مشاكل المفاصل الأخرى.

معلومات عن القطط

القطط هي أكثر الحيوانات الأليفة المفضلة في المنازل الأمريكية اليوم، فالكثير منا مفتون بحب القطط وكل ما يتعلق بها، لذلك قمنا بتجميع بعضها لمشاركتها معك، وهي كالتالي/

  • على عكس البشر، لا تستطيع القطط اكتشاف الأطعمة الحلوة، وهو ما يفسر على الأرجح سبب عدم انجذابها إليها على الإطلاق.
  • تستخدم القطط مواءها فقط للتحدث مع البشر وليس مع بعضها البعض.
  • تنقسم مراحل نمو القطط إلى ست مراحل.
  • على الرغم من أن صور القطط التي تشرب الحليب من الصحون تنتشر بسعادة، إلا أن الدراسات تظهر أن القطط في الواقع لا تتحمل اللاكتوز ويجب تجنبها تمامًا.
  • تحتوي القشرة الدماغية للقطط على ضعف عدد الخلايا العصبية الموجودة في الكلاب. تمتلك القطط 300 مليون خلية عصبية، بينما تمتلك الكلاب حوالي 160 مليونًا فقط.