كم عام تعيش القطط، غالبًا ما يأتي هذا السؤال إلينا، خاصةً من محبي تربية القطط، وهي من أروع الحيوانات الأليفة. إنهم صيادون قادرون على مطاردة الفريسة والانقضاض بمخالب وأسنان حادة، والتي تكون فعالة بشكل خاص في الليل عندما تسمح لهم أعينهم العاكسة برؤية أفضل من العديد من فرائسهم. القطط ذكية ورشيقة وذيلها الطويل يساعدها على التوازن الرائع. من أجل توفير معلومات حول المدة التي تعيشها القطط، اتبع هذا المقال.

كم عام تعيش القطط

يختلف متوسط ​​العمر المتوقع للقطط في النصوص المنهاجية ولكن الرقم المعروف يتراوح من 10 إلى 15 عامًا، وفي إحصائية أخرى شائعة الاستخدام من قبل الأطباء البيطريين في الممارسة العملية حيث تميل القطط التي تقضي وقتًا طويلاً دون المشي في الهواء الطلق إلى البقاء على قيد الحياة حول 7 قطط منزلية من المتوقع أن تعيش. من حوالي 14 إلى 18 عامًا.

هناك شرح طريقة أخرى للإجابة على السؤال حول عدد السنوات التي تعيشها القطط وهي النظر إلى معدلات الشيخوخة المختلفة للحيوانات الأليفة والأشخاص. بعبارة أخرى، هناك صيغة يتم اقتباسها غالبًا بضرب العمر الفعلي للقطط بخمسة للحصول على عمرها بالسنوات “البشرية”، لكن هذا غير دقيق لأن القطط تعيش طفولتها بالكامل وجزءًا كبيرًا من المراهقة. العام الأول.

العوامل التي يعتمد عليها عمر القطط

في الواقع، ترتبط الإجابة على السؤال المتعلق بعدد السنوات التي تعيشها القطط بعدة عوامل مختلفة. متوسط ​​العمر الافتراضي هو مجرد تقدير. من أهم العوامل التي تعتمد عليها حياة القطط ما يلي

التربية وعلم الوراثة

يمكن أن تكون سلالة القطط عاملاً في التقدم في العمر، حيث أن بعض السلالات أو أنواع القطط يمكن أن تكون أكثر عرضة لمشاكل صحية معينة، ويمكن أن تشمل هذه المشاكل مشاكل العمود الفقري، ومشاكل الجهاز التنفسي، والسرطان أو مشاكل القلب، كما يؤدي سوء التكاثر إلى عوامل وراثية. عيوب وغير معروفة أحيانًا حالات وراثية عندما تكون الحيوانات الأليفة صغيرة حتى تكبر وتظهر بعض المشاكل.

قد يحتاج أصحاب الحيوانات الأليفة إلى التعويض عن الظروف المعروفة عن طريق إجراء بعض التغييرات في نمط الحياة، على سبيل المثال لا تحتاج القطط التي تعاني من مشاكل إلى الانخراط في نزهات شاقة ولكن يمكنها بدلاً من ذلك المشي لمسافات أقصر وأسهل.

تغذية

تعتبر التغذية الجيدة عاملاً مهمًا للغاية في معرفة عدد سنوات القطط التي تعيش. إذا كنا جميعًا بحاجة إلى تغذية جيدة لنشعر بأفضل ما لدينا، فإن الشيء نفسه ينطبق على الحيوانات الأليفة. التغذية الجيدة ليست مجرد تغذية كافية للقطط. يتعلق الأمر بالطعام المغذي وعالي الجودة.

القطط الصغيرة التي تتلقى تغذية سيئة أو غير كافية تكبر مع مشاكل صحية مثل مشاكل المفاصل، وبالمثل فإن الحيوانات الأليفة التي تتغذى بشكل مفرط يمكن أن تكون غير صحية لأن السمنة في الحيوانات الأليفة هي مشكلة متنامية وخطيرة يمكن أن تؤدي إلى تقصير الحياة ومضاعفات صحية نتيجة لذلك من الوزن الزائد الذي تحمله القطة.

قد يكون لدى بعض القطط أيضًا حساسية من أنواع معينة من الأطعمة التي تؤدي عادةً إلى مشاكل في الجلد والفراء، لذا اطلب المساعدة من طبيبك البيطري أو اختصاصي التغذية البيطري للحصول على المشورة بشأن اتباع نظام غذائي جيد مع مراعاة توفير المياه العذبة للقطط لأنها مهمة أيضًا في الحفاظ على جسد القطة رطب وراضٍ بشكل جيد.

الرعاية البيطرية والصحية المناسبة

الرعاية البيطرية مهمة لصحة القطط. يمكن أن تصبح المشكلة البسيطة أكبر بكثير إذا لم يتم معالجتها على الفور، خاصة بالنسبة للقطط التي تعيش في الهواء الطلق بشكل أساسي. لا تقتصر الرعاية الصحية على الرعاية البيطرية أو الطبية فقط. هناك أيضًا شيء بسيط مثل الحفاظ على نظافة القطة ورعايتها جيدًا. لإزالة الأجسام الغريبة التي قد تعلق في الفراء.

العوامل البيئية

يمكن أن تؤثر البيئة على حياة الحيوان الأليف. تتأثر القطط بأقل قدر من الملوثات أو السموم لأنها أقرب إلى الأرض وتستخدم أنوفها لاستكشاف الأرض والهواء وتنظيف نفسها بألسنتها مما يعني أنها تمتص السموم بسهولة أكبر.

أقدم قطة حية

تتخطى هذه القطط السؤال عن عدد السنوات التي تعيشها القطط. هم حالة خاصة. كثيرًا ما يقول الناس أن القطط لها سبعة أرواح. يبدو أن هذا هو الحال بالنسبة لجميع القطط في القائمة التالية التي عاشت لأكثر من 30 عامًا، وهو ضعف متوسط ​​عمر القطط الأليفة. ينص كتاب غينيس للأرقام القياسية على أن أقدم قط على الإطلاق كان تكساس كريم باف الذي عاش حتى 38 عامًا و 3 أيام واستسلم للشيخوخة في عام 2005، لكن القطط الأطول عمراً بيننا اليوم لا تزال لديها فرصة للفوز بهذا الرقم القياسي و ومن أشهر هذه القطط اليوم ما يلي

قط الأنقاض

يعيش هذا القط مع عائلته البشرية في ديفون بالمملكة المتحدة واحتفل Rubble للتو بعيد ميلاده الثلاثين، وعلى الرغم من أنه أصبح غاضبًا بعض الشيء بسبب عمره ويتناول أدوية لارتفاع ضغط الدم، يقول الطبيب البيطري إنه في حالة بدنية رائعة خاصةً لأنه يساوي إلى 137 سنة بشرية.

القط ساشا

تعيش هذه القطة البالغة من العمر 32 عامًا في منزلها في أيرلندا الشمالية في الوقت الحاضر، وتتمتع ببعض الشهرة لطول عمرها ولكن حياة ساشا لم تكن دائمًا سهلة حيث وجدها مالكها في عام 1991 عندما سمعتها تبكي في إسطبل قريب و كانت تعاني من إصابة قديمة بالإضافة إلى كونها ضعيفة جدًا وتحاول الاختباء من كلب الإسطبل، حيث أخذتها إلى المنزل لتعيش حياة هادئة ومحبّة معها، لتجاوز حاجز الإجابة على السؤال كم سنة. هل تعيش القطط وتصبح من أقدم القطط الحية.

القط بو

يعيش بو مع عائلته في نيوزيلندا وهو من سكان مين. لا يزال القط Po البالغ من العمر 24 عامًا يستمتع بتتبع الفئران والنوم في الخارج. في الواقع، إنه يفضل الحياة خارج الأبواب وقد ظهر لأول مرة عندما بدأت عائلة كلارك في بناء منزلهم ولم يمض وقت طويل حتى احتل مكانًا في قلوبهم.

مراحل حياة القط

تمر القطط على وجه الخصوص بالعديد من المراحل التي تشمل تغييرات في التطور والسلوك. تشمل هذه المراحل

  • تبدأ المرحلة الأولى من 0-6 أشهر وهي أصغر مرحلة في حياة القطة، وهذه المرحلة هي الأكثر فضولًا ومتعة.
  • المرحلة الثانية تبدأ من 6 أشهر إلى سنتين، وهذا هو العمر الذي تبدأ فيه القطة البلوغ والنضج الجنسي.
  • المرحلة الثالثة هي من 3 إلى 6 سنوات عندما تكون القطة نشطة ومن المهم إبقائها على نظام غذائي جيد وصحي والخضوع لفحوصات روتينية مع الطبيب البيطري.
  • من سن 7 إلى 10 ستبدأ في رؤية تغيرات سلوكية في القطط وتصبح أقل نشاطًا. يعد هذا تحولًا طبيعيًا في النشاط حيث تصبح القطط مرتاحة في بيئتها وروتينها.
  • من سن 11 إلى 14 عامًا، تعادل القطة 70 عامًا بشريًا، خلال هذه المرحلة من حياتهم، من المهم أن يقوم طبيب بيطري بفحصها بانتظام لتتبع المشكلات الصحية المتعلقة بالعمر.
  • ولتأكيد إجابة السؤال، كم سنة تعيش القطط، فإن هذه المرحلة الأخيرة هي أفضل دليل.