نبذة عن الإنسان الذي قام بقتل سدس سكان العالم، هذا السؤال أو اللغز من الأسئلة المحيرة التي تجدها في العديد من المسابقات والألغاز، والتي تجعلك تفكر وتبحث في ذهنك عن إجابة السؤال وتسأل من قتل الملايين من الناس لدرجة أنه يقضي على سدس. من سكان العالم، لكن الإجابة على هذا السؤال تهدف إلى إجابة أخرى، وخلال هذا المقال سنجيب عليك عن قاتل سدس سكان العالم ونتعرف على قصته عن كثب.

خلق آدم عليه السلام

أول ما بدأ الخلق هو أن الله تعالى خلق آدم عليه السلام ونفخ فيه من روحه. ثم خلقت حواء من ضلع آدم ليسكن فيها، سميت حواء لأنها خلقت من ضلع حي ووضعهم الله في الجنة حتى طردوا منها بعد أن وساس لهم الشيطان، وقيل إن حواء أنجبت في كل بطن توأم ذكر وأنثى، وقد ورد في بعض الروايات أنها أنجبت قايين وأخته في الجنة، وقال آخرون إنهم ولدوا أولادهم في الأرض بعد ذلك. نزولهم من السماء.

نبذة عن الإنسان الذي قام بقتل سدس سكان العالم

الذي قتل سدس سكان العالم هو قابيل بن آدم عليه السلام. فعل ذلك وقتل أخاه الذي كان في ذلك الوقت يمثل سدس سكان الأرض، وكان عدد سكان الأرض في ذلك الوقت ستة أشخاص فقط (سيدنا آدم عليه السلام حواء الزوجة، والأخوين هابيل وقايين، وشقيقتاهما)، وبعض الروايات الأخرى تقول إنه قتل ربع سكان العالم، أي أن عدد سكان العالم في ذلك الوقت كان أربعة أشخاص، وهم (آدم وحواء، وهابيل). وقايين فقط)، هابيل على يد قايين في القرآن الكريم في قوله تعالى

حكاية مقتل سدس سكان العالم

بدأت أحداث القصة عندما أنجبت السيدة حواء، زوج أبي البشرية آدم عليه السلام، ولديها التوأم (هابيل وأخته، قابيل وأخته). عندما أمر آدم أبناءه بالزواج وتبادل التوائم، رفض قايين هذا التقسيم الذي اعتبره ظالمًا. ولأنه كان في طريقه للزواج من فتاة الجمال الأقل حظًا، لم يكتف بالقسمة، فالتفت آدم إلى خالقه ليحل تلك المشكلة وأمرهم بتقديم قربان لله تعالى، ومن يقبل قربانه إرادته. تتزوج بأروع.

فعندما أراد قايين أن يقدم الذبيحة، اختار من نسله أضعف ما فيها، وأما هابيل، فاختار أفضل خرافه وأفضلها، فنزلت نار من الخالق، وأكلت هابيل. تقدمة وترك تقدمة قايين. فغضب قايين وهدد أخاه بالقتل حتى لا يتزوج أخته. أجابه هابيل “الله يقبل من الصالحين”. وأقسم بالله أن المقتول كان أقوى الرجلين، لكن الحرج منعه من مد يده إليه “. فانتظر قايين هابيل أخيه وقتله.

كيف قتل قابيل اخاه

كان قايين مصمماً على قتل أخيه وتعهد بأن يفعل ذلك – كما ذكرنا – وفي أحد الأيام تأخر هابيل في الرعي عن عادته المعتادة. الله من الصالحين “. فغضب وأراد قتله، فقال الله تعالى في ذلك على لسان هابيل إذا بسطت يدك لقتلي فلن أبيدك. [المائدة: 28]وجد قابيل شيئًا بالقرب منه وضرب شقيقه على رأسه، وهناك روايات مختلفة عن مقتله وعن هذا الشيء. حدث ذلك في مغارة في جبل قاسيون على أطراف دمشق في بلاد الشام.

دفن قايين هابيل

بعد أن قتل قايين شقيقه، أصبح أول شخص يُقتل على سطح الأرض، كما قتل سدس سكان العالم في ذلك الوقت. فعل بجسد أخيه، فأرسل له الله غربان يقتلان بعضهما البعض، ونقر أحدهما على الآخر فقتل وهو ينظر إليهما وهو يحدق بهما. ينظر Grabࣰa إلى الأرض، ليوضح له كيف يوری العار من بلدته يكون مثل تعطيل هذا ٱ lgrab أصبح الفاو أوری عار أخي ٱ lndm ین) [سورة المائدة 31]ففعل قايين كما فعل الغراب بجثة أخيه، فحفر قبرًا في الأرض ووضع جثة أخيه فيها ودفن التراب عليها.

تأملات في مقتل قايين لأخيه هابيل

حادثة قتل هابيل على يد أخيه قابيل كانت أول جريمة قتل في التاريخ، وكان هابيل في ذلك الوقت يمثل سدس سكان الأرض. بقتله شقيقه، قتل قابيل سدس سكان العالم. تنسب بعض الروايات إلى الرسول صلى الله عليه وسلم أن كل جرائم القتل التي حدثت وما زالت تحدث حتى نهاية العالم، سيظل قابيل يتحمل جزءًا. عنه عن الإمام أحمد قال حدثنا أبو معاوية ووكيع قالوا حدثنا الأعمش عن عبد الله بن مرة عن مسرق عن ابن. قال مسعود قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

“لا تقتلوا نفسًا بغير حق إلا أن ابن آدم الأول مسئول عن دمها، لأنه كان أول من شرع القتل”. ورواه الجماعة إلا لأبي داود من حديث العماش به، وبهذه الشرح طريقة عن عبد الله بن عمرو بن العاص، وإبراهيم النخعي، قالوا نفس هذا سواء.

كما ورد خبر قتل قايين لأخيه في حديث آخر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم. وروى الإمام أحمد وأبو داود والترمذي عن سعد بن أبي وقاص أنه قال في فتنة عثمان بن عفان أشهد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال

“تكون فتنة يكون فيها الجلوس أفضل من القائم، والوقوف خير من المشي، والمشي خير من الجري”. قال هل رأيت إذا دخل بيتي ومدّ يده إلي ليقتلني قال كن مثل ابن آدم. وقال كونوا كأفضل ابني آدم. رواه مسلم وأهل السنن إلا النسائي عن أبي ذر مثل هذا.