كم عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي، فالبيض معروف بفوائده العديدة للجسم بشكل عام، كما أنه مفيد لفقدان الوزن. البيض المقلي وايضا سنبين الشرح طريقة الصحيحة لتخزين وتنظيف البيض، ويساعدنا على معرفة المعلومات الصحية عن البيض المقلي ومعرفة المعلومات الصحيحة عن السعرات الحرارية للطعام.

كم عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي

تحتوي بيضة واحدة كبيرة نيئة على حوالي 72 سعرة حرارية، وتزداد السعرات الحرارية بمجرد نضج البيضة. يحتوي البيض المقلي (العجة) على ما يقرب من 90 سعرة حرارية، وتحتوي البيضة المسلوقة على حوالي 78 سعرة حرارية. يجب أن يؤخذ في الاعتبار أن عدد السعرات الحرارية في البيضة سيزداد اعتمادًا على الزيت أو الزبدة التي تقلى بها.

السعرات الحرارية في البيض المقلي مع الجبن

بيضة متوسطة الحجم مطبوخة بالجبن (60 جرام) تحتوي على 107 سعرة حرارية، وبالتالي فإن إجمالي الدهون فيها “8.1 جرام” 16٪، منها دهون مشبعة “3.1 جرام” ودهون متحولة “0.4 جرام” 51٪، و يحتوي أيضًا على 5 0٪ كوليسترول (154 مجم) و 2٪ صوديوم (122 مجم) و 0٪ بوتاسيوم (75 مجم) و 0٪ من إجمالي الكربوهيدرات (1.1 جرام) و 0٪ ألياف غذائية و 0.8٪ سكريات. 8٪ فيتامين أ، 0٪ فيتامين ج، 8٪ كالسيوم، 4٪ حديد.

السعرات الحرارية في صفار بيضتين

يحتوي صفاران من البيض على ما يقرب من 90 سعرًا حراريًا، ومن الجدير بالذكر أنهما يحتويان على 1 جرام من الكربوهيدرات، و 7 جرام من الدهون، منها 2 جرام دهون مشبعة، و 8 جرام بروتين، و 80 مجم صوديوم، و 235 مجم كوليسترول، و النشاط المطلوب لحرق هذه السعرات الحرارية هو إما 13 دقيقة من ركوب الدراجات، أو 9 دقائق من الجري، أو 33 دقيقة من التنظيف.

العناصر الغذائية الموجودة في البيض

تحتوي كل بيضة على حوالي 6 جرامات من البروتين “3 في صفار البيض” و “3 في البياض” مع مجموعة كاملة من جميع الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم، وبناءً على النظام الغذائي يحتاج الجسم إلى 2000 سعر حراري في اليوم مثل بيضة واحدة يحتوي على 12٪ من البروتين الموصى به الذي يحتاجه الجسم لتزويد الإنسان بالطاقة، كما تحتوي البيضة على الفيتامينات التالية، 11٪ فيتامين د، 10٪ فيتامين ب 12 و 5٪ فيتامين

فوائد البيض

للبيض العديد من الفوائد الصحية للجسم، ومنها ما يلي

  • البيض مليء بالعناصر الغذائية البيض غذاء مغذي لاحتوائه على الفيتامينات التالية A، B5، B12، B2، B6، D، E و K، كما يوجد السيلينيوم وهو أحد مضادات الأكسدة المقاومة للسرطان، و يساعد الفوسفور الموجود في البيض في بناء العظام والأسنان، كما يساعد الكالسيوم على تقوية عظام الجسم، ويزيد الزنك مناعة الجسم.
  • يزيد البيض من نسبة الكوليسترول الجيد (HDL) هل يرفع البيض نسبة الكوليسترول نعم، لكن الكوليسترول الجيد (HDL) هو السائد. لنكون أكثر وضوحًا، HDL هو بروتين دهني عالي الكثافة. تقلل المستويات المرتفعة من HDL من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب.
  • يقلل البيض من مخاطر الإصابة بأمراض القلب تناول البيض باعتدال يحتوي على عناصر غذائية صحية للقلب ويمنع الإصابة بأمراض القلب، وهناك أيضًا حمض الفوليك والأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين E وبعض فيتامينات ب الموجودة في البيض التي تساعد.
  • البيض مفيد لصحة العين يحتوي البيض على فيتامين أ الضروري لصحة العين، وهذا أمر بالغ الأهمية للإشارة إلى أن نقص فيتامين أ هو السبب الأكثر شيوعًا للعمى لدى الأطفال في البلدان النامية، مما يدل على أهميته. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الزياكسانثين واللوتين من العناصر الغذائية التي يمكن أن تقلل من خطر الضمور البقعي وإعتام عدسة العين، وأظهرت إحدى الدراسات أن صفار البيض اليومي يزيد بشكل كبير من هذه العناصر الغذائية في الدم.
  • البيض مفيد لصحة الدماغ يساعد الكولين الموجود في البيضة على تنظيم الذاكرة والمزاج.
  • يشبع البيض فهو غني بالبروتين وغني بالعناصر الغذائية.
  • يمكن أن يقلل البيض من خطر الإصابة بسرطان الثدي يعتبر الكولين الموجود في البيض أيضًا عاملًا وقائيًا ضد خطر الإصابة بسرطان الثدي.
  • يمكن أن يحتوي البيض على نسبة منخفضة من الدهون الثلاثية يحتوي البيض المخصب بأوميغا 3 على أحماض دهنية تقلل الدهون الثلاثية في الدم.

تلف البيض

بعض الناس لديهم مخاوف بشأن الكوليسترول في البيض، ولكن يختلف الكوليسترول الغذائي (186 ملليغرام في بيضة كبيرة) وكوليسترول الدم الذي تم اختباره لمعرفة مخاطر الإصابة بأمراض القلب. زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وبدلاً من ذلك يجب تقليل تناول الدهون المشبعة والمتحولة للحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم عند مستوى صحي.

أي البيض أفضل بيض أبيض أم بني

لا يوجد فرق غذائي ملموس بين أكل بيضة بنية اللون أو أكل بيضة بيضاء القشرة، حيث يتوافق لون البيض في الواقع مع لون الدجاجة التي وضعت البيض، والدجاج الأبيض الريش عادة ما يضع البيض الأبيض، بينما تضع الدجاجة ذات الريش الأحمر اللون البني.

هل يمكن أكل البيض كل يوم

يمكن تناول البيض كل يوم باعتدال، ولكن يجب أن نتذكر أن شرح طريقة طهيه مهمة أيضًا، حيث يُعد البيض المسلوق والمقلية في زيت الزيتون من الطرق الصحية المثالية لطهيه. اطبخي البيضة بالزبدة والجبن وإلا فلن تستخدم بشرح طريقة صحية.

هل البيض يساعد على إنقاص الوزن

بالطبع نعم! هناك العديد من الطرق اللذيذة لطهيها والتي يمكن أن تساعدك على إنقاص الوزن، كيف أعلن مركز روتشستر للبدانة أن البيض عند تناوله على الإفطار يساعد الجسم على تناول كميات أقل من الطعام، والتي يمكن أن تصل إلى ما يقرب من 400 سعر حراري في اليوم، لأنها تساعدك على الشعور بالشبع وتحتوي على نسبة عالية من البروتين الصحي. كيف يساعدك البيض على إنقاص الوزن/

  • تحتوي بيضة واحدة كبيرة على حوالي 80 سعرة حرارية.
  • يمكن أن يساعد البيض في زيادة التمثيل الغذائي في الجسم.
  • يؤدي تناول البيض إلى استقرار نسبة الجلوكوز في الدم واستجابة الأنسولين.
  • يمنع تناول البيض هرمون الجوع (الجريلين)، مما يجعل الجسم يشعر بالشبع طوال اليوم.

كيفية تخزين البيض

التاريخ المكتوب على البيضة ليس هو نفسه تاريخ انتهاء صلاحيتها، يمكن أن يبقى البيض في الثلاجة لمدة 5 أسابيع تقريبًا بعد تاريخ التعبئة وعادة ما يكون حوالي 3 أسابيع بعد الشراء، يجب دائمًا تخزين البيض في الثلاجة، وسوف يستمر البيض لفترة أطول إذا كانت في الثلاجة، فإن التخزين في الثلاجة يساعد في تقليل خطر الإصابة بعدوى السالمونيلا، حيث يأتي هذا المرض السيئ من فضلات الدجاج، ويمكن أن تزيد البيضة التي تُترك في درجة حرارة الغرفة من درجة حرارتها، مما يسهل انتقال البكتيريا إلى داخل الثلاجة. النواة وتزيد من نمو البكتيريا، وشرح طريقة معرفة ما إذا كان البيض قد فسد أم لا، يكون عن طريق كسر إحداها، إذا لوحظت رائحة كريهة تنبعث منها، فيجب التخلص من البيض، والجدير بالذكر أن أفضل شرح طريقة لتنظيف البيضة هي غسلها بلطف من الخارج بالماء والملح ثم تجفيفها.

حساسية البيض

تعد حساسية البيض من أكثر أنواع الحساسية شيوعًا، خاصة عند الأطفال. قد تشمل الأعراض طفح جلدي خفيف أو ألم في المعدة. في الحالات الشديدة، قد تشمل الحساسية المفرطة، وهي حالة تهدد الحياة. إذا اشتبه الشخص في إصابته بحساسية البيض، فعليه طلب الرعاية الصحية من المستشفى. الحساسية من بيض الدجاج تعني أيضًا أن الشخص لديه حساسية من بيض الأوز وبيض البط، ويمكن أن تكون إدارة حساسية البيض معقدة بالنسبة للكثيرين لأن العديد من الأطعمة يتم تحضيرها بالبيض، ولكن نظرًا لأن البيض من مسببات الحساسية الرئيسية، يجب تحديد ما إذا كان البيض موجود على البيض. ملصقات المواد الغذائية بموجب قانون حماية المستهلك وملصقات المواد المسببة للحساسية. في الماضي، كانت بعض اللقاحات، بما في ذلك لقاح الأنفلونزا الموسمية، تُصنع من البيض، لكن اللقاحات الخالية من البيض متوفرة الآن.