منتج كريم contractubex للحروق جميع استخدامات كونتراكتيوبكس جل، وذلك لاحتوائه على مجموعة من المكونات المهمة التي لها القدرة والفعالية العالية لإكمال دورها في تعزيز البشرة. وصحة الجلد في وقت قصير، وحول ما سيتم مناقشته لاحقًا. ؛ سيتم شرح أهم المكونات والإشارات لاستخدام جل كونتراكتيوبكس، ومتى يتم وصفه ومتى يجب الامتناع عن استخدامه، وغيرها من المعلومات الهامة حول هذا الكريم بالتفصيل.

مكونات جل كونتراكتيوبكس

كونتراكتيوبكس كريم طبي يتم استخدامه موضعياً لتقليل بعض الاضطرابات والمشاكل الصحية التي تصيب الجلد وخاصة الندبات والجروح والحروق وحب الشباب، وذلك لاحتواء هذا المستحضر على المكونات التالية

  • مادة مستخلص البصل نبات البصل له خصائص مضادة للبكتيريا، ومضادة للفطريات، ومضادة للميكروبات ومضادة للبكتيريا، ويلعب دورًا مهمًا في كريم Contractubex ؛ يساعد في تحسين ملمس وشكل الندبات ويقلل من تفاقمها.
  • الآلانتوين هذه المادة هي أحد المستقلبات التي يتم إنتاجها في العديد من الخلايا النباتية والحيوانية، ولها تأثير مرطب يساعد على سرعة التئام الجروح والقضاء على الحكة المصاحبة للندبات.
  • الهيبارين لهذه المادة أيضًا خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتورم، والتي تلعب دورًا مهمًا في وقف تكون الندبات عن طريق تنشيط الدورة الدموية في خلايا الجلد وترطيبها.

كونتراكوبكس كريم للحروق

غالبًا ما يوجه أطباء الجلد المريض إلى استخدام كريم كونكتيوبكس للحروق، حيث يتمتع بقدرة كبيرة على قتل البكتيريا التي تنمو على الجروح بمفعول مستخلص البصل، وهو مضاد حيوي طبيعي. يساعد في تخفيف الآلام المصاحبة للحرقان، بالإضافة إلى دور آلانتوين والهيبارين في تخفيف الالتهاب لأن لكل منهما خصائص مضادة للالتهابات.

عادة ما يستخدم Contractubex Gel حسب توجيهات الطبيب، ولكن بشكل عام ؛ يتم استخدامه لعلاج الحروق عن طريق تدليك موقع الحرق به عدة مرات على مدار اليوم، وقد يكون من الضروري زيادة عدد مرات استخدام الكريم في حال كان الحرق كبيرًا، بالإضافة إلى ما سبق ؛ يساعد Contractobix في تسريع التئام الجروح والقضاء على الندبات التي خلفتها الحروق والجروح على الجسم لأنه يقتل البكتيريا الضارة التي تسبب هذه الالتهابات والندوب.

مؤشرات لاستخدام كريم Contractubex

هناك عدد كبير من الحالات التي تتطلب استخدام كريم Contractubex للتخلص من المشكلة أو الاضطراب الصحي الذي يصيب الجلد والجلد.

  • يساعد Contractubex في التخلص من الندبات الموجودة على الجلد، بما في ذلك الندوب السطحية والعميقة.
  • يساعد في التخلص من الندبات التي تنتج بعد العمليات الجراحية حول الجرح وخاصة بعد الولادة القيصرية.
  • الدواء يعمل بشكل فعال للتخلص من الندبات وخاصة الندبات الغائرة والملحوظة التي خلفتها الحروق على الجلد.
  • كما يساعد كريم كونتراكتيوبكس Contractubex على التخلص من والندبات والحفر على الوجه التي تحدث نتيجة لحب الشباب.
  • يساعد كريم كونتراكتيوبكس بشكل فعال في علاج آثار العمليات الجراحية والخيوط الطبية والغرز والتخلص من جميع آثار الحروق وحب الشباب بجميع أنواعها.
  • يعمل على حماية البشرة من ظهور حب الشباب مرة أخرى ؛ لأنه مضاد حيوي طبيعي جيد لأنواع مختلفة من البكتيريا والفطريات التي تسبب حب الشباب.
  • هناك استخدام طبي آخر لكريم Contractubex ؛ دوره في علاج مختلف حالات الانكماش المستمر والدائم. كما في حالات تقلص الأصابع بالإضافة إلى حالات تقلص الأوتار واختناق الندبة وغيرها.

تجربتي مع كريم Contractubex

أشار عدد كبير من الأشخاص الذين استخدموا كريم Contractiobex بعد وصفه لهم من قبل الطبيب نتيجة لأسباب مختلفة لاستخدام الكريم سواء حروق أو حب الشباب أو حالات أخرى، إلى أنهم مروا بتجارب ناجحة عند استخدام هذا الكريم. بشكل دوري ومراعاة لجميع التعليمات التي يشير إليها الطبيب ومن بين هذه التجارب ما يلي

التجربة الأولى

تشير إحدى المرأتين إلى أنها كانت تعاني من حروق في يديها، وظهرت بعض الندوب نتيجة تلك الحروق ؛ نصحها الطبيب المعالج باستخدام Contractubex 3 مرات يوميًا على أماكن الندبات والحروق، واستمرت في العلاج لفترة علاجية كافية، وتمكن بالفعل من التخلص من تلك الندبات والحروق تمامًا، وهنا فقط نصحها الطبيب مرة أخرى بأنها تستطيع التوقف عن استخدام الكريم.

التجربة الثانية

يشير أحد الشباب إلى أنه في سن ال 28 كان يعاني سابقًا من انتشار ملحوظ لندبات حب الشباب على جلده، وأمره طبيب الأمراض الجلدية باستخدام كريم Contractiopix جل موضعيًا على أماكن ندبات حب الشباب وندبات الجلد، واستمر في ذلك. يجب الاستعمال بانتظام حسب تعليمات الطبيب حتى إزالة الندبات العميقة والسطحية منها بشكل كامل.

كونتراكوبكس كريم لعلاج حب الشباب

يحتوي كريم Contractubex على مستخلص البصل المعروف بخصائصه الطبيعية والحيوية ضد العديد من الكائنات الدقيقة الضارة مثل البكتيريا والفطريات، بما في ذلك أنواع البكتيريا التي تنمو وتتكاثر على الجلد وتسبب حب الشباب. الجلد والتخلص من الجفاف، وهو أيضًا عامل مفيد في علاج حب الشباب ومنع ظهوره مرة أخرى.

كونتراكتيوبكس جل لإزالة الآفات والآثار

الاستخدام الرئيسي لكريم Contractubex Contractubex هو التخلص من الحفر المعروفة باسم الندبات الناتجة عن الخيوط الجراحية بعد العمليات والتي تنتج عن حب الشباب وأيضًا التي تسببها الحروق. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن المكونات الثلاثة الرئيسية للكريم سواء كانت هيبارين أو آلانتوين أو مستخلص البصل تعمل معًا لترطيب البشرة وقتل البكتيريا والفطريات ومنع تكاثرها وكذلك تنعيم البشرة ورفع معدلها. الدورة الدموية في خلايا الجلد، ثم يتم إنتاج أنسجة وخلايا جلدية صحية جديدة، وبعد ذلك ؛ الندبات والآثار المصاحبة للحفر وغيرها تختفي.

كونتراكوبكس كريم لحروق الاطفال

المكونات الموجودة في كريم Contractubex Gel طبيعية وصحية وآمنة، ولا تسبب آثارًا جانبية ضارة عند استخدامها في العلاج الموضعي لندبات الجروح أو الحروق لدى الأطفال دون سن الثانية عشرة، ولكن في نفس الوقت ؛ وأشار الأطباء إلى أنه لا ينبغي استخدام هذا الكريم في علاج مثل هذه الحالات إذا لم يكن عمر الطفل أكثر من عام. حتى لا يكون للكريم آثار سلبية ضارة على بشرة الطفل وهي أضعف وأرق بكثير من بشرة الكبار.

الآثار الجانبية كريم كونتراكتيوبكس

فيما يتعلق بظهور آثار جانبية ضارة على المريض عند استخدام كريم Contractubex للحروق أو حب الشباب وإخفاء الندبات أو أي مؤشرات أخرى للاستخدام ؛ جميع مكونات الكريم آمنة ولا تسبب أي ضرر للبشرة والجلد سواء على المدى الطويل أو القصير إلا في حالات محددة فقط مثل حالات الحساسية المفرطة ورد الفعل المناعي لواحد أو أكثر من المواد الفعالة أو غير النشطة في الكريم ؛ هنا ظهرت حكة شديدة وحساسية في مكان الاستخدام على الجلد.

موانع لاستخدام كريم Contractubex

يحظر استخدام كريم جل كونتاكتوبيكس في بعض الحالات المحددة ومن أهمها ما يلي

  • تتطلب الحساسية المفرطة لأي من مكونات الدواء التوقف الفوري عن الاستخدام، وعدم وصف أي أدوية علاجية أخرى للمريض تحتوي على نفس المكونات.
  • يُمنع استعمال Contractubex Gel لعلاج الحروق أو الجروح لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة.
  • لا تضع الكريم موضعيًا على مناطق الجروح التي لا تزال مفتوحة، ولا يجب استخدامه على الأغشية المخاطية والأنسجة الرقيقة مثل العين والفم أو بالقرب منها.
  • لا ينصح باستخدام كريم جل كونتراكتيوبكس خلال فترة الحمل والرضاعة. إلا في حالات الضرورة القصوى وإذا لم يجد الطبيب البديل المناسب، وإذا رأى الطبيب أيضًا أن فوائد استخدام الكريم في هذه الحالة ستفوق أضراره.

كيفية استخدام كريم كونكتوبيكس

يستخدم كريم كونتراكتيوبكس Contractubex كريم على الجلد حسب التعليمات التالية

  • نظف وجفف الوجه جيداً إذا كان رطباً.
  • استخدم أداة معقمة لتطبيق الكريم على الندبات.
  • أو غسل الأصابع وتطهيرها جيداً، ثم استخدامها في دهن الكريم على الجلد.
  • توضع قطعة صغيرة من الكريم على الندبة وتدلك بحركة دائرية.
  • لا تغطي الندبة أو المنطقة المصابة بكريم.

كم مرة يجب استخدام كريم Contractubex

بطبيعة الحال؛ كما يختلف عدد مرات استخدام الدواء والجرعة المحددة له والوقت المخصص للاستخدام من مريض لآخر وفقًا لعدة عوامل ؛ مثل درجة الإصابة وشدتها، والعمر، والنوع، والأدوية العلاجية الأخرى التي يستخدمها المريض، والتاريخ الطبي، والعديد من العوامل الأخرى. ينطبق هذا أيضًا على عدد مرات استخدام كريم Contractubex. بالنسبة للجرعة الموصى بها بشكل عام وفي الحالات العادية من هذا الكريم ؛ هم (تطبيق موضعي على مكان الإصابة من 3 إلى 4 مرات يومياً).

تغليف وتخزين كريم كونتراكتيوبكس

كريم كونتراكتيوبكس متوفر في عبوة تتكون من علبة كرتون تحتوي على أنبوب بلاستيكي يحتوي على 20 جرام من الكريم، مع النشرة الداخلية المرفقة. يجب حفظ الحزمة في ضوء التعليمات التالية

  • اختر مكانًا جافًا وباردًا بدرجة حرارة تتراوح بين 15 إلى 25 درجة مئوية لتخزين العبوة.
  • احتفظ بالعبوة بعيدًا عن متناول الأطفال والحيوانات الأليفة.
  • لا تقم بتخزين العبوة بالقرب من النافذة أو في ضوء الشمس أو في الحمام.
  • يجب التخلص من العبوة في تاريخ انتهاء الصلاحية المذكور عليها بشرح طريقة آمنة وصحية.

كونتراكوبكس كريم للحروق كم هو

ينتشر كريم كونتراكتيوبكس في كثير من البلدان، وتختلف الأسعار حسب سعر العملة في كل دولة، وجاءت أسعار هذا الكريم وقت كتابة المقال على النحو التالي/

  • سعر زجاجة كونتراكتيوبكس كريم 20 جرام في جميع الصيدليات 19.95 ريال سعودي.
  • سعر عبوة كونتراكتيوبكس كريم في جميع صيدليات جمهورية مصر العربية، والتي تحتوي على 20 جرام، هو 20 جنيها مصريا.