اكتب محضر الاجتماع الذي حضرته واختمه بتوصيات مناسبة لموضوع الاجتماع، طلب في منهج اللغة العربية للصف الثالث الثانوي في العديد من المناهج التعليمية في الوطن العربي، حيث يعد هذا النوع من الأسئلة والطلبات ضروريًا لتعليم الطلاب كيفية الانخراط في سوق العمل وتعلم المهارات الأساسية التي يتطلبها أي مهنة. في العمل، يعد حضور اجتماعات العمل والتخلص منها بما هو مفيد من المهارات المهمة للجميع. في هذه المقالة، سيتم تقديم تعريف محضر الاجتماع، ومن ثم سيتم تمرير المحضر المكتوب للاجتماع الذي حضرته وختمه بالتوصيات المناسبة لموضوع الاجتماع.

تعريف محضر الاجتماع

يعرف محضر الاجتماع بمعناه العام بأنه صحيفة أو ملف يدون فيه ما ورد في الاجتماع أو الجلسة وتدون فيه البيانات الهامة التي يدلي بها المؤتمرون. يتم كتابة مكان ووقت الاجتماع وأسماء الأشخاص الذين حضروا هذا الاجتماع، والموضوع الذي التقوا للمناقشة أو الحديث عنه مكتوب فيه، حيث يتضمن محضر الاجتماع القرارات النهائية في هذا الاجتماع و توصيات الحاضرين، وتجدر الإشارة إلى أن بعض المحاضرين يكتبون المحضر أثناء الاجتماع مباشرة ثم يراجعونه بعد الاجتماع، ومنهم من يسجل الاجتماع كتسجيل صوتي ثم يكتب المحضر بهدوء بعد ذلك. ينتهي الاجتماع بالاستماع إلى التسجيل، ومن الجدير أن نقول إن أهم ما يجب تضمينه في محضر الاجتماع هو مكان الاجتماع وموعد الاجتماع.

اكتب محضر الاجتماع الذي حضرته واختمه بتوصيات مناسبة لموضوع الاجتماع

يجب أن تكون كتابة محضر الاجتماع الذي حضرته بشرح طريقة معينة وبترتيب معين، وفي ما يلي نضع شكل محضر الاجتماع الذي يتضمن في نهاية التوصيات المناسبة لموضوع الاجتماع

إنه في يوم …… .. الموافق ……… اجتماع ……… بالساعة ………. تحت رعاية …….…. في حضور ………. وغياب …….،… ..،… ..… .. .. من أجل مناقشة جدول الأعمال 1. ………………………. 2. ………………………. 3. ………………………. أهم القرارات والتوصيات ………………………. في الختام، اكتب محضر الاجتماع الذي حضرته وختمه بالتوصيات المناسبة لموضوع الاجتماع، مع ذكر ما يلي نتج عن المناقشات ما يلي 1. …………………………. 2. ………………………. 3. ………………………. 4. ………………………. اتفق الحاضرون على أن الاجتماع القادم سيعقد في ……… / …… / … الموافق ……. انتهى الاجتماع في الساعة بالضبط …. التوقيع …………… .. بإشراف …………………….

عند حضور اجتماع لكتابة محضر الاجتماع لهذا الاجتماع، يجب أن أضع في الاعتبار بعض الأشياء عند كتابة محضر الاجتماع، وفي/

  • حاول أن تجلس بالقرب من الوسيط إذا حان وقت القرار، وفي المنتصف إذا كان وقت المناقشة.
  • اكتب أسماء جميع الحاضرين في الاجتماع من البداية.
  • اكتب النقاط الرئيسية للاجتماع بالترتيب.
  • اكتب محضر الاجتماع بالكامل بصيغة الماضي فقط.
  • لا تكتب الكثير من آرائك الشخصية وتلتزم بالآراء التي وردت في الاجتماع فقط.
  • تأكد من أن محضر اجتماعك صحيح لغويًا وإملائيًا تمامًا، وتأكد من كتابة المحضر بالتنسيق المذكور أعلاه.