فضل قراءة اخر ايتين من سورة البقرة ، من الأمور التي تهم المسلم، وتحتوي سورة البقرة على أكبر آية في كتاب الله، تسميتها بهذا الاسم، وهي تساعدنا على معرفة المعلومات والأحكام الشرعية المهمة التي تفيد المسلمين في مختلف جوانب حياتهم.

مقدمة عن سورة البقرة

سورة البقرة مدينة باستثناء الآية 281، نزلت في منى أثناء حجة الوداع، عدد آياته مائتان وستة وثمانون آية. وهي أول سورة نزلت بالمدينة المنورة. كما أنها أطول سورة في كتاب الله تعالى، بالحرف “م”، اشتملت على آية الدين وهي أطول آية في القرآن الكريم، وهذه السورة وسورة العمران تسمى الزهراوين، وتحتوي سورة البقرة على العديد من الأحكام الشرعية سواء في العبادة، والأحوال الشخصية، والمعاملات المالية، أو الحدود، حيث اشتملت على أمور كثيرة تتعلق بالجانب العقائدي، مثل أصول الدين، ودليل القيامة يوم القيامة، سميت سورة البقرة بهذا الاسم لوقوع حكاية البقرة فيها، حيث أمر الله تعالى بني إسرائيل بذبحها، وضرب الميت بجزء منها، ليعرفوا من قتل. فأحياه الله سبحانه – الموتى ليخبروا بني اسرائيل عن القاتل.

فضل قراءة اخر ايتين من سورة البقرة

وقد ذُكرت في سورة البقرة فضائل كثيرة في السنة النقية بشكل عام، ووردت ميزة خاصة لقراءة آخر آيتين من سورة البقرة، في بيان المقصود بقوله – صلى الله عليه وسلم – “كفايه” في الأقوال التالية

  • وهي مجزأة وكافية لليل.
  • يحمي ويكفي المسلم من الشيطان.
  • يحمي المسلم ويكفيه من كل مكروه وشر.
  • إنه أقل جزء من القراءة في الليل.
  • ويكفي المسلم أن يقرأ من بقية الأوساط، وكل هذه المعاني صحيحة وممكنة في النطق والسياق.

قراءة آخر آيتين من سورة البقرة

السلام عليكم رسول اسشت هدى المؤمنين ليه دي عبد المؤمنين مجموع السلام بالله vmlaykth vktbh vrslh La nfrq international ahad de rslh vqalva نحن فاتنا الحمام ربانا فاليك المسير * لا يكلف الله جهاز روحي فسها يقضي ما قصبت سنة ما اكتسبت ربانا لاتفاخرتنا. ربنا فيلا Elena ضبط النفس sra Ghinwa علي أولئك الذين يكسبون qblna rabbanā de la villa ضبط النفس ما أيضًا vaf power lina lina month vaghfr varhmna intestine fansrna maulana Ali multinational alkafryn ”

ما فضل قراءة سورة البقرة

سورة البقرة لها فضائل عظيمة وردت في السنة الطاهرة وهي كالتالي

  • طلب الشفاعة قراءة سورة البقرة وسورة العمران سبب للشفاعة يوم القيامة وفي قراءتهما بركات. اقرأ سورة البقرة.
  • سبب سحر المسلم هذا ما ورد عن نبي – صلى الله عليه وسلم – لحديث أبي أمامة البحيلي – رضي الله عنه.
  • سبب لدخول الجنة الإصرار على قراءة آية الكرسي بعد الصلاة سبب لدخول الجنة، وهي أعظم آية في سورة البقرة، بل بالأحرى في القرآن الكريم كله، ورسول الله- قال صلى الله عليه وسلم من دخل الجنة إلا بمات.
  • حصن من كل مكروه وبلاء من قرأ آخر آيتين من سورة البقرة كفى الله عز وجل بكل ما في ذلك من مكروه وبلاء، بحسب حديث أبي مسعود – رضي الله عنه – وفيه. تم ذكره سابقا.
  • وتحتوي على أعظم سورة في كتاب الله – عز وجل – وهي آية الكرسي.
  • طرد الشياطين البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة يصد الشياطين. عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – لا تجعلوا بيوتكم قبوراً، فإن الشيطان يهرب من البيت الذي فيه سورة. تقرأ البقرة. .