من هو مخرج فيلم جوكر الأمريكي الذي استطاع ان يلعب دورا كبيرا في عام 2019 وأن يكون محطة أنظار الكثير من المشاهدين لأنه يحتوي على مخارج إثارة نفسية من هنا اعتبر فيلم جوكر من اهم الافلام التي انطلقت في العام السابق 2019، وكان الاهتمام الكبير حول من هو مخرج فيلم جوكر ومن هم ابطال فيلم جوكر الامريكي هنا يمكن التحدث عن قصه فيلم جوكر وطاقم العمل.

وإصدار الفيلم وما وصل اليه من إيرادات كبيرة خلال العرض، حيث ان فيلم جوكر نال اعجاب الكثير من الشخصيات والمشاهدين في العالم العربي والأجنبي خلال عام 2023 فكان هناك الكثير من التشويق والجمال خلال حلقات فيلم جوكر وهنا يمكن التعرف على كافة الامور التي يحتوي عليها فيلم جوكر 2019.

معلومات عن فيلم جوكر

فيلم جوكر وهو من الأفلام التي تحتوي على اثارة نفسيه وهو أمريكي تم اطلاقه عام 2019 وشارك في كتابة السيناريو وهو سكوت سيلفر ويستند هذا الفيلم الى شخصية دي سي كوميكس بنفس الاسم ويحتوي على طاقم ابطال مميزين في العالم ويمكن ان نعتبر انه من الافلام التي تطلق بدايه سلسله من الافلام التي تكون مستقلة وقائم على عالم دي سي، أحداث الفيلم تتمتع في قصة أصل الجوكر هذا الأمر يمكن التعرف عليه من خلال قصه فيلم جوكر.

من هو مخرج فيلم جوكر

من هو مخرج فيلم جوكر الذي يعتبر من الافلام الجميله والرائعه خلال عام 2019 من هنا يمكن ان نعرف مخرج فيلم جوكر وهو دوت فيليبس وهو المولود في تاريخ 20 ديسمبر من العام 1970 في نيويورك بيبيروكلين و يعتبر مخرج وكاتب سينمائي خاصة انه تخرج من جامعة نيويورك.. وان اول افلام دوت فيليبس كان فيلم وثائقي يتكلم حول الموت والحياة، وحصل حينها على الجوائز الكبرى من لجنة التحكيم خلال المهرجان سان داونز السينمائي في العام 1998.

فيليبس تعاونا مع مدير الانتاج وهو ايفان ريت من احد الافلام التي تعتبر كوميديه، وكانت رحله فيليبس رحله طويله جدا ولكنه كافح ليكون من اهم المخرجين في امريكا، وفي بداية العام 2019 قام تود فيليبس بانتاج فيلم حقق اكبر ارادات عاليه وهو فيلم جوكر 2019.

طاقم عمل فيلم جوكر 2019

في كل عمل فني يكون جميل وهادف ويكون له تأثير جيد على المشاهد يكون خلفه طاقم عمل قوي وجذاب يعمل على إخراج الفيلم في ابهى صوره، هنا اعتمد فيلم جوكر على طاقم عمل مميز وهو ما اعطاه اهمية كبيرة في العالم العربي، ويمكن هنا ان نتعرف على طاقم عمل فيلم جوكر 2019:

  • خواكين فينيكس: وخلال الفيلكم لعب دور آرثر فليك وهو الجوكر.
  • روبرت دي نيرو  هنا لعب دور موراي فرانكلين.
  • زيزي بيتز في لعب دور صوفي دوموند.
  • فرانسيس كونروي لعب دور بيني فليك وهي والدة آرثر.
  • جلين فليلشر فى دور كوميدي.
  •  براين كالين دور متعري
  • قام كلا جوش بايس وبريان تايري هنري فى دور غير معلن.

قصة فيلم جوكر 2019

قصة فيلم جوكر هي تعود للعام 1981 حيث ان هناك مهرج يقيم الحفلات في الوسط الاجتماعي و يعتبر ممثل كوميدي طموح، وهو ارثر فليك ويعيش مع والدته واسمها بيني مدينة جوثام، المجتمع يتسم بالطبقية في المدينة وهو حوله الجريمة والبطولة وجعل شرائح كبيرة من السكان فقيرة ومحرومة، عاني ارثر من اضطرابات نفسية وعقلية، جعله يضحك في بعض الأوقات الغير مناسبة، اعتمد على خدمات الضمان الاجتماعي من أجل العلاج بعد أن قام بعض الشبان في إصابته من الشباب في المدينة بمهاجمة آرثر في أحد الأزقة في المدينة.

وهنا عرض عليه زميله ان يعطيه مسدس لحماية نفسه، وفي بعض المرات سقط مسدس ارثر منه أثناء تأديته عروض كوميدية بمستشفى للأطفال، وهنا تسبب هذا الحدث بفصله من وظيفته وقال صديقه انه لا علاقه له بالمسدس، وان ارثر حاول شراء المسدس منه، وبالفعل قام ببيع ارثر المسدس، وبعد ان فصل من وظيفته ذهب وإستقل قطارا، وفى القطار كان ثلاث شبان يضايقون إحدى النساء.

وتضايق هنا ارثر وبدأ بنوبات الضحك مما استفز الرجل، وقاموا بضربه ضربا مبرحا ومتكررا، وأخرج آرثر مسدسه وقام بإصابة اثنين وقتل الثالث، وهنا اصبحت الاحداث بين الطبقات بالعلو والناس تحولوا إلى لبس وجه الجوكر من اجل القضاء على الإقطاعيين، ودارت الأحداث الجميلة مما تسبب بالشكر الكبير لمخرج فيلم الجوكر.