عائلة الرومي وش يرجعون ، وهي من العائلات التي تقطن في ثارمادا وأجزاء أخرى من المملكة، وهناك العديد من العائلات والقبائل العربية الأخرى الشهيرة في السعودية أيضًا، ومنها قبيلة عنزة، قبيلة الدواسر، قبيلة بني حنيفة، بالإضافة إلى قبيلة مطير، جميع القبائل المذكورة تشترك في نسبهم مع عدنان بن نبي الله إسماعيل.

عائلة الرومي وش يرجعون

تعود نسب العديد من أفراد عائلة الرومي في السعودية إلى قبيلة العنزة، وهي قبيلة عربية عدنانية تتبع لعنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معاد بن عدنان، وبعضهم ينتمون أيضًا لبنيو، حنيفة بن لجيم بن صعب بن علي بن بكر بن وائل بن قاسط بن حنب بن أفصة بن دامي بن جديلة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معاد بن عدنان، وبعض أفراد هذه العائلة يشيرون أيضًا إلى قبيلة الدواسر أو قبيلة مطير.

أصل عائلة الرومي

تعود أصول قبيلة الرومي في السعودية إلى بني عنزة أو بني حنيفة، وهي من القبائل العربية العدنانية التي تشترك مع رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في نسبهم، مع نزار بن معاد بن عدنان بن إسماعيل بن إبراهيم خليل الرحمن، وهذه القبيلة يسكنها أيضًا العديد من المناطق الأخرى في الجزيرة العربية بالإضافة إلى بلاد الشام والعراق أيضًا.

عن جلال الدين الرومي

ولد محمد بن محمد بن حسين في مدينة بلخ الأفغانية، وعلى الرغم من لقبه بالرومي، إلا أنه لا ينتمي إلى عنزة أو بنو حنيفة، بل لمحمد بن أبي بكر الصديق بن عثمان بن عمرو بن كعب بن ساع. د ابن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر المضري العدناني، المعروف بالرومي، هو أحد شعراء الصوفيين من بلاد فارس.