اهم فعاليات اليوم الوطني 91 المدينة المنورة ، المدينة المنورة هي واحدة من المدن الرئيسية التي تشهد مجموعة واسعة من احتفالات اليوم الوطني السعودي كل عام، أعلنت أمانة المدينة المنورة استعدادها لتنظيم فعاليات اليوم الوطني في دورتها الحادية والتسعين برعاية الهيئة العامة للترفيه والتي تضمن للمواطن قضاء إجازة خاصة باليوم الوطني في جو من الاحتفالات السعيدة، ويسعدنا من خلاله سرد أبرز فعاليات اليوم الوطني 91 بالمدينة المنورة والتي جاءت ضمن جدول احتفالات اليوم الوطني 91 بالمدينة المنورة لعام 1444 هـ.

نبذة عن اليوم الوطني 91 بالمدينة المنورة

إن مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هي المناسبة الرسمية التي تحتفل بها جميع مدن ومحافظات المملكة، وتعود أسباب الاحتفال بها إلى ذكرى تأسيس البلاد على يد القادة الشجعان، القائد المؤسس عبد العزيز آل سعود (رحمه الله ودفنه خير)، لذلك تحتفل البلاد تكريما لتضحيات الأجداد وتخليد عبيرهم والدور الإيجابي الذي لعبوه في جعل السعودية تعيش كبلد موحد وقوي ومستقر تحت راية الإسلام (لا إله إلا الله ومحمد رسول الله) وتحت حكم أحكام وشرائع الإسلام مناسبة وطنية بامتياز ويحرص كثير من الناس على الاحتفال بها.

تشارك المدينة المنورة في فعاليات اليوم الوطني السعودي بشكل مميز، حيث أنها من المدن الرئيسية التي تشهد مجموعة كبيرة من الاحتفالات، منها المعارض التجارية في عدد كبير من المولات والمجمعات التجارية الهامة، بحيث تكون هذه العروض في بعضها يصل إلى تخفيض 90٪ من الأسعار الأصلية، بالإضافة إلى عروض الألعاب النارية التي تزين سماء المدينة، وعدد كبير جدًا من العروض الشعبية، ضمن فقرات جدول الاحتفال بالمدينة المنورة.

اهم فعاليات اليوم الوطني 91 المدينة المنورة

تشهد المدينة المنورة عددا من فعاليات ومظاهر الاحتفال باليوم الوطني، إنها مدينة مميزة وتحظى باهتمام ملكي وحكومي واسع، ترعى الهيئة العامة للترفيه أبرز فعاليات اليوم الوطني الـ 91 بالمدينة المنورة وهي

  • بداية فعاليات اليوم الوطني بالمدينة المنورة كما هو الحال في جميع المدن السعودية الأخرى، تكون بداية فعاليات اليوم الوطني بخطاب الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي، فيما يتلقون تهنئة باليوم الوطني من كبار السن. رجال الدولة ورجال الدول العربية والصديقة.
  • فعاليات الألعاب النارية في المدينة المنورة هي من الفعاليات المميزة التي يستمتع المشاهدون برؤيتها في جو حماسي، حيث ترعى الهيئة العامة هذا الحدث، حيث يتم إطلاق الألعاب النارية على ارتفاع (300) في سماء المدينة لمشاهدتها. بأكبر عدد ممكن وسيكون مساء الخميس المقبل بحديقة الملك فهد المركزية.
  • فعالية صناعة الأساور وهي من المناسبات الخاصة في المدينة المنورة، حيث تصنع النساء الأساور من الخيوط وتمتد لمدة ساعتين في المعارض الخاصة، لتعريف المشاركين بأنواع الخيوط التي تم استخدامها والأشكال التي يمكن استخدامها. وهي تجربة مخصصة للمرأة في المدينة المنورة.
  • فعاليات تجارية مميزة وهي سمة من سمات اليوم الوطني في المدينة المنورة، حيث تفتح جميع المولات (الراشد مول، العلياء مول، النور مول) أبوابها في عدد كبير من فعاليات اليوم الوطني (من المسرح المفتوح، وفعالية جمعية رعاية الأطفال المعوقين، وركن رعاية جمعية الأطفال المعوقين). الأسر المنتجة، ومسابقات الرسم، وتوزيع البالونات والهدايا والأعلام، بالإضافة إلى نشاط رسم العلم السعودي على الوجه، وغيرها ..)
  • العروض الشعبية في المدينة وهي مجموعة من العروض الشعبية التي يؤديها المواطنون، وتشمل العروض الفنية المتجولة، وورش العمل الفنية للأطفال، وتشمل أنشطة واسعة للغاية، ويتم عرضها على شاشات كبيرة يتم تركيبها تزامناً مع اليوم الوطني.
  • صيفنا أفضل إنه من أروع الفعاليات التي تتزامن مع تاريخ العيد الوطني الـ 91، حيث ترعى مؤسسة الحدود للأنشطة الترفيهية هذا الحدث.
  • فعاليات الاحتفال في الساحات والشوارع وهي من الفعاليات الفردية، حيث يقوم عدد من المواطنين بتزيين السيارات ورفع الأعلام الوطنية وشعارات العيد الوطني، للتجول في شوارع المدينة وسط أناشيد وطنية وأجواء حماسية.
  • فعاليات المعارض الوطنية في المدينة وهي من الفعاليات المتميزة في المدينة المنورة، حيث تنظم العديد من المؤسسات معارض الإنتاج السعودي وعروض الخصم والتخفيضات احتفالاً بذكرى توحيد وبناء المملكة. .

من مواقع فعاليات العيد الوطني 91 بالمدينة المنورة

تشهد المدينة المنورة تجليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 91 في عدد كبير من الأماكن والمعالم الهامة.

  • طريق علي بن أبي طالب وسط المدينة المنورة وهو المكان الذي غالبًا ما يشهد التجمعات الوطنية للاحتفال بتلك الذكرى، حيث تزينه بأروع الصور والأعلام، وتقام فعاليات الألعاب النارية في اليوم الوطني الـ 91.
  • منتزه الملك فهد المركزي وهو المكان الذي يشهد أهم أحداث الاحتفال بالعيد الوطني، وتهتم الهيئة العامة للترفيه بكافة الترتيبات الخاصة بتنظيم هذه الحديقة لضمان أجواء احتفالية مميزة.
  • معرض جامعة طيبة وهو أحد المعارض التي ترعاها جامعة طيبة بالمدينة المنورة، للاحتفاء بفرحة الوطن، ونشر مظاهر السعادة والمتعة.
  • مواقع المولات والمجمعات الكبيرة تفتح هذه المولات أبوابها سنويًا لرعاية أنشطة الاحتفال بالعيد الوطني، في كل من (العالية مول، الراشد مول، المنار مول، النور مول) في أجواء احتفالية حماسية.
  • متحف سكة حديد الحجاز وهو من المعالم التاريخية المميزة للغاية. المتحف مزين بأعلام وشعر التوحيد الإسلامي، وشعارات الهوية الوطنية (هو بيتنا) ويشهد تبادل التهاني وعبارات التهنئة بين الحاضرين.

مجموعة فعاليات الألعاب النارية لليوم الوطني 91 بالمدينة المنورة

المدينة المنورة تشهد نشاط الألعاب النارية الذي يعد من أهم ملامح ذلك اليوم الوطني للبلاد، 300 متر، حتى يتمكن أكبر عدد من الأشخاص في المدينة من مشاهدة هذا الحدث، حيث يكون في تمام الساعة (900 مساءً حتى 905 مساءً) وجميع المواطنين المحصنين من فيروس كورونا، بالإضافة إلى يسمح للأطفال بالدخول والدخول مجاني وبدون أي مصاريف يوم الخميس 16 صفر 1444 هـ الموافق 23 سبتمبر 2023 م.

طرق احتفالات اليوم الوطني الـ 91 بالمدينة المنورة

يرعى رعاة فعاليات اليوم الوطني السعودي في دورته الحادية والتسعين عددًا من الفعاليات التي تعكس تجليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 91 بالمدينة المنورة، من أبرزها

  • تزيين الشوارع والساحات حيث تزين الشوارع والميادين المهمة بالمدينة المنورة، ورفعت أعلام المملكة وشعارات العيد الوطني (بيتنا)، بالإضافة إلى صور الملك سلمان وصور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان (رضي الله عنه). حماية لهم).
  • تبادل التهاني وكلمات التهنئة بمناسبة العيد الوطني للدولة حيث يقضي جميع الموظفين عطلة رسمية يقضونها مع الأصدقاء والعائلة.
  • رفع العلم السعودي، المكون من اللونين الأبيض والأخضر، الذي يحمل شهادة الإسلام، في جميع الشوارع والميادين الهامة، وعلى جميع مؤسسات الدولة في المدينة المنورة، وعلى منازل المدنيين أيضًا.
  • يقوم العديد من سكان المدينة بتزيين السيارات والمنازل ورفع لافتات بألوان العلم السعودي وهوية العيد الوطني وصور الملك طوال الوقت.
  • تقوم العديد من النساء في المدينة بإعداد الأطباق والمأكولات والحلويات التي تحمل ألوان علم الدولة وشعارها الرسمي.
  • شاهد الأفلام التي تتناول تاريخ السعودية وسيرة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود (رحمه الله) على الشاشات الكبيرة.
  • يحرص العديد من شباب المدينة على الاستفادة من فعاليات هذا اليوم وتخصيصهم للأنشطة الخيرية لمساعدة دور الأيتام أو دور رعاية المسنين أو غيرها من الأنشطة التي تعود بالنفع على المجتمع بشكل كامل.

رابط دليل فعاليات اليوم الوطني 91 بالسعودية لعام 1444

تحرص الهيئة العامة للترفيه في السعودية على تنظيم كل ما يتعلق باحتفالات اليوم الوطني في مختلف مدن ومحافظات المملكة، من أجل تنظيم وتوحيد أجواء الاحتفال والفرح في جميع أنحاء البلاد، لعام 1444 هـ في جميع مدن السعودية.

تنزيل التطبيق، عشه في اليوم الوطني الـ 91

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة عن إطلاق تطبيق شامل لجميع أنشطة اليوم الوطني في دورتها الحادية والتسعين، والذي يشمل جميع المدن والمحافظات السعودية، ويعمل التطبيق على أجهزة Android و iPhone على حد سواء، وهو يمكن تنزيلها من خلال الروابط التالية

  • تطبيق Live it لأجهزة iPhone.
  • تطبيق Live it لأجهزة Android.