سبب الزوغان اللوني هو اتساع العدسة ، أصبح استخدام العدسات الآن منتشرًا للغاية، وأصبح استخدام العدسات أكثر تنوعًا في العديد من المجالات المختلفة، ونستخدم الآن النظارات لعلاج العديد من الأشياء المتعلقة بالعيون مثل قصر النظر وقصر النظر بالإضافة إلى ضعف الرؤية أيضًا كعدسات مصممة خصيصًا لعلاج مشاكل الانحراف، وكل هذا يدل على مدى اهتمام الطب بتخصص أطباء العيون في هذا المجال، وفي هذه المقالة سيتم الإجابة على السؤال، وسبب الزيغ اللوني هو اتساع العدسة، و سيتم سرد بعض التفاصيل حول أنواع عدسات العين.

سبب الزوغان اللوني هو اتساع العدسة

الانحراف اللوني هو ظهور رؤية ضبابية، أي عدم وضوح الصورة، كما يحدث مع العدسات الكروية، يحدث الانحراف اللوني نتيجة تركيز الضوء في أكثر من نقطة، وبالتالي تصبح الصورة مشوهة، وهذا تعتمد المشكلة على عدة عوامل وهذا هو الطول الموجي الشائع للضوء، لذلك يُلاحظ أن هناك العديد من الصور ذات الأشكال والأحجام المختلفة، وقد وجد العلماء حلاً لهذه المشكلة وهو استخدام العدسات اللونية وهي عدسات تتكون من من أكثر من عدستين لهما أكثر من معامل انكسار مختلف.

  • إجابة خاطئة؛ نظرًا لأن الانحراف الكروي ناتج عن تمدد العدسة وليس الانحراف اللوني ناتجًا عن تمدد العدسة.

من أنواع العدسات

في الوقت الحاضر، أصبح استخدام العدسات منتشرًا جدًا، حيث أجبر الجلوس الطويل أمام شاشات التليفزيون وأجهزة الكمبيوتر الكثيرين على اللجوء إليها. ومن خلال الموقع الرسمي جاءت اكتشافات المختصين في علاج مشاكل العين وأنواع العدسات المعروفة

  • العدسات المحدبة تستخدم كعدسة مكبرة وتحتوي على سطحين كلاهما محدب ولهذا سميت بهذا الاسم وتكون سميكة في المنتصف وكلما قل سمكها يعتمد على مبدأ العمل على جمع أشعة الضوء في المركز البؤري حيث يتم استخدامها في المجاهر والعدسات المبكرة والعدسات والنظارات الطبية والساعات وعدسات الكاميرا.
  • العدسات المقعرة يتكون شكلها من حافتين مقعرتين سميكتين للغاية، ولكن في الجانب الأوسط يكون رقيقًا، ومبدأ عملها هو أن تنبعث منها أشعة ضوئية ثم نثرها، وتستخدم في عدسات الكاميرا والنظارات ومصباح الفلاش والليزر. و التلسكوبات.